السبت, 08-أغسطس-2020 الساعة: 02:54 ص - آخر تحديث: 10:23 م (23: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
اقتصاد
المؤتمر نت - رئيس الوزراء يضع حجر الاساس لعدد من المشاريع بمحافظة شبوة امس

المؤتمرنت - شبوة -
شبوة تحتفي بالوحدة بافتتاح وتأسيس (370) مشروعا تنمويا بكلفة(7)مليار
قال محافظ محافظة شبوة في اليمن علي حسن الأحمدي أن محافظة شبوة شهدت خلال الفترة الماضية من عمر الوحدة المباركة قفزة نوعية كبيرة في مجالات التنمية المحلية المختلفة ومشاريع البني الأساسية حيث شهدت تنفيذ الفين و244 مشروعاً بتكلفة إجمالية بلغت ثلاثين مليار وتسعمائة وتسعة وخمسين مليون وسبعة عشر الف ريال في حين ستشهد محافظة شبوة هذا العام افتتاح /134/ مشروعاً تنموياً جديداًَ ووضع حجر أساس لـ 227 مشروعاً بتكلفة إجمالية تقدر بـ 6 مليار و888 مليون و730 الف ريال

ونوه المحافظ الأحمدي في مهرجان جماهيري أمس الأحد بمناسبة العيد التاسع عشر للجمهورية اليمنية الى ان احتفالاتنا السنوية بهذه المناسبة العظيمة والخالدة تأتي وشعبنا ووطننا يحتفل بالمزيد من المنجزات والمكاسب الوطنية التي تشمل مختلف مناحي الحياة.

وأشار الى ارتفاع عدد مدراس التعليم الأساسي بالمحافظة من /127/ مدرسة عام 1990م الى /463/ مدرسة عام 2008م وعدد المدارس الثانوية من خمس مدراس الى /75/ مدرسة وعدد المستشفيات من أربعة الى /15/ مستشفى والمراكز الصحية الأولية من اثنين الى /20/ مركزاً والوحدات الصحية من /60/ الى /136/ وحدة صحية والطاقة الكهربائية من ثلاثة ميجاوات الى /23/ ميجاوات.

وفي قطاع الأشغال العامة والطرق ذكر محافظ شبوة تم سفلتة طرق اسفلتية جديدة بطول /510/ كيلو مترات، ناهيك عن تجديد وتوسعة عدد من الطرق القديمة إضافة الى تنفيذ /206/ مشاريع مياه ريفية الى جانب مشروع مياه عتق الاستراتيجي.


وأضاف المحافظ الأحمدي ان محافظة شبوة ستشهد بهذه المناسبة هذا العام افتتاح /134/ مشروعاً تنموياً جديداًَ ووضع حجر أساس لـ 227 مشروعاً بتكلفة إجمالية تقدر بـ 6 مليار و888 مليون و730 الف ريال وذلك كمشاريع تنفيذ في اطار البرنامج لاستثماري المحلي.. بالإضافة الى المشاريع المعتمدة في اطار البرنامج الاستثماري المركزي لهذا العام والذي يأتي في مقدمتها انشاء وحدة توليد جديدة في محطة كهرباء عتق بقوة خمسة ميجاوات بتكلفة تقارب مليار ريال وبناء اربعة سدود مائية في كل من مديريات حبان، دهر، الروضة، جردان بتكلفة تقدر باربعمائة وسبعة ملايين ريال.

وقال:" هناك عدد اخر من المشاريع الحيوية والهامة في مجالات الاتصالات والاشغال العامة والطرق والمياه والصرف الصحي.. معبراً عن تطلع قيادة المحافظة وأبنائها الى المزيد من مشاريع الخدمات الأساسية في مختلف المجالات.


وعبر محافظ شبوه عن ادانة ابناء المحافظة واستنكارهم الشديد لأصوات النشاز والسلوكيات الخارجة عن القانون التي يمارسها البعض في محاولة بائسة منهم لنشر ثقافة الكراهية والمساس بثوابتنا الوطنية، مؤكداً بأن وحدتنا المباركة هي مبعث عزتنا وكرامتنا وليست موضوعة للمساومة أو المزاج وسيظل واهماً من يعتقد انه قادراً على المساس بها.


واوضح ان أبناء شبوة قد عانوا الكثير واكتووا بنار الصراعات الحزبية والشطرية وقال:" بأنهم قد استعادوا حريتهم وكرامتهم في ظل الوحدة وعلى الواهمين ان يصحوا من اوهامهم ويبتعدون عن ايذاء الوطن وعرقلة التنمية وزيادة معاناة الناس".

كما القيت خلال المهرجان كلمتان عن فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية القاها ممثل قيادة حزب جبهة التحرير صالح محمد الجنيدي، وعن مؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة القاها رئيس فرع اتحاد نساء اليمن نجيبة محمد شيخ، عبرتا عن الاعتزاز الكبير باحتفالات جماهير شعبنا اليمني بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

وأكدت الكلمتان بأن الوحدة اليمنية تمثل أعظم انجاز وطني تحقق لليمنيين في العصر الحديث وواحدة من أكبر فضائل النعم التي من الله بها عليهم في حاضرهم اليوم وجددتا تمسك قيادات واطر الأحزاب والتنظيمات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها منجز الوحدة اليمنية المباركة.

وتخلل المهرجان فقرات غنائية ورقصات فلكلورية وقصيدة شعرية القاها الشاعر مبارك علي الأزرقي، نالت استحسان الحاضرين.

حضر المهرجان عدد من الإخوة الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى والمسئولين في السلطتين التنفيذية والمحلية والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من أبناء المحافظة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020