الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:31 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -
أميركا تتهم أول معتقلين في غوانتنامو بالتآمر
قالت صحيفة البيان الإماراتية أن وزارة الدفاع الأمريكية
أعلنت أمس أن الولايات المتحدة وجهت تهمة التآمر إلى يمني وسوداني
يوصفان بأنهما ممن تربطهما علاقات وثيقة بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ليصبحا أول معتقلين بمعسكر سجن خليج غوانتانامو توجه إليهما تهم جنائية.
وقالت الوزارة أن اليمني علي حمزة احمد سليمان البهلول والسوداني ابراهيم
احمد محمود القوصي وجهت إليهما تهمة التآمر لارتكاب جرائم حرب وسيقدمان للمحاكمة أمام محكمة عسكرية.

محاكمة حفيد رئيس وزراء يمني بالقاهرة
البيان الاماراتية:
وفي اتجاه أخر تنقل صحيفة البيان خبر تأجيل محاكمة هشام عبد الرحمن نعمان والذي يمثل أمام محكمة جنح العجوزة بالجيزة جنوب القاهرة بتهمة الاستيلاء بالنصب والاحتيال على مبالغ مالية كبيرة من بعض الأمراء العرب منتحلا اسم وصفة الرئيس اليمني الجنوبي السابق على ناصر محمد بزعم علاج والدة الرئيس وبعض المواطنين اليمنيين المقيمين في مصر.
واشارت الصحيفة إلى أن المحكمة قررت أمس الأول تأجيل المحاكمة إلى 15 مارس المقبل كطلب الدفاع.
وجاء في قرار الاتهام أن المتهم حصل على 12 ألف دولار من أحد الامراء العرب وعلى 33 ألف دولار من آخرين.


وفي موضوع انتخابات نقابة الصحفيين اليمنيين قالت صحيفة البيان أن المعارضة اليمنية حققت نصراً كبيراً على الحزب الحاكم وحصدت سبعة مقاعد ضمن مجلس نقابة الصحافيين الاثني عشر فيما حقق مرشح الحكومة محبوب علي فوزاً على منافسه المرشح المستقل حمود منصر. واشارت الى ان سبعة من مرشحي المعارضة بينهم امرأة قد فازوا في مقابل خمسة من مرشحي الحكومة.
مشيرة الى ان النقيب السابق محبوب علي المرشح عن حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم حصل على أربعمائة صوت من اصل سبعمائة فيما حصد منافسه المستقل حمود منصر على مئتين وعشرة اصوات.
وفيما يتصل بالقيادة الجديدة للمجلس فقد حصد حافظ البكاري المدعوم من المعارضة365 صوتاً تلاه مرشح الحكومة والامين العام السابق ياسين المسعودي بـ364 صوتاً ومن ثم حمدي البكاري مدير تحرير صحيفة الوحدوي «الناصرية» بـ 300 صوت ثم المرشح الاسلامي سعيد ثابت سعيد بـ 260 صوتاً.
ثم المرشح الحكومي راجح الجبوبي بـ 209 أصوات وبعده المرشح الحكومي الاخر حسن عبدالوارث 207 أصوات ثم المرشح الناصري سامي غالب 205 ومثله حصل المرشح الحكومي عبدالله الصحفاني رئيس تحرير صحيفة
«الرياضة» وقبله المرشحة الاشتراكية
ذكرى عباس بـ 245 صوتاً.
ومن ثم المرشح الحكومي سمير اليوسفي رئيس تحرير صحيفة «الثقافية» بـ 233صوتاً ثم أحمد الجبلي مدير تحرير صحيفة «26 سبتمبر» الناطقة بلسان الجيش بـ 228 صوتاً ومروان دماج عن صحيفة «الشورى» الصادرة عن اتحاد القوى الشعبية بـ 203 أصوات.
وقالت القدس العربي ان انتخابات نقابة الصحفيين اسفرت عن حفاظ علي النقيب السابق وإحداث تغيير في قرابة 80% من أعضاء المجلس المركزي للنقابة، غالبية الأعضاء الجدد من جيل الشباب.
وفاز محبوب علي بموقع نقيب الصحافيين اليمنيين للمرة الثانية، بحصوله علي400 صوت، علي منافسه الرئيسي حمود منصر الذي حصل علي 210
اصوات، أما بقية المرشحين فحصلوا علي أصوات قليلة لا ترق إلي مستوي المنافسة، حيث حصل نعمان سيف علي 73 صوتا، يحيي الحدي 52 صوتا، سالم الحاج 12 صوتا، في حين ألغيت19 بطاقة انتخابية، لأسباب مختلفة أبرزها أنها كانت بطاقات بيضاء لم يتم الاختيار فيها أي مرشح.
أما المجلس المركزي للنقابة فقد تقدم فيه جيل الشباب بشكل كبير، حيث فاز
فيه 9 من المرشحين الجدد الذين أغلبهم من الشباب، بينما لم يفز من الحرس
القديم سوي 3 مرشحين، وكانت النتائج النهائية لقيادة مجلس النقابة المكون
من 12 شخصا و3 احتياط علي التوالي حسب أكثرية الأصوات من نصيب، حافظ البكاري، ياسين المسعودي، حمدي البكاري، سعيد ثابت، ذكري عباس، سمير اليوسفي، احمد الجبلي، راجح الجبوبي، حسن عبد الوارث، سامي غالب، عبد الله الصعفاني ومروان دماج. وتصدر قائمة الاحتياط من المرشحين علي الجرادي، جمال فاضل ثم واثق شاذلي.
وأكدت الصحيفة على أن الفائزين بالمقاعد النقابية يمثلوا مختلف ألوان الطيف
السياسية الرئيسية في البلاد، وتم اختيارهم علي أساس كفاءتهم المهنية والقيادية وأجريت هذه الانتخابات النقابية لأول مرة في معزل عن السلطة وعن الأحزاب المعارضة، حيث لم تستطع أي من هذه القوى السيطرة علي العملية الانتخابية وأجريت في أجواء حرة ونزيهة، ترك فيها حرية الاختيار للصحافيين أنفسهم، الذين فضّلوا تقرير مصير نقابتهم بعيدا عن التوجهات السياسية والتركيز علي أن تكون نقابة لجميع أعضائها علي الأساس المهني وحسب، لتكون متميزة ونموذجا جيدا لبقية النقابات المهنية الأخري. وخلقت النزاهة المتناهية في هذه الانتخابات النقابية الرضا لدي الجميع بمن فيهم الخاسرون فيها من مرشحين وأحزاب، خاصة وأن الفائزين لم يكونوا من لون سياسي واحد ومن المشهود لهم بالكفاءة والديناميكية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024