السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 06:34 م - آخر تحديث: 06:23 م (23: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت - مهرجان النصرة الثالث بالمكلا

المؤتمرنت - المكلا - عبدالله أحمد المشهور -
اختتام مهرجان النصرة الثالث بالمكلا
كان الختام سريعا، هكذا يردد محبو المهرجان ، حيث لم يمهل الوقت فعاليات مهرجان النصرة الثالث بالبقاء طويلا فبحلول ثالث ليلة من ليالي المهرجان حانت ساعة الصفر ليسدل الستار عن مهرجان لن تمحى ذكرياته من مخيلة الجماهير العريضة التي تابعت وبكل شغف فعالياته لحظة بلحظة فالسلام النبوي الذي بُدأ به الحفل تبعه تلاوة لآيات من الذكر الحكيم .

فرقة براعم بروم كانت نقطة البداية لإبداع استمر نحو أربع ساعات على التوالي لم يدب الملل خلالها لقلوب الحاضرين الذين استمعوا بعدها إلى نغم التراث الصنعاني من أمين عام جمعية المنشدين اليمنيين المنشد جميل القاضي من خلال وصلته الإنشادية التي نحت بصوته على جنبات خور المكلا أنموذجا من إبداعه الفريد نال به درع المهرجان .

يا نور عيني .. صدح بها بلبل الغـنَّاء عمر عيدروس بن شهاب أتبعها بقصيدة فؤادي تشوق وحلـَّق تألقاً بقصيدة يا طير التي استحق بها درع المهرجان سلمه إياه مدير ملتقى حي في قلوبنا بالمكلا الأستاذ معاذ العطاس .

توأم الإنشاد اليمني الأخوين بلال وساري الأغبري استفتحا مشاركتهما بدويتو ياليتني حضرمي التي أججت مشاعر أبناء حضرموت بصوتيهما الشجي وإحساسهما العميق أردفاها بثلاث قصائد نالت استحسان الحاضرين بعدها قام الشيخ محمد حسن العولقي وفهيم الصلوي بتكريمهما بدرع المهرجان .

بعدها قدمت مجموعة النخبة الإنشادية بتريم من دوحتها الخضراء باقات مزهرة من قصائدها تمثلت في قصيدة رسول السلام - يا رسول الله – رمال اللول وقد سطع نجم الشبل إبراهيم بن طالب في قصيدة محمد زين ، واختتمت المجموعة مشاركتها برائعة معلمنا بعدها تم تكريم كلا من المنشد خالد زاهر وعندليب اللواء الأخضر فواز الشهاب والمنشد إبراهيم بن طالب .

كعادته تميز المنشد علي سلمان باحرمي في أداه المبهر من خلال قصيدتي مهما تفارقنا وطاب السمر ليكرم في نهاية مشاركته بدرع المهرجان من قـِبل السيد محسن بن حسين العطاس .

الفنان أمين حاميم أطل على جمهوره بأروع قصائده واستطاع من خلال حنجرته الذهبية أن يشركهم في ترديد قصائده والتي كان الأبرز فيها قصيدة مع الله ليفسح بعدها المجال لملك الإنشاد والإحساس المنشد عصام الحميدي للمشاركة بوصلته الممتعة التي اختتمها بقصيدة ليل ياليل طول سبقتها قصيدتين من روائعه نالا بعدها درع المهرجان تقدير لمشاركتهما المتميزة .

واختتم المهرجان بلوحة فنية رائعة شملت كل أطياف الإنشاد اليمني ونجومه المضيئة بقصيدة كلما ناديت ليسدل بها الستار عن ليال مهرجان النصرة الثالث بالمكلا .

تم خلال الأمسية تكريم رعاة المهرجان والفرق الإنشادية المشاركة فيه والجهات والشخصيات المساهمة في إنجاح هذه الفعالية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024