الثلاثاء, 11-أغسطس-2020 الساعة: 04:12 ص - آخر تحديث: 01:36 ص (36: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
اقتصاد
المؤتمر نت - وقع اليوم في مقر الهيئة العامة للاستثمار بالعاصمة صنعاء على اتفاقية إنشاء شركة يمنية قطرية للتأمين برأس مال قدر بـ(500) مليون ريال تساهم  فيها شركة الدوحة للتأمين القطرية  برأس مال قدرة (200) مليون ريال ، بنسبة قدرها 40% ، ويساهم الجانب اليمني برأس مال قدرة (300) مليون ريال يمني بنسبة قدرها 60% توزعت على النحو الاتي : شركة شاهر للتجارة المحدودة بنسبة 25% ، وبنك اليمن

المؤتمرنت – ماجد عبدالحميد -
التوقيع على اتفاقية انشاء شركة يمنية قطرية للتأمين
وقع اليوم في مقر الهيئة العامة للاستثمار بالعاصمة صنعاء على اتفاقية إنشاء شركة يمنية قطرية للتأمين برأس مال قدر بـ(500) مليون ريال تساهم فيها شركة الدوحة للتأمين القطرية برأس مال قدرة (200) مليون ريال ، بنسبة قدرها 40% ، ويساهم الجانب اليمني برأس مال قدرة (300) مليون ريال يمني بنسبة قدرها 60% توزعت على النحو الاتي : شركة شاهر للتجارة المحدودة بنسبة 25% ، وبنك اليمن الدولي بنسبة 15%، ونسبة 5% لكل من المؤسسة الاقتصادية اليمنية ، وعبد القوي عثمان الجوفي ، والشركة اليمنية للاستثمارات الصناعية ،ومجموعة محمد سيف ثابت.

ووقع الاتفاقية كل من رجل الأعمال اليمني- هايل عبد الحق – عن مجموعة شاهر عبد الحق ، والشيخ / نواف آل ثاني – رئيس مجلس إدارة شركة الدوحة للتأمين القطرية اتفاقية إنشاء شركة يمنية قطرية للتأمين برأس مال قدر بـ(500) مليون ريال .


وفي المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة العامة للاستثمار في مقرها اليوم بصنعاء
قال صلاح العطار - رئيس الهيئة العامة للاستثمار في اليمن : ان الفرص الاستثمارية موجودة في اليمن وبمزايا رائعة . مضيفا: ان إنشاء الشركة اليمنية القطرية للتأمين سيمثل نشاطا نوعيا في الاقتصاد اليمني وطفرة تستحق التقدير والإشادة.

وأكد أن تأسيس مثل هذه الشركة ستحدث نقلة نوعيه في مجال التأمين في اليمن إلى جانب الشركات التأمينية الأخرى، وستخلق منافسة كبيرة التي ستصب كلها في خدمة وتنمية اليمن .

وكشف العطار اعتزام هيئته مطلع نوفمبر القادم من هذا العام إقامة ورشة عمل وفعاليات أخرى في دولة قطر، بهدف الترويج لليمن كوجهة استثمارية واعدة وشرح الانجازات للمستثمرين في قطر التي طرأت على المناخ الاستثماري في اليمن مؤخرا وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

من جانبه اعتبر الشيخ - نواف آل ثاني – رئيس مجلس إدارة شركة الدوحة للتأمين القطرية: ان تأسيس شركة للتأمين يمثل جانبا مهما في مجال الاستثمار في اليمن ،

وأكد آل ثاني أنه سينقل صورة للشخصيات المسئولة والاستثمارية ورجال المال والأعمال في بلده على المزايا الرائعة التي تقدمها اليمن ممثلة بهيئة الاستثمار لكل المستثمرين بشكل عام ، الي جانب نوعيه الفرص الاستثمارية في اليمن التي أصبحت اليوم تشكل مجالا رائعا للاستثمار.

واعتبر ان إنشاء مثل هذا المشروع الرائع سيتيح الفرصة أمام الشباب اليمني ان يعمل بهذا القطاع .

موضحاً ا ان شركة التأمين التي سيتم إنشاءها ستقدم نوعية جديدة ومتميزة في مجال التأمين في اليمن إلى جانب أنها ستعمل على إيجاد التنافس الذي سيصب في خدمة التنمية في اليمن .

يذكر ان شركة الدوحة للتأمين شركة قطرية برأس مال قدرة مائة وثمانون مليون ريال قطري وقد تأسست في عام 1999م وحقوق المساهمين فيها تبلغ ثلاثمائة وأربعة وستين مليون ريال قطري ، وتصنيفها العالمي من ستاندر أندبور.

وصافي ربح هذه الشركة القطرية لعام 2008م بلغ ثمانية وأربعين مليون ريال قطري ، وتتمتع بعلاقات متميزة مع كل دول الخليج ، وخاصة الإمارات العربية المتحدة .
ولدى الشركة حسابات كثيرة عملاقة مثل الخطوط القطرية ، ومطار الدوحة الدولي الجديد .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020