الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:33 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - مواطنون امام معرض لاسطوانات الغاز

المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
ضبط شحنة غاز منزلي قبيل بيعها في السوق السوداء
اتهم تقرير رسمي محطات تعبئة ومعارض بيع مادة الغاز المنزلي في اليمن بالوقوف وراء تفاقم الأزمة الحادة في مادة الغاز، وارتفاع سعر الاسطوانة الواحدة منها إلى (1700) ريال.

وكشف مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء اليوم الثلاثاء ارتفاعاً غير مبرراً لأسعار مادة السكر، موضحاً في هذا الصدد أن سعر كيس السكر عبوة (50كجم) وصل إلى (7500) ريال، بزيادة (50%) عن أسعار الشهر الماضي.

وعلم المؤتمرنت أن مدير مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء عبدالباسط الكميم- وجه مفتشي الضبط القضائي واللجان الميدانية العاملة بمراقبة وضبط حركة الأسعار- بتكثيف عمليات الرقابة وسرعة استكمال إجراءات إحالة المخالفات إلى النيابة العامة، خاصة فيما يتعلق بمخالفات مادة الغاز.
وفي سياق متصل ضبطت اللجان الميدانية بمديرية سنحان 4 شاحنات صغيرة محملة باسطوانات الغاز المسال قبيل بيعها في السوق السوداء، وأشارت مصادر محلية للمؤتمرنت إلى أن اللجان الميدانية العاملة بمكتب صناعة صنعاء قامت ببيع شحنة الغاز المضبوطة للمواطنين بالأسعار الرسمية، بحضور مدير عام المديرية وأعضاء المجلس المحلي.

كما ضبطت اللجان الميدانية (32) مخالفة تجارية تتعلق ببيع مادة الغاز، منها 4 مخالفات لباعة متجولين، و(22) مخالفة لمعارض ومحلات بيع الغاز؛ بالإضافة إلى 4 مخالفات لمحطات التعبئة، و4 مخالفات أفران. ولفتت مصادر رسمية للمؤتمرنت الى انهم بصدد استكمال الاجراءات القانونية حيال هذه المخالفات،

الى ذلك أقرت اللجنة الرئيسية للمخزون الاحتياطي والرقابة على السلع اليوم الثلاثاء تشكيل لجان محلية بأمانة العاصمة والمحافظات للمخزون الاحتياطي والرقابة على السلع.

وأكدت اللجنة في اجتماعها الأول بصنعاء برئاسة وزير الصناعة والتجارة رئيس اللجنة الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل، ضرورة تنسيق الجهود في مجال الرقابة وتوحيد الجهات الرقابية ومراجعة القوانين والتداخل في الاختصاصات وإعداد لائحة تنظم عمل اللجنة واللجان الرقابية الميدانية

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد ناقشت اللجنة التي أنشئت بموجب أحكام اللائحة التنفيذية لقانون التجارة الداخلية رقم 5 لسنة 2007 ، المهام التي ستضطلع بها في وضع آلية تنسيق بين الجهات ذات العلاقة لتوفير وتأمين مخزون احتياطي من السلع الضرورية للسكان وتحديد حجم ذلك المخزون واتخاذ التدابير اللازمة لسد أي نقص في هذا المخزون، إضافة إلى تنظيم عملية الرقابة على السلع والخدمات وتوفير حاجة السوق منها.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024