الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:14 م - آخر تحديث: 08:56 م (56: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - رويترز -
الرئيس المصري يلغي زيارة الى واشنطن
قال البيت الابيض يوم الاربعاء ان الرئيس المصري حسني مبارك -الحزين لفقدان حفيده الذي توفي عن 12 عاما- ألغى زيارة كان يعتزم القيام بها الى واشنطن الاسبوع القادم للاجتماع مع الرئيس الامريكي باراك اوباما.

ولم يشاهد مبارك في جنازة محمد علاء حسني مبارك في القاهرة يوم الثلاثاء. وتوفي الطفل وهو الاكبر بين ولدين لعلاء الابن الاكبر لمبارك مساء الاثنين بعد اصابته بما وصفته الرئاسة بأنه "أزمة صحية".

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية (أ ش أ) عن سامح شكري سفير مصر لدى الولايات المتحدة قوله انه أبلغ البيت الابيض بأن مبارك ارجأ زيارته بسبب "الظروف المحزنة" المتعلقة بوفاة حفيده. وقال شكري ان مصر تأمل في تحديد موعد جديد للزيارة في الوقت الذي يناسب الرئيسين.

وكان من المقرر ان يجتمع الرئيس المصري مع اوباما اثناء الزيارة المقررة في الفترة من 25 الى 27 مايو ايار الحالي لبحث سبل دفع عملية السلام في الشرق الاوسط وبوجه خاص لاطلاع واشنطن على التقدم الذي تحقق في المحادثات بين الفصائل الفلسطينية التي تستضيفها القاهرة.

ومن المقرر ان يزور اوباما مصر في الشهر القادم ليفي بتعهد قطعه اثناء حملته الانتخابية لتوجيه كلمة الى المسلمين من عاصمة اسلامية خلال الاشهر الاولى من توليه الرئاسة.

ومصر حليف اقليمي قوي للولايات المتحدة التي قدمت مليارات الدولارات في صورة مساعدات عسكرية ومعونات اخرى منذ وقع الرئيس المصري السابق انور السادات معاهدة سلام مع اسرائيل في 1979 لتصبح أول دولة عربية تفعل ذلك.

وتحدث مبارك بايجابية عن اوباما قائلا انه مختلف عن سلفه جورج بوش الذي خلقت سياساته في الشرق الاوسط توترات في العلاقات بين القاهرة وواشنطن.

وفي السابق كان مبارك يزور واشنطن بانتظام لكنه توقف عن ذلك اثناء تولي بوش الرئاسة.

وحذر مبارك اسرائيل في وقت سابق من الشهر الحالي من انه يتعين عليها ان تعمل نحو حل الدولتين للصراع العربي الاسرائيلي وان تكف عن بناء المستوطنات والا فانها ستواجه خطر عودة ظهور التشدد واهدار فرص تحسين العلاقات مع العرب.

وادلى بهذه التصريحات في مقابلة مع وسائل الاعلام الاسرائيلية بعد اجتماع مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتياهو في منتجع شرم الشيخ. ولم يؤيد نتنياهو علانية قيام دولة فلسطينية.

ويتولى مبارك (81 عاما) الرئاسة منذ اغتيال السادات في 1981 مما يجعله الحاكم الاطول بقاء في مصر منذ محمد علي باشا الذي حكم البلاد في القرن التاسع عشر.

وفي 2005 فاز مبارك بفترة ولاية خامسة مدتها ست سنوات. وقال محللون في ذلك الوقت انهم يتوقعون ان تبدأ عائلة مبارك العمل لتنصيب الابن الاصغر للرئيس وهو جمال البالغ من العمر 44 عاما ليكون خليفته. وليس لدى جمال أولاد








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024