الأربعاء, 26-يونيو-2024 الساعة: 03:37 م - آخر تحديث: 02:59 م (59: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت - أكد خطباء الجمعة في عموم مساجد اليمن أهمية الحفاظ على نعمة الأمن والاستقرار، وما تحقق من مكاسب ومنجزات على ربوع الوطن الحبيب، ونبذ كل ما يدعو إلى الفرقة والاختلاف وكل ما ينال من السلم الاجتماعي، ويهدد وحدة الأمة. 
ودعا الخطباء في خطبتي الجمعة اليوم إلى الالتزام بالتعاليم الحميدة لدين

المؤتمرنت -
خطباء الجمعة يؤكدون أهمية الحفاظ على نعمة الأمن
أكد خطباء الجمعة في عموم مساجد اليمن أهمية الحفاظ على نعمة الأمن والاستقرار، وما تحقق من مكاسب ومنجزات على ربوع الوطن الحبيب، ونبذ كل ما يدعو إلى الفرقة والاختلاف وكل ما ينال من السلم الاجتماعي، ويهدد وحدة الأمة.

ودعا الخطباء في خطبتي الجمعة اليوم إلى الالتزام بالتعاليم الحميدة لدين الإسلام من خلال تجسيد التكافل والتراحم في المجتمع وصلة الأرحام وأداء الحقوق لأهلها والإكثار من أعمال الخيرات وأعمال البر والطاعات التي تقرب إلى الله عز وجل وتكون سببا لمرضاته تعالى والدخول في رحمته وعفوه وعتقه من النار.

ونوهوا إلى أن من أفضل الأعمال الاستمرار في أعمال الخير والعبادات والطاعات تعزيزا لصلة العباد بالمولى تعالى، والاستفادة من نفحات شهر رمضان الكريم وروحانيته في توجيه النفوس على الدوام نحو موارد وموائل الخير والفضيلة وتهذيب سلوكياتها بما يكفل لها الاستقامة والسلامة في الدنيا والآخرة.

وذكَر الخطباء بوجوب إخراج المكلفين للزكاة زكاة أموالهم وأنفسهم وتسليمها للجهات الرسمية المخولة والممثلة لولي الأمر، لقوله تعالى " خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها وصل عليهم إن صلاتك سكن لهم" صدق الله العظيم.

وأوضحوا أهمية عيد الفطر المبارك الذي أكرم الله به الأمة المحمدية بعد شهر كامل من الصيام، في ترسيخ وتمتين بنيان المجتمع الإسلامي من خلال الحرص على صلة الأرحام وزيارة الأقارب خلال أيام العيد المباركة والإكثار من السلام والمصافحة ونشر الفرحة والمحبة والتسامح بين الناس والعطف على الفقراء والمساكين.

كما تطرق خطباء الجمعة إلى ما يجري في محافظة صعدة من عمليات عسكرية لاستئصال عناصر الفتنة والتخريب التي تسعى لتمزيق الأمة وزرع العصبيات والنعرات الممقوتة وتستهدف ضرب الوطن وأمنه واستقراره والعودة إلى العهود المظلمة قبل الثورة المباركة.

ودعوا إلى تقديم الدعم للمواطنين النازحين جراء فتنة التمرد والتخريب، ومؤازرة أبناء القوات المسلحة والأمن الذين يقومون بواجب وطني ويقدمون أرواحهم ودماءهم فداء للوطن وصونا لمنجزاته وثوابته ووحدته.

*المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024