الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 11:40 ص - آخر تحديث: 02:40 ص (40: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمرنت ــ عبد الودود الغيلي -
العيني يؤكد أهمية تفعيل دور الرقابة المالية والإدارية في المؤسسة العامة للكهرباء
أكد أحمد العيني وكيل وزارة الكهرباء على أهمية تفعيل دور الرقابة المالية والإدارية في المؤسسة العامة للكهرباء تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي أكد في كثير من المناسبات على أهمية تفعيل دور الرقابة المالية والإدارية في مختلف قطاعات الدولة اليمنية الحديثة .
موضحاً في افتتاح فعاليات اللقاء الموسع لمدراء المراجعة والتفتيش بمناطق ومحطات المؤسسة العامة للكهرباء الذي تنظمه اليوم الإدارة العامة للمراجعة والتفتيش بالمؤسسة .... بأن مفهوم الرقابة الداخلية قد تأثر بتطور حجم المنشأت وعلم الإدارة وأساليبه ، حيث توسع مفهومهُ ليشمل كل الجوانب التي تكفل الحفاظ على ممتلكات وأموال المنشأة ومؤسسة الكهرباء إحدى المنشأت التي تشهد تطور متناميا في مختلف مجالات عملها وهو مايستدعي تطوير أعمال إدارات المراجعة والتفتيش بمختلف المناطق والمحطات الكهربائية وبما يتواكب مع ذلك التطور الذي تشهده المؤسسة.
ومن جانبه أوضح المهندس عبد المعطي الجنيد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بأن هذا اللقاء يأتي دعما لجهود الحكومة في تنفيذ برنامج الإصلاح المالي والإدري للدولة ... مشيراً إلى أن المؤسسة تسعى إلى تطوير وتحديث أساليب المراجعة والتفتيش في جميع إداراتها مما يمكنها من الحفاظ على أصولها وممتلكاتها ومراقبة تنفيذ الخطط والبرامج وتقييمها وتحقيق الالتزام بالقوانين و الأنظمة واللوائح النافذة والتأكد من ترشيد الإنفاق و الاستغلال الأمثل للموارد المادية و البشرية وصولا إلى تحقيق خدمة جيدة وبتكلفة إقتصادية .
وأكد الجنيد على أهمية تفعيل وتزيد دور الرقابة المالية والإدارية في جميع المناطق والمحطات التابعة للمؤسسة وكذا التعاون والتنسيق فيما بينها وبين الإدارة العامة للمراجعة والتفتيش .
وقال بأن هذا اللقاء يهدف إلى رفع مستوى أداء عمل إدارات المراجعة ووضع المعالجات للمشاكل التي يمكن تشخيصها من خلاله وبما يمكن من تجاوز السلبيات وتنفيذ الأعمال بسهولة ويسر .
منوهاً بأن الرقابة المالية في المؤسسة العامة للكهرباء وعلى الرغم من كونها حديثة العهد الإ أنها قد قطعت شوطاً كبيراً في عملية إيجاد الهيكلية التي تستطيع من خلالها المؤسسة أن تتوسع في عملية الرقابة الداخلية لتشمل جميع أوجه النشاط المالي والإداري .
هذا وسيناقش اللقاء على مدى ثلاثة أيام عدد من أوراق العمل المتعلقة بالمعايير اللازم توفرها لتحقيق رقابة فعالة ، وأهمية إستخدام الحاسوب في تعزيز دور المراجعة الداخلية بالمؤسسة ونقاط الضعف والقصور في المراجعة الداخلية بمؤسسة الكهرباء وسبل معالجتها إضافة إلى إستعراض نشائة الرقابة المالية وتطورها وأوضاع إدارات المراجعة بالمناطق والمحطات وأهمية دور التفتيش فيها .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024