السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 10:17 م - آخر تحديث: 10:07 م (07: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  اطفال نازحون

المؤتمرنت -
طائرة مساعدات انسانية مغربية وقافلة كويتية للنازحين جراء فتنة التمرد بصعدة
وصلت الى منفذ الوديعة (شرق اليمن ) مساعدات إنسانية من دولة الكويت الشقيق للنازحين جراء فتنة التمرد بصعدة عبر جمعية الهلال الأحمر الكويتي في حين كانت طائرة مغربية تفرغ شحنتها من المساعدات الانسانية بمطار صنعاء الدولي .

وبلغ حجم المساعدات المغربية للنازحين الذين تضرروا من جراء الأعمال الإجرامية لعناصر الإرهاب والتخريب الحوثية 18 طن وصلت مساء الامس ، فيما جاءت المساعدات الكويتية على متن 12 قاطرة على متنها 300 طن من الخيام والفرش والبطانيات .

وقد اشاد مدير جمعية الهلال الأحمر اليمني رسلي أحمد ناصر الحماطي بمبادرة الأشقاء في دولة الكويت وبجهود الهلال الأحمر الكويتي لما قدموه من مواد ومساعدات إنسانية .

وقال ان هذا ماعهدناه من دولة الكويت الشقيق والذي يعكس عمق التواصل والتآزر الأخوي بين أبناء الشعبين الشقيقين اليمني والكويتي .


وكان في استقبال الطائرة المغربية الأخ عمر مجلي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان وسعادة محمد حما سفير المملكة المغربية في صنعاء وسليم أحمد ناصر ممثل جمعية الهلال الأحمر اليمني.

وعبر مصدر مسئول في اللجنة الوطنية لإيواء وإغاثة النازحين عن شكر اليمن وتقديرها لهذه الوقفة الأخوية الكريمة من قبل القيادة المغربية ممثلة بالملك محمد السادس وحكومة وشعب المغرب الشقيق مع اليمن واستقرارها

وقال المصدر ليس غريبا على القيادة والحكومة والشعب المغربي الشقيق هذا الموقف الأخوي الإنساني الذي يأتي تأكيدا لمواقف المغرب المساندة والداعمة لليمن ووحدته وأمنه واستقراره , وقال المصدران ما قدمته المملكة المغربية الشقيقة من مساعدات إنسانية لهو تعبير صادق عن عمق العلاقات وروابط الإخاء المتينة بين الشعبين الشقيقين والقيادتين السياسيتين ممثلتين بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه جلالة الملك محمد السادس‘ ملك المملكة المغربية.

وكان بيان صحفي صادر عن السفارة المغربية بصنعاء أكد حرص المغرب الدائم على وحدة واستقرار اليمن موضحا أن الطائرة التي وصلت مساء امس وهي تابعة للقوات المسلحة المغربية تحمل 300خيمة موجهة للنازحين والمتضررين بصعده ,
مشيرا إلى أن طائرة مغربية ثانية محملة بالمواد الحيوية بما فيها الأدوية ستصل اليوم الجمعة إلى صنعاء

وأكد البيان أن هذه المساعدات تأتي في إطار العلاقات الأخوية المتميزة المبنية على الاحترام المتبادل القائمة بين الجمهورية اليمنية والمملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024