السبت, 08-أغسطس-2020 الساعة: 03:48 ص - آخر تحديث: 10:23 م (23: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
اقتصاد
المؤتمر نت - الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن العطية
المؤتمرنت -
العطية يؤكد أهمية إعطاء أولوية للعمالة اليمنية في الخليج
ثمن وزير الخارجية الدكتور/أبوبكر القربي عاليا الإهتمام الذي ابداه قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن إعطاء الأولوية للعمالة اليمنية الماهرة للعمل في دول مجلس التعاون الخليجي.. معتبرا ذلك دعماً حقيقيا للتنمية في اليمن وانعكاسا لعمق العلاقات الأخوية والرابط المتينة بين اليمن ودول الخليج .

وأعرب وزير الخارجية في مؤتمر صحفي عقده اليوم مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن العطية عقب مباحثتهما في مقر الأمانة العامة للمجلس بالرياض, عن تقدير اليمن قيادة وحكومة وشعباً لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة الذي استشعر أهمية فتح الأبواب للعمالة اليمنية المؤهلة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وطرح هذا الموضوع على إخوانه قادة دول المجلس في القمة التشاورية التي عقدت مؤخرا في الرياض.

وأوضح الدكتور القربي ان مباحثاته مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم في الرياض تناولت العديد من الموضوعات المتصلة بتعزيز علاقات التعاون القائمة بين اليمن ومجلس التعاون.

وفي ما يتعلق بموضوع إعطاء الأولوية للعمالة اليمنية الماهرة في دول مجلس التعاون الخليجي, كشف القربي أنه سيتم وضع خطة مشتركة بين اليمن ودول مجلس التعاون من خلال مجلس وزراء العمل والشئون الإجتماعية بدول المجلس الذي تعد اليمن عضوه فيه..مبيناً ان الخطة التنفيذية التي سيتم وضعها ستضع في حسبانها استيعاب العمالة اليمنية الماهرة وفقا للاحتياجات بدول مجلس التعاون .

وقال وزير الخارجية :" نثق أن اليمن حاضرة في عقول وقلوب أصحاب الجلالة و السمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية, وظهر ذلك جلياً في قمة مسقط ديسمبر العام للماضي وفي القمة الخليجية التشاورية التي عقدت مؤخرا في الرياض, حيث حظيت اليمن باهتمام خاص سواء فيما يتعلق بالحرص على أمن وإستقرار اليمن والحفاظ على حدته او ما يتعلق بالعمالة اليمنية ".

ولفت الدكتور القربي إلى ان أمن اليمن ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية امن مشترك .. مؤكدا أن ذلك يحتم على الجانبين المزيد من الترابط والشراكة الحقيقية لمواجهة الآرهاب والتطرف وأية تدخلات خارجية .

وقال :" نحن على ثقة في أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من التلاحم والتكامل والإندماج بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي ".

من جانبه اكد امين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن العطية على أهمية اعطاء اولوية للعمالة اليمنية المدربة في دول المجلس .

وأوضح أن هذا الموضوع سيتم بحثه في الإجتماعات القادمة لمجلس وزراء العمل والشئون الأجتماعية بدول المجلس والذي تعد اليمن عضوه فيه .

وقال العطية " :ان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بحاجة الى الكوادر اليمنية المدربة والمؤهلة, واعطاء الأولوية للعمالة اليمنية المؤهلة ستكون محل بحث جدي امام وزراء العمل والشؤون والإجتماعية بدول المجلس ".

وأضاف :" سيقوم الوزراء المعنيون بدراسة ذلك, وايلاء موضوع اعطاء الأولوية لللعمالة اليمنية المؤهلة اولوية في اجتماعاتهم القادمة ".

واشار العطية الى ان مباحثاته مع وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي تناولت مجمل قضايا التعاون بين مجلس التعاون والجمهورية اليمنية وخاصة ما يتعلق بدعم دول المجلس للمشاريع التنموية في اليمن .

وقال :" ان الإجتماع كان فرصة للتشاور حول مستجدات الأوضاع في اليمن, في ضوء ما اكدت عليه القمة الخليجية التشاورية الـ11 التي عقدت مؤخرا في الرياض, لتأكيد دعم قادة دول مجلس التعاون ليمن موحد ومستقر ومزدهر".
وأضاف " ان القمة الخليجية التشاورية اكدت دعمها لليمن واستقراره ووحدته باعتبار أن امن اليمن جزء لا يتجزأ من امن الجزيرة العربية".

وكشف امين عام مجلس التعاون الخليجي ان اليمن تقدمت بطلب الإنضمام الى مزيد من الهيئات الخليجية ومنها هيئة البريد بدول مجلس التعاون الخليجي ودواوين المحاسبة والرقابة بدول المجلس .
حضر اللقاء والمؤتمر الصحفي سفير اليمن بالرياض محمد علي محسن الأحول ومدير ادارة التكامل الاقتصادي والدراسات بالامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد العزيز العويشيق.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020