السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 05:36 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت - وكالات -
مقتل 15 واصابة 50 في انفجار مسجد بإيران
أفادت وكالة أنبــاء الجمهورية الإسلامية الايرانية أن انفجارا وقع في مسجد بمدينة زاهدان بجنوب شرقي إيران امس الخميس مما أسفر عن مقتل 15 شخصا واصابة 50.
وذكرت وكالة انباء 'فارس' شبه الرسمية إنه بعد فترة قصيرة من الانفجار اكتشفت قوات الأمن قنبلة ثانية قرب المسجد وابطلت مفعولها. وقالت فارس ان الانفجار الأول كان انتحاريا وقتل عشرة اشخاص واصاب اكثر من 25 آخرين. وزاهدان هي عاصمة اقليم سستان وبلوخستان الذي يقع على الحدود مع باكستان ويشهد صدامات متكررة بين الشرطة الإيرانية ومهربي مخدرات ومتشددين. وتجري الحملة الانتخابية حاليا في ايران استعدادا لانتخابات الرئاسة المقررة في 12 حزيران (يونيو) التي يسعى فيها الرئيس محمود احمدي نجاد للفوز بفترة رئاسة ثانية ويواجه ثلاثة منافسين.
واكد محافظ سيستان بلوشستان (جنوب شرق ايران) للتلفزيون الرسمي ان الانفجار الذي وقع امس في مسجد شيعي في مدينة زاهدان واسفر عن 15 قتيلا و50 جريحا، ناجم عن اعتداء بعبوة ناسفة.
وقال المحافظ علي محمد آزاد ان 'القنبلة انفجرت وقت صلاة المغرب ما اسفر عن مقتل عدد من المصلين'.
واضاف 'حتى الساعة تم احصاء 15 قتيلا و50 جريحا، لقد تم نقلهم الى مستشفيات المدينة'.
وكانت وكالة الانباء الرسمية اوردت قبيل هذا التصريح ان انفجارا وقع في مسجد امير المؤمنين في زاهدان عاصمة محافظة سيستان بلوشستان.
وشهدت مدينة زاهدان، التي تبعد حوالى 1100 كيلومتر (حوالي 700 ميل) إلى الجنوب الشرقي من العاصمة طهران، العديد من أعمال العنف مؤخراً، كما شهدت العام الماضي مصادمات دامية بين قوات حرس الثورة الإيرانية وعناصر مسلحة.
وكان انفجار مماثل في نيسان (أبريل) 2008، استهدف مسجداً في مدينة 'شيراز' الجنوبية، أدى إلى سقوط 13 قتيلاً وأكثر من مائتي جريح، في هجوم قالت الحكومة الإيرانية إنه وقع بعبوة ناسفة تم تصنيعها يدوياً، إلا أنها عادت لتشير إلى أن العبوة تمت سرقتها من معرض لمخلفات الحرب العراقية الإيرانية، في ثمانينات القرن الماضي، كما ألمحت إلى تورط 'دول غربية' في الهجوم.
ووصف وزير الداخلية الإيراني، مصطفى بور محمدي، انفجار شيراز بأنه 'مؤامرة حاكها الأعداء' ضد أبناء الشعب الإيراني، باسم 'أنصار النظام الملكي السابق وبدعم من البلدان المتشدقة بحقوق الإنسان والدفاع عن حقوق الشعوب ومناهضة الإرهاب'.
وفي نيسان (أبريل ) الماضي، كشف مسؤول استخباراتي إيراني رفيع، أن بلاده اعتقلت مجموعة من الأشخاص على صلة بإسرائيل، كانوا يخططون للقيام بتفجيرات قبل الانتخابات الرئاسية التي تشهدها الجمهورية الإسلامية في حزيران (يونيو) المقبل.
وقال غلام حسين محسني إيجئي، وزير الأمن الإيراني، إن السلطات ألقت القبض على 'أعضاء شبكة إرهابية عميلة للصهاينة (إسرائيل) كانوا ينوون القيام بسلسلة تفجيرات في العاصمة طهران'.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024