السبت, 08-أغسطس-2020 الساعة: 03:51 ص - آخر تحديث: 10:23 م (23: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
اقتصاد
المؤتمر نت - وقعت المنطقة الحرة بعدن وشركة (AISCO) للبنى الأساسية المحدودة لتنفيذ مشروع التطوير في المنطقة الصناعية، بمساحة (567)  ألف متر بالقطاع (L) وبتكلفة استثمارية تقدر بـ(125) مليون دولار. وفي حفل التوقيع على مذكرة التفاهم اليوم تم عرض سينمائي لمراحل المشروع الذي يشمل بناء (150)  هنجراً صناعياً مخصصاً للاستخدامات

المؤتمرنت - سالم العسكري -
اتفاقية لتطويرالمنطقة الصناعية بعدن و(2500) فرصة عمل
وقعت المنطقة الحرة بعدن وشركة (AISCO) للبنى الأساسية المحدودة لتنفيذ مشروع التطوير في المنطقة الصناعية، بمساحة (567) ألف متر بالقطاع (L) وبتكلفة استثمارية تقدر بـ(125) مليون دولار.

وفي حفل التوقيع على مذكرة التفاهم اليوم تم عرض سينمائي لمراحل المشروع الذي يشمل بناء (150) هنجراً صناعياً مخصصاً للاستخدامات الصناعية المتنوعة والتي ستعمل على مساعدة المستثمرين على إقامة الصناعات المتوسطة والصناعات الداعمة والمتكاملة مع الصناعات الثقيلة إلى جانب تجهيز المرافق بالخدمات الأساسية ومكافحة الحرائق، وإنشاء مبانٍ سكينة للعمال وكبار موظفي المشاريع الصناعية، وإنشاء مباني خدمات وإقامة المسطحات الخضراء.

وبموجب ندوة التفاهم الموقع عليها سيتم تنفيذ المشروع خلال ثلاث مراحل ابتداء من 1/1/2010 حتى 2013م، وبواقع بناء (50) هنجراً صناعياً كل عام؛ وسيوفر المشروع (2500) فرصة عمل.

وقال أحمد با زرعة لـ"المؤتمر نت" إن شركة (AISCO) تنظر باهتمام شديد للمنطقة الحرة بعدن على ضوء التربة السابقة التي قمنا بها كالشركة العربية للحديد والصلب وهذا أعطانا دعماً ودفعاً وتشجيعاً خصوصاً مع التشجيع والدعم المقدم من من المحافظ.

وأضاف إن المشروع هو نوعي من ناحية أنه فريد في الجمهورية اليمنية وقناعتنا أن الاستثمار الصناعي هو المدخل الحقيقي لمعالجة البطالة في البلاد واستيعاب المخرجات المهنية والتعليمية، التي ستكون مجدية جداً في الجانبي الاقتصادي والاجتماعي وذلك لوجود منطقة استهلاكية كبيرة على مستوى الجزيرة.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة (AISCO) قامت بالعديد من المشاريع الصناعية الحيوية بالقطاع (L) كالشركة العربية للحديد والصلب مشروع إنتاج الغاز الصناعي للأغراض الطبية، وإنتاج الطاقة. فهذه المشاريع بشكل عام تمثل روافد اقتصادية لاستيعاب العمالة ورفع النمو الصناعي.

حضر التوقيع الدكتور عدنان الجفري – محافظ عدن - والدكتور عبدالجليل الشعيبي – نائب رئيس المناطق الحرة رئيس المنطقة الحرة بعدن – والأستاذ أحمد با زرعة – رئيس مجلس إدارة شركة (AISCO) .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020