السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 02:09 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال وزير شئون المغتربين احمد مساعد حسين :إن جماعات التمرد الحوثي في صعدة وعصابات التخريب والشغب في بعض مديريات المحافظات الجنوبية، لا تبحث سوى عن مصالحها الأنانية والشخصية مستغلة الوضع الاقتصادي وتداعيات الأزمة المالية العالمية التي يمر بها العالم كله وليس اليمن وحده.
المؤتمرنت -
مساعد :جماعات الحوثي والمخربون لهم أجندة تستهدف اليمن
قال وزير شئون المغتربين احمد مساعد حسين :إن جماعات التمرد الحوثي في صعدة وعصابات التخريب والشغب في بعض مديريات المحافظات الجنوبية، لا تبحث سوى عن مصالحها الأنانية والشخصية مستغلة الوضع الاقتصادي وتداعيات الأزمة المالية العالمية التي يمر بها العالم كله وليس اليمن وحده.

ولفت الوزير في لقائه اليوم قيادات وأعضاء الهيئات الإدارية وأعيان ووجهاء الجالية اليمنية في الرياض والدمام والمنطقة الشمالية بالمملكة العربية السعودية , الى أن ما يسمعه أبناء الجاليات اليمنية في الخارج عن الأوضاع في الوطن هو مجرد تهويل تمارسه بعض وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية من خلال نقل ما يشيعه المغرضون الذي يسعون إلى النيل من أمن واستقرار اليمن.

وأوضح الوزير بأن تلك المجاميع المأزومة لها أجنده خاصة تريد بواسطتها النيل من وحدة اليمن واستقراره ولكن الشعب اليمني لهم بالمرصاد وقد اثبت أبناء اليمن في الداخل والخارج في مختلف المراحل التاريخية وقوفهم القوي مع الوطن وتقدمه الإقتصادي والإجتماعي.

وتطرق وزير شئون المغتربين أحمد مساعد حسين إلى المعالجات التي قامت بها القيادة السياسية ممثلة بالرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية والمتعلقة بالإختلالات التي كانت تلك المجاميع المغرضة تطرحها كقضايا مطلبية لتنفيذ مأربها الخفية المتمثلة في النيل من امن واستقرار الوطن.



وأكد الوزير للحاضرين " أن الوطن بخير وأن الأوضاع مستقرة وان اليمن قوي بأبنائه في الداخل والخارج و أن الوحدة اليمنية راسخة رسوخ الجبال اليمنية وأن أبناء اليمن سيحافظون على منجزات الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية بحدقات عيونهم".

لافتا إلى أن أبناء الشعب اليمني لن يقبلوا العودة إلى ما قبل الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ولن يقبلوا التجزئة والتشطير .

واشاد الوزير بدعم المملكة العربية السعودية لليمن في مجالات التنمية المختلفة ووقوفها الى جانب الوحدة اليمنية وامن استقرار اليمن .. مثمنا الرعاية التي تمنحها المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشبعا لأبناء الجالية اليمنية التي تعتبر المملكة وطنها الثاني وكذا التسهيلات التي يحظون بها من السلطات السعودية خاصة في مجالات التعليم.

وتطرق الوزير للروابط الوثيقة التي تربط اليمن والمملكة والتي تجسدها الروابط الإجتماعية والأسرية فضلا عن العادات والتقاليد والتاريخ المشترك للبلدين الشقيقين .

ولفت إلى أن زيارته لأبناء الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية تأتي في أطار التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الثالث للمغتربين اليمنيين المقرر انعقاده في أكتوبر القادم بصنعاء .. مشيرا إلى أن المؤتمر العام الثالث للمغتربين سيكون مؤتمرا نوعيا نظرا للقضايا التي سيناقشها والمعالجات التي سيخرج بها .

وأشار وزير المغتربين إلى انه سيتم خلال المؤتمر العام الثالث عقد ورشتي تتعلقان برجال الإعمال والمستثمرين من أبناء الجاليات اليمنية و بالكفاءات والكوادر العملية من ابناء الجاليات .

ودعا الوزير أبناء الجاليات إلى اختيار مندوبي المؤتمر من الكفاءات والعناصر القادرة على تقديم المقترحات والحلول والمشاركة بأوراق عمل تطرح المشاكل والمعوقات والحلول لقضايا المغتربين في مختلف المجالات سواء يما يتعلق بقاضيهم في الوطن أو استثماراتهم أو معاملاتهم.


وكشف وزير شئون المغتربين ان هناك توجها قويا لتشكيل هيئة وطنية يتم اختيارها خلال المؤتمر تكون بمثابة هيئة متابعة تتولى التنسيق لعقد المؤتمر الرابع للمغتربين .

من جانبه أشار سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية محمد علي محسن الأحول إلى أهمية هذه الزيارة التي تأتي بعد الزيارتين الناجحتين للرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ونائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وما أثمر عنهما من تعزيز للعلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

وقال الأحوال " إن أبناء الجالية اليمنية في المملكة يعتزون بعلاقتهم الأخوية القوية والمتينة مع أشقائهم في المملكة وهم يعتبرون أنفسهم في وطنهم الثاني لما يلقونه من رعاية واهتمام من القيادة السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمير سلطان بن عبد العزيز والنائب الثاني الأمير نايف بن عبد العزيز".

ولفت إلى مواقف أبناء الجالية اليمنية في السعودية ودعمهم لمسيرة التنمية وحرصهم على وحدة الوطن وأمنه واستقراره والتفافهم حول قيادتهم الرشيدة ممثلة بالرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.

سبـأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024