الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:53 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمرنت - ماجد عبد الحميد -
(بيئة معين) تغلق(30)محلاً تجارياً وتحيل(130)مخالفة إلى النيابة
أغلقت إدارة صحة البيئة بمنطقة الأشغال العامة بمدرية معين بأمانة العاصمة أكثر من (30) محلاً تجارياً مخالفاً للشروط والمواصفات الصحية والبيئية.

وذكر عبده الزمزمي – مدير منطقة الأشغال بمعين - لـالمؤتمرنت : ان إدارة صحة البيئة بالمكتب قامت خلال الربع الأول من العام الجاري 2009م بحملات مكثفة على العديد المحال التجارية والمطاعم والمنتزهات وغيرها، وتم خلالها إغلاق أكثر من (30) محلاً تجارياً مخالفاً للشروط والمواصفات الصحية والبيئية .

وأضاف: ان إدارة تمكنت أيضا خلال الفترة نفسها من مصادرة، وإتلاف أكثر من (10) أطنان من المواد الغذائية المختلفة الأصناف، وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، والتي شملت المواد :الدقيق، والألبان، والعصائر، والفواكه، والمعلبات، والبيض، والمشروبات الغازية، ومواد غذائية أخرى متنوعة، بالإضافة إلى مصادرة أكثر من (446) كيلو جرام من الأكياس البلاستيكية المحلية والمستوردة المخالفة وغير المطابقة للشروط والمواصفات الصحية والبيئية، وحجز(3) أطنان من المواد الغذائية المشكوك في صلاحيتها، حتى تستكمل الإدارة إجراء الفحوصات المخبرية عليها ومعرفه إن كانت قد انتهت فترة صلاحيتها.

وقال مدير منطقة الأشغال: ان عدد المخالفات التي سجلتها الإدارة خلال الـ(3) الأشهر الماضية بلغت (388) مخالفة، أهمها مخالفات بناء عشوائي، وعدم قطع تراخيص سياحية،وغيرها، أُحيلت منها (128) مخالفة إلى النيابة، وصدرت فيها بعض الأحكام ضد المخالفين.


وبخصوص تراخيص المهن أوضح الزمزمي ان إدارته قامت بحصر جميع المهن التجارية في نطاق مديرية معين، حيث بلغت أعدادها حتى مايو من العام الجاري (6500) منشأة تجارية. وقال إن إدارة التراخيص بالكتب منحت حتى شهر مايو الحالي مايقارب (1800) ترخيص رسوم دعاية وإعلان و نظافة .

ويؤكد المسئول الحكومي قيام صحة البيئة بمعين حالياً بحملات تفتيش واسعة تتعلق بالمواد الغذائية، وغيرها، المخالفة لمقاييس الجودة، ومدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي، لاتخاذ الإجراءات اللازمة إزاء المخالفين.

وفي الوقت الذي لم يكشف مدير منطقة الاشغال بمعين عن إغلاق أياً من محطات معالجة المياه، إلا أنه أكد قيام إدارته بإلزام بعض أصحاب المحطات باستخدام العبوات الشفافة بدلاً من العبوات غير الشفافة، وذلك ليسهل مشاهدة ومعرفة ما إذا كان الماء ملوثاً أو يحتوي علي شوائب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024