الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:27 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -
المؤتمرنت: ماجد عبدالحميد -
بنك التسليف التعاوني والزراعي يدشن خدمة البنك الإلكتروني لكبار العملاء
أعلن حافظ معياد – رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي في اليمن عن خدمة جديدة مجانية خاصة بشراء الحاجيات من السوبر ماركت ، والمطاعم والمحال التجارية، وغيرها ، سيتم تدشينها خلال الأيام القادمة وتتبع خدمة كاك موبايل

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك في المؤتمر الصحفي الخاص بتدشين منتج البنك الالكتروني الذي عقد صباح اليوم بصنعاء على ان الخدمة الجديدة ستعمل على إيجاد تنافس كبير في هذا المجال وفي المجالات الأخرى التي تعمل على خدمة التنمية في اليمن أولا وأخيرا.

وبخصوص تدشين منتج البنك الالكتروني أوضح ان مشروع البنك الإلكتروني يقدم الخدمات المصرفية لكبار العملاء من شركات ومؤسسات وسفارات وغيرها

وبين معياد أنه أيضاً عبارة عن نظام مصرفي متكامل يمنح العملاء إمكانية تنفيذ أنواع عديدة من الخدمات المصرفية في أي وقت وفي أي مكان ،وذلك لتميزه بتقنية متطورة جداً في جوانب السرية والأمان، وقال : إن أكثر من (5) شركات كبيرة يمنية وعربية وأجنبية بدأت تتعامل مع منتج البنك الالكتروني .


وأنتقد حافظ معياد - بخصوص الأزمة المالية - أولئك الذين يزعمون ان إنشاء سوق للأوراق المالية في اليمن سيزيد الطين بله بالنسبة للازمة المالية ، وقال :ان المخرج الحقيقي للخروج من الأزمة المالية هو وجود سوق للأوراق المالية.
من جانبه قال عبد الرحمن عباد - مدير المنتج ان المشروع يمنح المستخدم كلمة سر جديدة في كل مرة يدخل فيها إلى النظام ولا تسمح لأي مستخدم لا يملك الجهاز بالدخول إلى الخدمة أو إجراء أية عملية مصرفية بدون استخدامها ولذلك حرص البنك على تطبيق أحدث الأنظمة في عالم تكنولوجيا المصارف التي تمنع أي طرف خارجي من اعتراض تدفق بيانات العميل من وإلى البنك.

مضيفاً : " يمكن للعميل متابعة سير كافة عملياته المصرفية إلكترونياً باستخدام خدمة الأرشيف الإلكتروني للتأكد من سيرها بالشكل المطلوب دون الحاجة إلى الاتصال بالبنك" . .

وأشار مدير المنتج إلى أن هناك العديد من الخدمات التي سيقدمها مشروع البنك الإلكتروني خلال الفترة القادمة.

موضحا: ان منتج البنك الإلكتروني سيقدم أيضاً خدمات عديدة منها فتح الإعتمادات المستندية - الحوالات الخارجية - خدمة فتح الضمانات الخارجية والمحلية – التحويلات بأنواعها (من حساب إلى حساب ضمن حسابات العميل نفسه تغذية الحسابات بنفس الطريقة داخل البنك وإصدار الشيكات – خدمة سداد فواتير استهلاك الخدمات "الهاتف الثابت والنقال- الكهرباء- المياه- إضافة إلى خدمة استعراض كشوفات الحساب،السقف الائتماني وأسعار صرف العملات وغيرها من الخدمات.

وبالرغم من الأزمة المالية التي عصفت بالعالم خلال عام 2008م والتي كان لها أثر سلبياً على القطاع المصرفي إلا أن هذه الأزمة لم يكن لها تأثير على نتائج أداء كاك بنك.
وتصدر بنك التسليف التعاوني والزراعي جميع البنوك في السوق المصرفي اليمني محتلا المرتبة الاولى في تمويل القطاعات الاقتصادية في اليمن وفقاً لتقرير البنك المركزي اليمني 2008م بالمقارنة مع العام الذي سبقه 2007م .

وبلغت نسبة مساهمته في تمويل القطاع الاقتصادي 35.6% على مستوى القطاع المصرفي بشكل عام .

كما حقق البنك زيادة ملحوظة في أصولة بمعدل 45.5% ليحتل المرتبة الاولى أيضا بين سائر البنوك مقارنة بالعام الماضي ، وأحتل المركز الثالث من حيث حجم الاصول نهاية العام الماضي 2008م .

وكشف التقرير عن ارتفاع حجم استثمارات البنك في شهادات الايداع وأذون الخزانة بنسبة نمو بلغت 91.6% مقارنة بالعام السابق 2007م ، حيث بلغت حصته من اجمالي استثمارات القطاع المصرفي في هذا المجال 25.2% ليحرز الترتيب الأول بين البنوك التقليدية .

كما استحوذ البنك على نسبة 29.20% من حجم الودائع في السوق المصرفي بمعدل نمو بلغ 45.6% محتلاً المرتبة الأولى أيضاً سواءً من حيث الحصة السوقية أو من حيث نسبة النمو.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024