الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:03 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت - أمين الوائلي
أمين الوائلي -
يقاتلون الدولة.. ويحاورون «المشترك»
استنفدت عصابة وقيادة التمرد والتخريب كامل خياراتها وبدائلها التضليلية في مواجهة الرأي العام المحلي والخارجي ولم يعد أحد يلتفت لما يصدر عن هذه العصابة المارقة من تصريحات ومناورات بهدف إطالة أمد النقاش والتجاذبات الإعلامية بشأن قبولها بالشروط التي حددتها الدولة لوقف القتال وإنهاء الفتنة.

في المرات السابقة، وهي كثيرة، كانت عصابة التمرد والتخريب تلجأ إلى إعلان قبولها بالسلام ليس لأجل السلام ذاته، وإنما لإشغال المراقبين والإعلام الفضائي عن حقيقة جرائمها وما اقترفته على الأرض وبحق المواطنين والوطن، وتواصل السير فيه بنفس الوتيرة وربما أشد وأبشع من السابق.

وكان لها أيضاً هدف آخر لا يصعب اكتشافه والوقوف عليه، نظراً لكثرة اعتمادها واستخدامها لنفس الأسلوب والتكتيك المفضوح فهي تلجأ إلى التصعيد الغادر كلما أعلنت قبولها بالسلام وتعليق إطلاق النار وهذا الأسلوب استهلكته مراراً ولم يعد ينطلي على أحد ولا ينخدع به أو يأكل من غباره بشر عاقل.
فعلت ذلك عشية عيد الفطر الماضي .. كانت الحكومة والقيادة قررت إيقاف العمليات العسكرية وإطلاق النار وأظهرت قيادة التمرد تجاوباً وأعلنته في وسائل الإعلام والفضائيات ولكنها كانت تضمر الشر والغدر وساقها سوء النية والطوية إلى مصير أسود انساقت إليه بقدميها صباح يوم العيد، وظهر للملأ زيف ادعاءاتها وكذب قياداتها التي أدمنت الغدر وغرقت في الخيانة.

بالأمس، ومع اشتداد الحصار العسكري المفروض عليها وتضييق الخناق حول معاقل ورقاب البقية من قيادات التمرد والإرهاب، لجأت العصابة إلى المناورة مجدداً بإعلان اعتباطي يدينها أكثر مما يجمل وجهها غير القابل للتجميل بعد.

إعلان باسم كبير المتمردين – الصغير- عبر وسائل الإعلام بقبوله «مبادرة الإنقاذ» باسم أحزاب المشترك!! تصوروا؟.

وعلى هذا الأساس يقال بأن المتمردين قبلوا بالحوار وصار كل شيء جاهزا، بالتالي، لمنح القتلة والعصابة المارقة صك براءة وفقاً لما اجتهد وتحامل على عقله وتفكيره البعض من المعلقين أو المحللين الذين يأتون التحليل دائماً من طريق بالغ الوعورة والحرمة المغلظة!.

يتجاوب هؤلاء مع مناورات وأحاييل المتمردين سريعاً، وسريعاً يكشفون لنا وللرأي العام حجم الورطة الذهنية والأخلاقية التي تحاصرهم وهم يقعون على رؤوسهم من شدة ووطأة «التحليلات» التي يراد عبرها ومنها إلهاء الأنظار عن دموية وعبثية عصابة القتل والإرهاب والبطش والدم الحرام، والترويج لها كحمل وديع وجماعة «رأي» لا أكثر ولا اقل!!.

الفضيحة الجديدة لهذه العصابة ومن ورائها جماعة «التحليل» المحرم دولياً وأخلاقياً، هي أن الإعلان الاعتباطي الفارغ بالقبول بالحوار وفقاً لورقة المشترك لا يحمل غير مزيد من التضليل والتنكر لسلطات وسيادة الدولة اليمنية والمؤسسات الدستورية والشرعية!.

فإذا قبل المتمردون ورقة المشترك فإنهم بذلك لا يقولون شيئاً جديداً ولا يكشفون سراً كان مجهولاً فمنذ اليوم الأول لإعلان المشترك عن ورقته المذكورة سارع التمرد إلى الترحيب بها والثناء عليها وهذا أمر معلن ومنشور في الإعلام.

فإذَنْ ما هو الجديد هذه المرة؟.

لا شيء فقط المزيد من المناورات والتكتيكات الاعتباطية والسلع الفاسدة للاستهلاك الإعلامي والتضليل الدعائي باسم الحوار أو ما كان.

المسألة ببساطة هي أن التمرد أكد مجدداً تنكره للدولة وللشرعية الدستورية التي يقاتلها ويناصبها العداء، فالمتمردون يرفضون شروط الدولة ولكنهم يذهبون إلى حوار بمقاييسهم التي صادفت صدى واحتفاء في ورقة المشترك ومع ذلك فإنهم وحتى في هذه الحالة أكذب وأعذر من أن يقبلوا بالحوار والسلام، فهل يحاورون المشترك إذنْ؟!.
والمطلوب من بقية عصابة التمرد ليس هو تبادل الرسائل الغرامية مع أحزاب المشترك وغيرها، وإنما الرضوخ لسلطة القانون والقبول بشروط الدولة والتسليم بالسلام غير المشروط، وكل مناورة فيما عدا ذلك إنما هي تأكيد آخر على الاستمرار في التمرد والدعوة إلى الانقلاب على الدولة والمؤسسات الشرعية، ولو كان المشترك حريصاً على هذه المسلمات لبادر من فوره إلى إدانة التمرد والتأكيد على تمسكه بالحوار تحت مظلة القانون والدستور والمؤسسات الرسمية.

ببساطة.. لأن المشترك ليس دولة حتى يتخاطب مع عصابة التمرد أو يخاطبه المتمردون وأغلب الظن أن هذه المناورة من المتمردين إنما أرادت التعريض بالمشترك ورفعه إلى مستوى الانسجام والتناغم مع مشروع تمرد رفض ويرفض الانصياع للسلطات الرسمية والدستورية ولكنه ينسجم مع مشروع المشترك؟ فماذا يعني ذلك؟!.

يدرك المتمردون بأن نهايتهم قاب قوسين أو أدنى، وكل المناورات لم تعد صالحة للاستخدام، وليس أمامهم إلاّ التسليم والاستسلام أو انتظار الميامين الأبطال الذين يتكفلون بإنجاز المهمة وحسم المعركة ولسوف يفعلون.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024