السبت, 08-أغسطس-2020 الساعة: 03:25 ص - آخر تحديث: 10:23 م (23: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
اقتصاد
المؤتمر نت -
المؤتمر نت –عمران -محمد الشامي -
عمران : (360) مشروعاً بكلفة 11 مليار ريال بمناسبة عيد الوحدة
قال محافظ عمران كهلان أبو شوارب إن المحافظة ستشهد افتتاح ووضع حجر الأساس لـ(360) مشروعاً تنموياً وخدمياً بتكلفة تصل إلى (11) مليار ريال، و((36) مليون و(463) ألف دولار).
مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح (170) مشروعاً بلغت تكلفتها أكثر من سبعة مليارات ريال، و(7) مليون و(26) ألف دولار، موزعة على قطاعات التعليم الذي يضم (58) مشروعاً، والحصة (27) مشروعاً، والمياه والبيئة (28) مشروعاً، والزراعة (26) مشروعاً، والطرق (16) مشروعاً، و(16) مشروعاً أخرى في قطاعات: الكهرباء،والتعليم الفني، والموروث الثقافي، وتحسين المدن، والاتصالات، ومحو الأمية.
ونوه المحافظ إلى اهتمام قيادة السلطة المحلية بمشاريع الكهرباء؛ حيث سيتم افتتاح مشروع خط ربط كهرباء (خمر/ يشيع) بتكلفة (40) مليون ريال، ومشروع كهرباء عرام- مراهبة المرحلة الأولى بتكلفة (130) مليون ريال، ومشروع كهرباء بيت القديمي خارف بتكلفة (240) مليون ريال جميعها بتمويل حكومي.

لافتاً إلى أن مشاريع وضع حجر الأساس البالغة (190) مشروعاً تنموياً وخدمياً بتكلفة إجمالية تصل إلى (4 مليارات ريال) و(29 مليون و437 ألف دولار)، تشمل تسعة مشاريع كهربائية، أهمها مشروع الطارقة الخامس فرع عمران الذي سيغطي القرى المتبقية، وغير المشمولة بالإنارة بالمحافظة، وتبلغ تكلفته (280) مليونر يال، ومشروع عرام-مراهبة المرحلة الثانية بتكلفة (80 مليون ريال)، ومشروع كهرباء العشة بـ(150 مليون ريال) ومشروع كهرباء القفلة بـ(160 مليون ريال) ومشروع خط الربط حوث- حرف سفيان بـ(100 مليون ريال) ومشروع كهرباء بني صريم بـ(170 مليون ريال) ومشروع كهرباء الأهنوم بـ(240 مليون ريال).
إلى جانب مشروع المرحلة الثانية للاستاد الرياضي بمدينة عمران بتكلفة (مليار ريال).
مضيفاً أنه وفي ظل الوحدة المباركة شهدت محافظة عمران تنفيذ (2163) مشروعاً في مختلف المجالات والقطاعات تكلفتها الإجمالية تزيد عن (95) مليار ريال، أهمها إلى جانب مشروع الخط الإنتاجي الجديد لمصنع اسمنت عمران، بتكلفة تزيد عن (32) مليار ريال ومشروع الإصلاح البيئي للخط الإنتاجي القديم في المصنع بتكلفة مليار و(750) مليون ريال.
وكذامشروع المياه والصرف الصحي لمدينة عمران بتكلفة تزيد عن 3.5 مليارات ريال؛ بالإضافة إلى مشاريع الكهرباء البالغة 12 مشروعاً بتكلفة (7) مليارات و(700) مليون ريال.
وقال ابو شوارب ان هناك مشاريع الطرق الأسفلتية البالغ طولها (420) كيلو متر طولي، تتوزيع طرق خارجية وداخلية، وساحات وشوارع المدن والأحياء، فيها تم تنفيذها خلال الفترة 2002-2008م، بتكلفة (120) مليار ريال.
ودعا المحافظ أبناء المحافظة إلى التفاعل مع المجلس المحلي والمكاتب الخدمية في تنفيذ برامج التنمية المحلية المستدامة، وحثهم على الشعور بمسئولياتهم تجاه حماية وصون المشاريع والخدمات المنفذة، لما من شأنه تحقيق الأهداف التي أنشأت هذه المشاريع من أجلها، وفي مقدمتها تحسين الأوضاع المعيشية للناس على مستوى المدن والأرياف.
مؤكداً أن هذه المشروعات لم تكن لتتحقق لولا تحقيق الوحدة اليمنية، وإخلاص واهتمام القيادة السياسية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020