السبت, 08-أغسطس-2020 الساعة: 03:17 ص - آخر تحديث: 10:23 م (23: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
اقتصاد
المؤتمر نت - مشروع خدمي بمحافظة شبوة

المؤتمرنت - شبوة -
شبوة: مطارعتق يستعد لاستقبال الرحلات الداخلية وتدشين اولى مراحل الميناء السمكي
أعلن الدكتور على محمد مجور- رئيس مجلس الوزراء-بدء استقبال مطار عتق بمحافظة شبوة في اليمن يوليو القادم الرحلات الداخلية وذلك بعد إنهاء الإشكاليات الفنية والمادية التي كانت تحول دون هذه العملية, في حين أعلن وزير الثروة السمكية محمد صالح شملان عن تدشين العمل هذا العام لمجموعة من المشروعات السمكية تشمل تعويضات للصيادين وثلاثة مشروعات لمجمعات سمكية متكاملة بتكلفة إجمالية تزيد عن مليار ريال

و اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور على أهمية الاستفادة من مبلغ الـ خمسة مليارات التي وجه فخامة رئيس الجمهورية باعتمادها لأغراض التنمية في محافظة شبوة في مجالات الطرق والكهرباء والتي تمثل شريان حياة وعامل رئيسي في التنمية والاستثمار..


مشيرا خلال لقائه بالإخوة قيادة السلطة المحلية في المحافظة ومديرياتها اليوم السبت إلى المشاريع التطويرية التي يشهدها هذين القطاعين باعتبارهما من الأولويات المهمة جدا للمحافظة، فضلا عن القطاعات الأخرى التربوية والتعليمية والصحية والزراعية والسمكية.


موضحا أن الحكومة ستعمل على تزويد المراكز الصحية بالمحافظة بعدد من أفراد البعثات الطبية التي تم الا تفاق بشأنها عبر وزارة الصحة العامة والسكان..

وأعلن الدكتور مجور أن مطار عتق سيبدأ في شهر يوليو القادم بإستقبال الرحلات الداخلية وذلك بعد إنهاء الإشكاليات الفنية والمادية التي كانت تحول دون هذه العملية.. لافتا إلى حجم المشاريع التي حظيت بها المحافظة في القطاع السمكي والمتمثلة في الدعم المباشر للصيادين وتوزيع القوارب عليهم وإنشاء مراكز الإنزال ودعم المشاريع الإستثمارية المساندة لعملية الإصطياد.


وبين رئيس الوزراء أن الدولة ساهمت ومن خلال مشروع الأسماك في تشجيع الصيادين وعززت من أنشطتهم ووفرت لهم العديد من المشاريع التي تخدم عملهم.

وطالب في معرض تعليقه على المطالب والحقوق بقوله " ينبغي أن يتم إنهاء التقاطع الذي يسعى البعض لتكريسه بين المطالب والحقوق والوحدة"..

وأضاف:" ان المطالب والحقوق لا تنتهي وهي عملية مستمرة ومرتبطة بحياة الإنسان والوطن والتضحية في سبيل وحدته ينبغي أن يكون ثابتا في عقيدتنا وذلك أن كل متر من صعدة وحتى المهرة هو ملك لكل الوطن.

مؤكدا أنه ينبغي التفريق بين ماهو مطلبي وما هو وطني والعمل على صون التضحيات الجسيمة التي قدمها الأبناء في سبيل الإنتصار للوطن اليمني.

وخلال اللقاء تحدث عددا من قيادة المجالس المحلية بالمحافظة.. مستعرضين جملة من المشاريع التنموية وسير العمل فيها، وكذلك تطلعات أبناء المديرية إلى المزيد من المشروعات وبوجه خاص في قطاعات الكهرباء والتربية والتعليم والصحة العامة والمياه والتعليم الفني والتقني والسدود وقنوات الري والثروة السمكية والإتصالات والخدمة المدنية والشؤون الاجتماعية والمرأة وتعزيز دورها في اطار عملية التنمية التي تشهدها المحافظة.

ووفقا لما اوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقدتحدث الأخوة الوزراء المشاركين في اللقاء، موضحين في معرض تعليقهم على الإستفسارات التي تم طرحها من قبل المشاركين في اللقاء.. حيث أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي أنه سيتم استيعاب أكثر من 70 خريجة من المحافظة في التوظيف لتغطية عدد من مدارس المحافظة.

مشيرا في ذات الوقت إلى قرار مجلس الوزراء بشأن تفويض محافظي المحافظات بالإحلال عن المعلمين المنقطعين أو المحالين للتقاعد.

فيما أشار وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي إلى وجود أكثر من 18 مشروعا في مجال الطرق يجري تنفيذها حاليا بأطوال تزيد عن /600/ كيلو متر .. لافتا إلى حجم المشاريع التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية والتي وصل أطوالها إلى /500/ كيلو متر فضلا عن الشوارع الداخلية.

وقال " إنه تم إعداد الدرسات لعدد خمسة مشاريع طرق بتكلفة 13 مليار ريال وتم إرسالها إلى اللجنة العليا للمناقصات للإقرار.
وأضاف:" إن الوزارة قد أعطت صلاحيات كاملة لفرعها في المحافظة إلى جانب مكتب المؤسسة العامة للطرق والجسور لحصر المشاريع المتعثرة وذلك تمهيدا لإعادة إنزال مناقصاتها أو اقتراح الحلول الممكن تنفيذها عبر موازنة الوزارة.

وأعلن وزير الثروة السمكية محمد صالح شملان عن تدشين العمل في هذا العام لمجموعة من المشروعات السمكية تشمل تعويضات للصيادين وثلاثة مشروعات لمجمعات سمكية متكاملة في كل من عين بامعبد وعرقه وجلعه وذلك بتكلفة إجمالية تزيد عن مليار ريال .. وأكد أنه سيتم أيضا البدء بالمرحلة الأولى للميناء السمكي في بير علي ومجمع سمكي في حوره الساحل..


وزير الإتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال الجبري استعرض من جانبه حجم التمويلات الكبيرة التي شهدها قطاع الإتصالات والبريد .. موضحا وجود /15/ سنترال حديث في المحافظة عدى عن 14 محطة ريفية مقارنة بتحويلة سنترال تضم /100/ خط فقط عشية الوحدة المباركة.

مشيرا إلى أن شبكة يمن موبايل لديها اليوم 17 محطة وأنه سيتم خلال الأسبوع القادم ترحيل مجموعة جديدة من المحطات إلى عاصمة المحافظة لتعزيز مستوى تغطية هذه الشبكة.

من جهته تناول وزير النقل خالد الوزير الإجراءات التي تم اتخاذها لمعالجة الإشكاليات التي كانت تعيق حركة النقل الجوي الداخلي إلى مطار عتق .. مؤكدا أنه وبعد معاودة حركة الطيران إلى المطار خلال شهر يوليو القادم فإن الوزارة ستمضي في مشروع تطويري للبنى التحتية والأليات والتجهيزات الفنية المعززة لخدمات النقل الجوي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020