الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:27 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - قال المهندس عبد اللطيف المنيفي - مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بتعز - إن ما يدور عن خصخصة المؤسسة هو كلام غير صحيح وان  الإجراء الذي سيتم  مع القطاع الخاص هو توليه للإدارة فقط مع احتفاظ المؤسسة بكافل  أصولها ومحتوياتها وموظفيها الذين سيخضعون للتأهيل، .

المؤتمرنت - تعز- احمد النويهي -
المنيفي :القطاع الخاص سيتولى ادارة مياه تعز
قال المهندس عبد اللطيف المنيفي - مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بتعز - إن ما يدور عن خصخصة المؤسسة هو كلام غير صحيح وان الإجراء الذي سيتم مع القطاع الخاص هو توليه للإدارة فقط مع احتفاظ المؤسسة بكافل أصولها ومحتوياتها وموظفيها الذين سيخضعون للتأهيل،

معتبرا إن هذا الإجراء والذي أعلن عنه وزير المياه والبيئة مؤخرا جاء بناء على محضر تم التوقيع عليه بين الاداراة والوزارة على ان يدرس في مجلس الوزراء لإقراره بحيث سيتم إعلان وثائق مناقصة للقطاع الخاص لمن يرغب في الدخول في إدارة المؤسسة فقط .

وقال ان هذا الإجراء يأتي من باب وقف التدخلات في أعمال المؤسسة إضافة إلى الاستفادة من القطاع الخاص الذي يمتلك خبرة وكفاءة عالية في الجانب الإداري كون المؤسسة حاليا تعاني من غياب الكادر المؤهل رغم العمالة الكثيفة فيها.

وأضاف في تصريح للمؤتمرنت بان الدولة ستتكفل في توفير المياه لتعز عبر تحليه مياه البحر في منطقة المخا وذلك بالتعاون م القطاع الخاص والي سيكون عليه توفير المحطة بمكوناتها بينما يقتصر دور الدولة على الأنبوب النقال وبناء الخزانات كون تعز بحاجة الى 50 الف متر مكعب .

وقال ان هناك مشروع اخر وهو تحليه مياه الحوجلة وقد استكملت الدراسات فيه واعدت الوثيقة الخاصة بالمشروع ونحن بصدد استقبال مندوبي الشركة لنراجع معهم الوثيقة من اجل إعلان المناقصة لها المشروع والذي قال عنه المنيفي بأنه سيحسن من نوعية المياه .

مؤكدا- بان تعز ستشهد تحسنا كبيرا في المياه من خلال انجاز هذه المشاريع شاكرا القطاع الخاص الي تجاوب مع دعوة الرئيس حيث يقوم بجهد في انجاز مشروع التحلية في المخا والذي سيوفر150الف متر مكعب من المياه بما يسمح بمد المياه الى محافظات أخرى وسيعمل هذا المشروع عند إتمامه على تواجد المياه في تعز بشكل يومي وبأسعار زهيدة.
وقال الدكتور المنيفي الى انه هناك توجه حقيقي لمسالة تأهيل المؤسسة المحلية بتعز والتي تعاني من صعوبات كبيرة جدا بسبب العمالة غير المؤهلة` ذات التأثير السلبي على الجانب الإداري وتحسين الخدمة .

ولفت الى ان المشكلة ليست ازمة موارد متاحة ولكن أيضا أزمة إدارية حيث أضيف للمؤسسة أناس غير مؤهلين وهذا ساهم سلبيا في عدم تطوير عمل المؤسسة وعدم افساح الفرصة للإمكانات المتاحة سواء كانت مائية او بشرية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024