الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 12:13 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -

المؤتمر نت -
إستطلاعات أميركية تظهر تراجع شعبية أوباما
أظهر استطلاعان للرأي العام الأميركي استمرار تراجع شعبية الرئيس باراك أوباما عشية مرور 200 يوم على توليه السلطة بسبب الجدل المتزايد حول سياساته الاقتصادية ومساعيه لتبني قانون للرعاية الصحية مثير للجدل.

وقال استطلاع أجرته جامعة كوينيبياك إن نسبة التأييد للرئيس أوباما بين أبناء الشعب الأميركي قد تراجعت من 57 بالمئة في شهر يوليو/تموز الماضي إلى 50 بالمئة فقط حاليا مما يمثل أدنى معدل شعبية للرئيس منذ تنصيبه في شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

وأضاف أن ثمة ارتفاعا قد طرأ على نسبة غير الراضين عن أداء أوباما حيث قفزت من 33 بالمئة الشهر الماضي إلى 42 بالمئة حاليا.

واعتبر محللون أن هذه النتائج تعكس مشاعر عدم الارتياح للطريقة التي يعالج بها أوباما الاقتصاد الذي يعاني من انكماش كبير دفع إدارته إلى إطلاق خطط تحفيز اقتصادية فضلا عن قضية الرعاية الصحية التي تواجه عملية إصلاح شاملة في الكونغرس.

وجرى الاستطلاع على 2409 ناخبين مسجلين في كافة أنحاء الولايات المتحدة وشهد تأييدا ملحوظا لسياسة أوباما الخارجية التي أيدها 52 بالمئة من العينة مقابل اعتراض نسبة قدرها 38 بالمئة، إلا أن النسبة تقاربت عند السؤال عن الاقتصاد حيث أيدت نسبة قدرها 49 بالمئة من الأميركيين أسلوب تعامل أوباما مع الاقتصاد مقابل اعتراض نسبة قدرها 45 بالمئة من المستطلعين.

وحول مشروع قانون الرعاية الصحية المثير للجدل حصل أوباما على تأييد نسبة 52 بالمئة من الأميركيين لأسلوب تعامله مع هذه القضية مقابل اعتراض نسبة قدرها 39 بالمئة.

أسوأ من بوش

وعلى الصعيد ذاته، أظهر استطلاع مماثل أجرته شبكة CNN ومؤسسة Opinion Research تراجعا آخر لشعبية أوباما حيث حصل على تأييد نسبة 56 بالمئة من الأميركيين بانخفاض قدره خمس نقاط مئوية عن آخر استطلاع تم إجراؤه في شهر يونيو/حزيران الماضي.

وقال مدير الاستطلاعات في الشبكة كيتينغ هولاند إن نسبة تأييد أوباما لدى الأميركيين أصحاب البشرة البيضاء تفاوتت منذ شهر أبريل/نيسان الماضي وحتى الآن حيث استمرت عند ذات المستوى بالنسبة للنساء بينما انخفضت بواقع 14 نقطة مئوية دفعة واحدة لدى الرجال مما انعكس في انخفاض نسبة التأييد العامة له في البلاد على الرغم من احتفاظه بتأييد الفئات الأخرى.

وأظهر الاستطلاع أن نسبة 51 بالمئة من المستطلعين ترى أن الشهور الستة الأولى في رئاسة أوباما كانت ناجحة وهي نسبة تقل عن المعدل الذي حققه الرئيس السابق جورج بوش الذي حصل على نسبة قدرها 56 بالمئة عام 2001 بعد ستة أشهر على توليه السلطة.

وقال إن نسبة الحماس لأوباما انخفضت بواقع النصف على مدار الأشهر الستة الماضية رغم أن نسبة الراضين عن أدائه ظلت ثابتة على مدار تلك الفترة بحسب الاستطلاع

وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024