الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:52 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -عدن -عماد الديني -
الشعيبي:مؤتمر عدن سيشكل محطة مهمة لزيادة الاستثمارات
توقع مسؤول محلي, أن يشكل مؤتمر عدن الاستثماري (عدن..بوابة اليمن للعالم) المزمع عقده في شهر نوفمبر المقبل, محطة مهمة لزيادة الاستثمارات وجعل مدينة عدن بوابة اليمن للعالم وبوابته نحو التطور الاقتصادي والاستثماري, ونقطة انطلاق نحو تفعيل العملية الاستثمارية.

وقال وكيل محافظة عدن سلطان الشعيبي ان المحافظة تجري حاليا الاستعدادات لاستقبال هذا الحدث الاقتصادي الذي سيعمل على إنطلاق مبدأ الشراكة بين السلطة المحلية والغرفة التجارية والمنطقة الحرة والهيئة العامة للاستثمار لايجاد بيئة استثمارية حقيقية.

واضاف الوكيل الشعيبي : أن مهام السلطة المحلية تجاه الاستثمار تهيئة البيئة الجاذبة من خلال وضع الخطط والبرامج الخاصة بإقامة المشاريع الاستثمارية... موضحا ان توفير مشاريع البنية التحتية التي يتطلبها الاستثمار تساعد على عرض الفرص الناجحة بالمحافظة .

وتابع الوكيل بقوله " ان تطبيق نظام النافذة الواحدة والتي من خلالها يحصل المستثمر على كافة الإجراءات المطلوبة لتنفيذ مشروعه الاستثماري ساهم في تذليل الصعوبات التي كانت تعترض المستثمرين ".

وأشار وكيل محافظة عدن الى أن عمل السلطة المحلية تجاه الاستثمار لا بد أن يكون متناغما مع الخطط والبرامج الحكومية بهدف تحسين البيئة الاستثمارية بمحافظة عدن, مؤكدا ان محافظة عدن تمتلك مقومات أستثمارية كبيرة ويجب الترويج لها وبما يتناسب مع موقعها الاقتصادي .

الى ذلك استعرض اجتماع موسع اليوم بمحافظة عدن برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبد الكريم شائف التحضيرات الخاصة بمؤتمر (عدن ..بوابة اليمن للعالم ) المزمع إقامته في نوفمبر القادم بمدينة عدن.
واكد الأمين العام في الاجتماع الذي حضره المسئولين في فرع هيئة الاستثمار والصناعة والمنطقة الحرة والغرفة التجارية والصناعية وغيرها من الجهات المعنية على اهمية استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة والترويج للمشاريع ولفت الأنظار إلى عدن لتحقيق اهداف المؤتمر .

واشار الى اهمية قيام الجهات المشرفة بتقديم المشاريع المتاحة في المنطقة الحرة وغيرها من الفرص الاستثمارية مع تحديد العروض الواجب توفرها وتحديد الأولويات والتركيز على المشروعات الحيوية وتقديمها للمؤتمر .

ولفت الأمين العام الى ان المؤتمر فرصة لاستهداف المستثمرين والخروج بالنتائج المرجوة منه من خلال ما سيتم تقديمه من أوراق عمل واعتبار النتائج وثيقة عمل للمستثمرين للفترة القادمة.وناقش الاجتماع جملة من القضايا التنظيمية الخاصة بالمؤتمر .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024