السبت, 08-أغسطس-2020 الساعة: 03:17 ص - آخر تحديث: 10:23 م (23: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
اقتصاد
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
قرطبة تنظم الملتقى الثاني للقيادات الادارية
بدأت في صنعاء اليوم الاحد فعاليات الملتقى الثاني للقيادات الإدارية في مختلف الهيئات والوزارات والقطاعين العام والخاص, والذي تنظمه على مدى يومين اثنين مؤسسة قرطبة للتدريب والاستشارات بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني, بمشاركة نخبة من المدربين وخبراء إقليميون ودوليون.
وأشار وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور ابراهيم عمر حجري في بداية الملتقى الذي يعقد تحت شعار( نحو قيادة استراتيجية معاصرة) الى أهمية الملتقى في عملية تنمية الموارد البشرية و القيادات الإدارية في القطاعين الحكومي والخاص .
ولفت حجري الى المتغيرات والتحديات الكبيرة التي يشهدها العالم اليوم والتي تتطلب منا الوقوف جميعاً من اجل إيجاد قيادات تنفيذية تحمل استراتيجية معاصرة ومهارات تتناسب مع حجم المسئولية على عاتق الجميع لبناء مؤسسات قوية وقادرة على البقاء والنمو والريادة في ظل المنافسة القوية بين مختلف انواع المؤسسات الحكومية والخاصة .
واكد إن إقامة مثل هذه الملتقيات النوعية تمثل أهمية كبيره في تطوير القدرات ورفع المهارات واكتساب العديد من المعارف للقيادات الإدارية في القطاعين الحكومي والخاص للخروج برؤية حديثة تتناسب مع الوضع العالمي الجديد, منوها بالجهود التي تبذلها مؤسسة قرطبة في تنظيم وإقامة مثل هذه الملتقيات التي تجسد الاستراتيجية الوطنية للتعليم الفني والتدريب المهني الرامية الى تجسيد الشراكة الحقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص بهدف الدفع بعجلة التنمية في اليمن. شاكراً بذات الوقت الجهات الراعية لمثل هذه الملتقيات وعلى رأسها بنك التضامن ويمن موبايل.
من جانبه اشار مدير عام مؤسسة قرطبة للتدريب والاستشارات امين العديني الى أهداف وبرامج الملتقى الثاني للقيادات الادارية, مؤكدا أهمية تحقيق مفهوم الاستراتيجية المعاصرة في القطاعين الحكومي والخاص من اجل تحقيق الأهداف المنشوده ورفع مستوى الكفاءات والقدرات للقيادات الإدارية لتمكينها من المساهمة في التنمية الاقتصادية الشاملة في اليمن.
ويهدف الملتقى الى إكساب نحو 200 قيادياً ادارياً في القطاعين العام والخاص عدد من المهارات والمعارف حول استراتيجية المؤسسات وتحديد مواصفات الشخصية القيادية القادرة على التعامل مع التحديات التنظيمية والتنافسية المعاصرة.
كما يهدف الملتقى ايضا الى التعريف بأهمية الفكر الاستراتيجي الحديث لقيادات المؤسسات العامة والشركات الخاصة وكيفية تحديد الاتجاهات المستقبلية للمؤسسات, الى جانب التعرف على تجارب وخبرات قيادية متميزة عالمية وإقليمية ومحلية حول القيادة الإدارية الإستراتيجية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020