الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:01 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -

المؤتمر نت -
تشكيل لجنة فنية للإطلاع على الفرص المتاحة في مؤتمر عدن الاستثماري
أكد المشرف التنفيذي لمؤتمر عدن بوابة اليمن للعالم المدير العام لبيت الخبرة للدارسات والاستشارات "بدر محمد باسلمة" بانه سيتم خلال الأسبوعين القادمين إستعراض الفرص الاستثمارية من أجل تحديد جملة المشاريع التي سيتم تقديمها لمؤتمر (عدن .. بوابة اليمن للعالم) المزمع عقده في منتصف نوفمبر القادم.وأضاف بأنه تم تشكيل لجنة من قيادة المحافظة لإعداد قائمة الفرص الاستثمارية على مستوى المحافظة في جميع المجالات .. مشيرا إلى ان المؤتمر الذي من المقرر ان يحضره العديد من ممثلي الدول العربية والاجنبية والوفود الرسمية من عدة قارات يهدف إلى الاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية والمتوفرة في اليمن ،وتوقع باسلمه حضورا نوعيا للمؤتمر.

وأضاف ان هذه اللجنة برئاسة الوكيل المساعد احمد الضلاعي بحثت في إجتماعها اليوم فرص الاستثمار التي ستقدم للمؤتمر وخصوصا في المنطقة الحرة بعدن والميناء ومشاريع البنى التحتية والكهرباء والمياه وغيرها من المجالات كالسياحة والتعدين.

وأوضح ان الاجتماع تمخض عن تشكيل لجنة فنية للاستثمار ومن بيت الخبرة للنزول الحر للمرافق المختلفة للاطلاع على هذه الفرص والتأكيد على خلو هذه الفرص من أي اشكالات ترتبط بالارض والاجراءات او القرار السياسي لهذه المشاريع.

وناقشت اللجنة التي تضم مدراء عموم الهيئة العامة للمنطقة الحرة بعدن والصناعة والتجارة والاستثمار والسياحة والكهرباء والمياه وبرنامج تطوير مدن الموانئ والمنطقة الصناعية عدن العديد من التطورات حول الفرص الاستثمارية المتاحة لجملة المشاريع التابعة للمنطقة الحرة بعدن وغيرها من المشاريع المتوفرة والتي سيتم الترويج لها خلال فعاليات المؤتمر الاستثماري والاقتصادي في عدن.

الجدير بالذكر ان المؤتمر الذي الذي تنظمه الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة والهيئة العامة للمنطقة الحرة بعدن والسلطة المحلية للمحافظة وبيت الخبرة للدراسات والاستشارات يهدف يهدف تحديد أهم التحديات والمعوقات التي تواجه الاستثمار في عدن والمنطقة الحرة ووسائل تجاوزها وتحديد رؤية إستراتيجية لتنمية عدن والمنطقة الحرة ومرتكزات البيئة الاستثمارية للمنطقة الحرة وطرق تعزيزها والترويج لفرص الاستثمار في المحافظة والاستفادة من التجارب الدولية الناجحة في إدارة وتنمية مدن المواني والمناطق الحرة.وسيشارك فيه عدد كبير من الشخصيات الدولية البارزة ورجال الأعمال والاقتصادي والمسئولين والرؤساء التنفيذيين للشركات الاستثمارية اليمنية والعربية والأجنبية والخبراء من المنظمات الإقليمية والمختصين في الجهات الحكومية والدول الشقيقة والصديقة والجهات الحكومية المعنية.

ويتضمن جدول إعمال المؤتمر عدة محاور حول القرصنة البحرية وأثارها على الاقتصاد والإستراتيجية التنموية لتطوير مدينة عدن واستعادة الأمجاد ومفهوم ودور المناطق الحرة، وكذا واقع المنطقة الحرة عدن والخطة التطويرية لها، وفرص الاستثمار في عدن والمنطقة الحرة إلى جانب التجارب الدولية الناجحة في إدارة المناطق الحرة في الإمارات وعمان ومصر وماليزيا والأردن وسنغافورة والصين ، كما سيصاحب المؤتمر معرض لاستثمارات عدن والمنطقة الحرة في المجالات الصناعية والتجارية والعقارية والسياحية بمشاركة كبرى الشركات العربية والأجنبية في عرض خدماتها التمويلية والاستشارية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024