السبت, 08-أغسطس-2020 الساعة: 03:50 ص - آخر تحديث: 10:23 م (23: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
اقتصاد
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
نخبة من المختصين في ملتقى الإعلام الاقتصادي
تواصل الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة ومركز اليمن للدراسات والإعلام الاستعدادات لتنظيم ملتقى الإعلام الاقتصادي، الذي سيعقد يومي 17-18 يونيو المقبل برعاية وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى المتوكل.

وأوضح رئيس الغرفة التجارية خالد طه مصطفى أن الملتقى سيحظى بمشاركة نخبة من المختصين في مجالي الإعلام والاقتصاد، سواء كانوا من رجال المال والأعمال أو رؤساء ومسؤولي الوحدات الاقتصادية في القطاع العام إضافة إلى أكاديميي الاقتصاد والإعلام في الجامعات اليمنية.
وبحسب مصطفى فان الملتقى سيجذب أيضا حضور رؤساء المؤسسات الإعلامية ومحرري الاقتصاد فضلا عن ممثلين من المنظمات والمؤسسات الدولية العاملة في اليمن.
وقال رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة أن الملتقى سيدعم تطوير العلاقة بين أجهزة الإعلام والاقتصاد بما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني من خلال تسليط الضوء على الإيجابيات والسلبيات الاقتصادية التي ستتم مناقشتها من خلال الملتقى للخروج بتوصيات تركّز على خدمة الاقتصاد المحلي، وتعزيز دور الإعلام في ذلك.
وأشار مصطفى إلى أن ما سيتناوله الملتقى من أوراق عمل في مختلف القضايا الاقتصادية يمثّل مساحة لتبادل الآراء والأفكار تساعد الإعلام المحلي على القيام بدوره الفاعل في التعريف بالاقتصاد الوطني وقدرته في مواجهة التحولات الاقتصادية العالمية، إضافة إلى مناقشة المعوقات التي قد تحد من فاعلية الرسالة الإعلامية، وأهمية توفير المعلومة الصحيحة ودورها في قوة ووضوح الرسالة الإعلامية.

وأوضح مصطفى أن تنظيم الغرفة لهذا الملتقى بالتعاون مع مركز اليمن للدراسات والإعلام يعد خطوة مهمة تعزّز جهودها في دعم التكامل بين القطاعات التجارية والاقتصادية، ووسائل الإعلام، كما يأتي انطلاقاً من الدور الذي ظلت تقوم به الغرفة في دعم الاقتصاد الوطني وبما يسهم في مساعدة القطاع الخاص للسير قدماً في دعم المشاريع التنموية في البلاد، ودور الإعلام في دعم التنمية.
وأكّد خالد طه مصطفى أن الإعلام الاقتصادي في اليمن ينتظره دور مهم في مجال دعم الاقتصاد والمساهمة في معالجة الأزمات الاقتصادية وأهمية إيجاد رؤى لتعزيز مفهوم شراكة الإعلام والاقتصاد في التنمية، وتطوير الأدوات المساعدة في توفير المعلومة الصحيحة من مصادرها الرسمية وبالوقت المناسب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020