السبت, 08-أغسطس-2020 الساعة: 02:29 ص - آخر تحديث: 10:23 م (23: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
اقتصاد
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - سلطان قطران -
القضاب: مؤتمر اليمن الدولي للجودة يعزز مكانتها
أكد الدكتور أحمد عبدالله القضاب – رئيس مجلس إدارة العالمية لأنظمة الجودة – على ضرورة أن تصل المنشآت الوطنية الصناعية والتجارية والخدمية إلى قمة التميز، والذي لا يمكنه أن يحدث إلا من خلال التطوير المستمر للمنشآت الصناعية والخدمية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشار في كلمته الافتتاحية لمؤتمر اليمن الدولي للندوة المنعقدة خلال الفترة من (2-21) مايو بصنعاء إلى أن انعقاد المؤتمر يأتي دلالة واضحة على التنفيذ الواقعي والفعلي للمصفوفة الانتخابية لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح.

وأوضح بأن مؤتمر الجودة يهدف إلى الارتقاء النوعي بمستوى الأداء لجميع مكونات الجودة من القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وكذلك تعزيز مفاهيم الجودة العالمية، وتنمية المفاهيم والأفكار الجدية في هذا المجال والاستفادة منها وتطويعها للبيئة المحلية، وكذا تبادل الأفكار والخبرات بين الجهات المهنية والأكاديمية في مجال الجودة العالمية.

وقال إن الأهمية من انعقاد هذا المؤتمر في اليمن سوف تساهم في تعزيز المكانة والسمعة الطيبة لجميع المنتجات والخدمات اليمنية على المستوى الدولي، والترويج المتميز لها، كما إنه سيساهم في رفع الأداء النوعي لجميع المؤسسات الوطنية من خلال الاستفادة من التجارب الدولية وتطويرها للبنية المحلية.

وبيَّن رئيس العالمية للجودة في اليمن بأن إقامة المؤتمر في اليمن يعمل على تعزيز اندماجها بمنظومة التجارة العالمية ، ويدفع بعملية التنمية الاقتصادية لليمن على المستوى الدولي.

من جانبه أكد رئيس الاستشارات بالمنظمة العربية للتنمية الإدارية -جامعة الدول العربية عبدالرحمن علام -أن إقامة مؤتمر اليمن الدولي للجودة يقع في صميم وأعمال وأهداف المنظمة العربية التي تهتم بالجودة بشكل أساسي.
وأفاد بأنه إذا لم يكن هناك جودة، فلن يكون هناك أداء حكومي جيد وإنتاج اقتصادي جيد للدول العربية، منبهاً إلى أن عدم وجود جودة في الأداء الحكومية والاقتصادي يعيق التنمية المستدامة.

و يرى علام أن المؤتمر مهم في تحقيق التمييز ووضع أداء تنافسي جيد للمنتجات العربية والخدمات التي تؤديها المنظمة، والتي بدورها تهتم بإحداث التقارب بين الدول العربية للاستفادة من بعضها البعض من تجاربها ونشر مفاهيمها الحديثة، ورعاية الجهود في الجودة الذي تطمح إليه المنظمة وتقييم رسالتها.

هذا وقد قدمت اليوم أوراق عمل من بعض الدول العربية حول نظم الاعتماد وإمكانية تطبيقها ، وورقة حول أفضل الممارسات العالمية للجودة وأخرى عن القياس.

الجدير ذكره أن المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من (10) منظمات ومؤسسات وجمعيات وهيئات متخصصة في الجودة سيناقش أربعة محاور هامة متعلقة بأنظمة الجودة العالمية ومدى إمكانية تطبيقها، والأنظمة والمعلومات الجديدة في مجال الإدارة للجودة وكيفية الاستفادة منها وتطبيقها على النطاق الوطني بالإضافة إلى الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية ومحور أنظمة الصحة والسلامة المهنية والبيئة وأثرها على الجودة الشاملة بالمنشات الصناعية و التجارية والخدمية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020