الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:54 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت -
خالد عبدالله قائد -
ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله
في البداية نحمد الله ونشكره على عظيم نعمه وواسع فضله أن من علينا بنعمة الأمن والأمان، والتي يسعى أعداء هذا الوطن المعطاء إلى سلبها وتشتيت شمل أهلها، مبتغين في ذلك أدنى أساليب التعامل البشري إن لم يكونوا قد فقدوه (في الأصل) مع دينهم وولائهم وانتمائهم لهذه الأرض الطاهرة عندما حاولوا مراراً وتكراراً المساس بأمن الوطن وتخريب أرضه وبث الرعب في مسلميه الآمنين المطمئنين، ولكن لا يحيق المكر السيئ إلا بأهله. فإرادة الله عز وجل فوق كل شيء، فرد كيدهم في نحورهم وأركسهم خائبين مدحورين وما حصل لن يزيد اليمن إلا إصراراً واجتهاداً على استئصال هذه الفئة الضالة من دعاة الانفصال والتخريب وإنهاء التمرد الحوثي واجتثاثه من جذروه..

- إن الله يمهل ولا يهمل وهذه الفئة قد تطاولت وتعالت على الدين والوطن فتعاليها وسخريتها وانتقاصها من صحابة رسول الله وزوجاته إلا دليل على ضلالة هذه الفئة وفي نفس الوقت طغيانها وجبروتها في وجه أبناء هذا الوطن من قتل وتشريد ونهب وإباحة لحرمات الناس إلا دليل على خروجها عن القانون والدستور وما دام وهذه الفئة قد توافرت فيها هذه المقومات فقد حصلت بموجبها على سخط الله ورسوله من جهة وسخط وغضب أبناء هذا الشعب من جهة أخرى وبذلك تكون قد قادت نفسها اليوم إلى نهايتها التي طال انتظارها وسنراها رأي العين إن شاء الله .

- الصبر هو المطلوب فى هذه الحرب لأن جرذان الفرس في صعده يعتمدون على حرب العصابات وهى الوسيلة التي عجزت أمريكا في النصر عليها في أفغانستان والعراق وهى دوله عظمى تملك كل التكنولوجيات اللازمة للحروب ونحن في اليمن نملك عزم جيشنا البطل وهمته وإيمانه القوى بوطنه وبذلك استطاع التقدم في الحرب السادسة ولكن يجب علينا أن نتحلى بالصبر لأن صعده تضاريسها وعره والخونة الحوثيين يستخدمون أسلوب الكر والفر ولكن نحن واثقون بنصر الله وأنه قادم لا محالة..

- لقد ضربت قواتنا المسلحة الشجاعة أروع الأمثلة في التصدي للقطعان الهمجية من أتباع الحوثي تلك العصابات الإمامية المتخلفة التي تحمل فكر ظلامي عقيم .

ومما لاشك فيه .. أن الوضع العسكري أصبح شبه محسوم بعد أن غيرت المؤسسة العسكرية خطتها في حربها ضد المتمردين والتي كانت تعتمد على التنظيف والتطهير شبراً شبراً والتي قابلت صعوبات جمة خاصة والجيش لا يواجه جيشا رسمياً بل مجموعات صغيره مدربة على حروب العصابات تعتمد عسكرياً على مبدأ ( اضرب واهرب ) ..خاصة والمتمردين لم يكونوا يتوقعون هذا الإصرار من الدولة في الحسم النهائي على منوال خمسه حروب ماضيه أخطأت الدولة في تعاملها مع ظاهرة التمرد وحصدت نتائج تلك الأخطاء في الحرب الحالية التي تسمى بالحرب السادسة .

ولا خلاف أن الحسم العسكري قاب قوسين أو أدنى ، هذا ما ستجيب عنه الأيام القليلة القادمة بمشيئة الله تعالى.. إن لم تكن الساعات القادمة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024