الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:37 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - سالم باجميل
سالم باجميل -
ثقافة الحب خلاقة!!
يقول شاعر فرنسا الكبير اراغون: "لا ثقافة بغير حب ..إن الذي يحبه المرء يخلق". ولا غرو أن الحب يصنع الأمجاد والبطولات ويوهب المرء روح الإقدام على الفداء والتضحيات عند مجرد إحساسه بالخطر أو التهديد لما يحبه، ولا يكره الأوطان إلا أناس غير أسوياء، ورحم الله القائل:
وحبّبَ أوطان الرجال إليهم
مآرب قضاها الشباب هنالكا
فالذود عن الأوطان من شيم النفوس الأبية في كل زمان ومكان، والثوار والأحرار الحقيقيون لا يبيعون الأرض والأهل بالدينار أو الدولار أو بأية عملة من عملات أهل الكوكب الأرضي ..ولكن عناصر الفوضى والعبث في أرضنا الطيبة لا يفتأون يصرخون ليلا ونهارا بكل ما هو بغيض ومنكر بين أوساط العباد والبلاد.. وأية فوضى وعبث أو أية أصوات بغيضة ومنكرة في الوقت الحاضر تفوق ما نرى ونسمع من ترهات المنادين بشق صفوف اليمنيين وتفريق كلمتهم؟!
لدى الخارجين عن الدستور والقانون في ربوع يمننا الجديد تحت رايات ما يسمى "النضال السلمي الديمقراطي" وهو منهم براء ناهيك عن دعاة حريات المذاهب المزعومة.
متى يفهم هؤلاء المأزومون وأولئك الغلف أن الوطن اليمني ليس مسرحا لثارات الماضي كي يكفوا عن التعاطي مع ثقافة الكراهية التي لا تدمر إلا أهلها؟ ولنا أن نعتبر من خلال قراءة الدرس من جماعات الإرهاب والفوضى التي سادت ثم بادت طوال تاريخ البشرية.
أما ثقافة المحبة والإخاء فيمكن قراءتها بالوفاء والتمام في رؤى ومواقف المناضل الإنسان الرئيس علي عبد الله صالح خلا ل فترات الحرب والسلم طوال عهده الوحدوي الزاهر في اليمن المعاصر والتي تشرق علي جنبات حياتنا شروق شمس كل يوم جديد علي هذا الكون.
الأحرار والثوار حقا وصدقا يملكون ثقافة المحبة والإخاء والمساواة ولا يتزحزحون عن معطياتها قيد أنملة في الاختلاف والاتفاق، ولديهم استعداد تلقائي في الوقوف إلي جانب الصواب ونزوع فطري يدفعهم إلى تصحيح الخطأ لأن من يعمل يخطئ.

فلا يخدعن إلا نفسه من يعتقد انه قادر على استغلال أخطاء العمل في بلادنا لتجييش الناس ضد مصالحهم، ولا يغش إلا نفسه أيضا من يتوهم انه يقوى علي حرف مسار التطور السياسي الوطني والحضاري في البلاد بممارسة الخطاب الدعائي المزيف لوعي المواطنين.

خير لمثيري الفتن والتمردات والإرهاب أن يلجأوا إلى الولاء والطاعة للنظام والقانون وأن يجنحوا إلى السلام الاجتماعي الأهلي والوطني فورا وقبل فوات الأوان؛ لأن الدولة والنظام لديهما من أسباب القوة في الوقت الراهن ما يردع طغيان تلك العناصر إذا ما أرادا وضع نهاية لما تطلقه من الصخب الممقوت.
*عن السياسية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024