الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:02 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - ذمار - عبد الكريم النهاري -
اتفاقية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع مياه ذمار
وقع اليوم بمحافظة ذمار على اتفاقية تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع مياه مدينة ذمار وتوسعة محطة المعالجة , والبالغ تكلفته مليار و845 مليون و934 ألف ريال بتمويل مشترك حكومي بنسبة 15 في المائة ومن البنك الدولي بنسبة 85 في المائة , وذلك بحضور وزير المياه والبيئة الدكتور عبد الرحمن فضل الإرياني , ومحافظ المحافظة يحيى علي العمري .

ونصت الاتفاقية التي وقعها عن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بذمار المهندس عبد السلام محمد الحكيمي , وعن المؤسسة المنفذة رئيس مجلس الإدارة عبد العزيز التام , على تنفيذ مكونات المشروع البالغ عددها ستة مكونات خلال فترة خمسة عشر شهرا من بدء استلام موقع العمل في المشروع والذي يتضمن بناء خزان بمنطقة جبل هران بسعة 6000 متر مكعب , وخزان بمنطقة ذمار القرن بسعة 6700 متر مكعب , وتركيب شبكة ضخ رئيسية بطول عشرة آلاف وخمسمائة متر , وشبكة توزيع رئيسية بطول تسعة آلاف متر , وشبكة توزيع فرعية بطول خمسة آلاف وثلاثمائة متر , وكذا توسعة محطة المعالجة الخاصة بمياه الصرف الصحي والتي ستكون جاهزة لاستقبال أي توسعات جديدة في توصيلات المجاري حتى عام 2015 م.

حضر التوقيع رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بالمحافظة صادق المصري , ومدير عام مشروع المياه والصرف الصحي بمكتب البنك الدولي بصنعاء المهندس علي القميري .

وقال مدير عام المؤسسة المحلية بذمار لـ المؤتمر نت أن المرحلة الأولى من المشروع كانت قد نفذت منتصف التسعينات بتكلفة تصل إلى 40 مليون دولار , فيما تعد هذه المرحلة من المشروع أول مرحلة توسعية للتناسب مع التوسع العمراني الكبير الذي شهدته عاصمة المحافظة في السنوات الأخيرة .

وبين عبد السلام الحكيمي أن المؤسسة كانت قد شرعت الشهر الماضي في تنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي بمدينة ذمار بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية وبتكلفة مليون و800 ألف دولار ويتوقع أن ينتهي العمل فيها خلال خمسة عشر شهرا من بدء التنفيذ , ليستفيد منه 20 ألف نسمة من سكان الحارات الجديدة في المدينة .

لافتا إلى أن الإدارة الهندسية في المؤسسة المحلية أنهت مؤخرا إعداد التصاميم والوثائق الخاصة بمناقصة تنفيذ مشروع مجاري المنطقة الشمالية وتم عرضها على اللجنة العليا للمناقصات لإقرارها , حيث يتوقع أن يبدأ التنفيذ أواخر العام الجاري بتكلفة تقديرية تبلغ 369 مليون ريال , وسيستفيد من المشروع قرابة 8 آلاف نسمة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024