الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 12:28 م - آخر تحديث: 03:11 ص (11: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت - وكالات -
اعتقال 7 من الإخوان والإفراج عن 13
قالت جماعة الإخوان المسلمين بمصر إن أجهزة الأمن اعتقلت، أمس، 7 من أعضائها في حملة اعتقالات بالإسكندرية، وأوضحت الجماعة أن المعتقلين هم ناصر كامل، والدكتور توكل مسعود، ومحمد أحمد رفاعي، وأحمد عبد العاطي، وممدوح حسين عبد العال، وعبد الغفار أحمد عبد الغفار، ومحمد أمين. وأشارت إلى أن قوات الأمن قامت أيضا بمداهمة منازل آخرين إلا أنهم لم يكونوا موجودين بمنازلهم وقت المداهمة.

في سياق متصل، قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة بإلغاء قرار وزارة الداخلية باعتقال 13 من قيادات الجماعة كانت أجهزة الأمن قد أوقفتهم على ذمة قضية إحياء التنظيم الدولي للجماعة، وأيّدت قرارا صدر في يونيو/حزيران الماضي من محكمة جنايات شمال القاهرة بالإفراج عنهم.

ودعا محامي الجماعة عبد المنعم عبد المقصود وزارة الداخلية إلى احترام الحكم القضائي والمبادرة بتنفيذه معتبرا أن الأحكام القضائية الصادرة لصالح معتقلي الجماعة تكذب ما وصفه بادعاءات وزارة الداخلية بحقهم، فيما أشارت الجماعة إلى أن المفرج عنهم يأتي في مقدمتهم عضو مكتب الإرشاد بها أسامة نصر الدين، وحسام أبو بكر مسؤول المكتب الإداري للجماعة بشرق القاهرة، وإبراهيم مصطفى، وهشام صقر، وأشرف عبد السميع، ومحمد سعد عليوة، والمهندس علي عبد الفتاح، وعصام الحداد ومحمد العزباوي، ومحمود البارة، والحسيني محمد الشامي، وحسن شعلان والكاتب الإسلامي وليد شلبي.

ونظم عشرات من الأطباء مظاهرة أمام مقر نقابتهم بوسط القاهرة أمس للمطالبة بالإفراج عن الأطباء المعتقلين على ذمة قضايا الانتماء للجماعة، وفي مقدمتهم عبد المنعم أبو الفتوح أمين عام اتحاد الأطباء العرب، وقال القيادي بالجماعة عصام العريان إن عددا من المعتقلين يواجه ظروفا صحية بالغة الخطورة، فيما حذر القيادي بالجماعة وعضو البرلمان السابق جمال حشمت من “اضطرابات” بالمجتمع المصري في حال استمرار ما وصفه باستمرار العسف الحكومي في مواجهة الخصوم السياسيين.

من جهتها، تنظر لجنة شؤون الأحزاب، اليوم “الاثنين”، في طلب تأسيس حزب الوسط ذي المرجعية الإسلامية. وتناقش اللجنة، وكيل مؤسسي الحزب في البرنامج السياسي الذي تقدم به للجنة لمعرفة نقاط التميز عن برامج الأحزاب الأخرى.

ووصف مراقبون استدعاء اللجنة لوكيل المؤسسين ببادرة الأمل الجديدة بشأن تأسيس الحزب ومنحه شرعية العمل السياسي وفق القانون الدستوري.

وقال وكيل المؤسسين أبو العلا ماضي ل”الخليج” إنه يتمنى أن توافق اللجنة على طلب التأسيس المقدم منذ 13 عاما، للحصول على “رخصة” قانونية للعمل.

وأضاف أن تيارا كبيرا من السياسيين يؤيدون فكرة الحزب كونها فكرة جادة تحاول حل إشكاليتين في المجتمع المصري، الأولى تتعلق بأهمية وحتمية التحول الديموقراطي، والثانية حل إشكالية دمج الإسلاميين المعتدلين في الحياة السياسية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024