الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:04 ص - آخر تحديث: 11:42 م (42: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -تعز- احمد النويهي -
محمد عبد ه سعيد:التعليم المهني يساعد على جذب الاستثمارات
شهد معهد السعيد المهني والتقني في منطقة الخطوة بحيفان صباح اليوم حفل تكريم 350 خرجا وخريجة للعام الجاري من مختلف تخصصات المعهد نظمته مجموعة هائل سعيد انعم بينهم 7 من أوائل الجمهورية.

وفي الحفل اكد محمد عبده سعيد أنعم عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام عضو مجلس النواب رئيس اتحاد العام للغرف التجارية والصناعية أن التعليم المهني يشكل أهمية قصوى في مستقبل التطور المنشود وضرورة حيوية لأبناء الوطن وأداة من أدوات الإصلاح الاجتماعي ووسيلة مهمة لمكافحة البطالة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية وافتتاح العالم على الاقتصاد الحر.

وأضاف ان مثل هذا النوع من التعليم المتخصص يعمل على تعزيز الشراكة التنافسية ، باعتبار ن العمالة المؤهلة عامل مهم لجذب الاستثمار .

وأشار محمد عبد سعيد ان اضطراد النمو الذي يشهده التعليم والتقني والمهني في اليمن يجسد اهتمام القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية علي عبدا لله صالح والذي دوما ما يحث على التوسع في إنشاء المعاهد وتحفيز الشباب على الالتحاق بها.

وقال إن مجموعة هائل سعيد ومنذ نشأتها عملت على إيجاد إستراتيجية وطنية شاملة من خلال تأهيل الكادر المحلي وسعت بالتفاعل الايجابي مع توجهات الدولة والإرادة السياسية في توسيع التعليم المهني ، معتبرا أن معهد الخطور والذي يعد الأول في تعز يعد واحد من اهتمامات المجتمع وقد أضحى اليوم لها إسهامات واضحة في تنشيط البنية الاقتصادية من خلال رفد سوق العمل بكوادر متخصصة ومؤهلة.

من جهته أشار عميد المعهد عبد الجليل القاضي شاهر داؤود أن التواصل في تخريج الدفعات والإبداع المثالي لطلاب المعهد وحصولهم على مراتب متقدمة على مستوى الجمهورية هو نتاج ثمرة وجهود بذلت من قبل الكثير وفي مقدمتهم لمجموعة هائل سعيد انعم والذي قال بأنه لولاها لما كان هذا الصرح العلمي الشامخ ، دعيا الطلاب والطالبات إلى تلاحم الجهود من اجل فتح أقسام جديدة بعد أن تم العام الماضي إضافة أقسام الهندسة المدنية والكهرباء التقنية .

وختم كلمته بالتأكيد أن المعهد سيشهد العام القادم افتتاح أقسام خاصة بالطالبات وتشجيعهن للدخول في قسم العمارة والمساحة والمدني.

هذا وقد شهد الحفل تقديم وصلات إنشادية وغنائية كما ألقيت كلمات عن الخرجين والخريجات وحضره مدير مكتب التربية والتعليم بتعز الدكتور مهدي علي عبد السلام والشيخ عبد ألحميد فرحان عضو مجلس النواب وقد اختتم الحفل بتقديم الشهادات والجوائز للطاقم التدريسي في المعهد ورؤساء الأقسام والخرجين والخريجات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024