الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 12:41 ص - آخر تحديث: 11:31 م (31: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقر مجلس النواب اليوم تشكيل لجنة تقصي حقائق حول ما نشر في وسائل الإعلام عن وصول شحنة أسلحة صينية الى ميناء الحديدة قبل أسابيع نفت وزارة الدفاع أن تكون تابعة لها.وتألفت اللجنة من النواب المؤتمريين محمد الحاوري رئيس لجنة الدفاع والأمن

المؤتمر نت- نبيل عبدالرب -
البرلمان يشكل لجنة تقصي شحنة أسلحة ويقر قرضا

أقر مجلس النواب اليوم تشكيل لجنة تقصي حقائق حول ما نشر في وسائل الإعلام عن وصول شحنة أسلحة صينية الى ميناء الحديدة قبل أسابيع نفت وزارة الدفاع أن تكون تابعة لها.


وتألفت اللجنة من النواب المؤتمريين محمد الحاوري رئيس لجنة الدفاع والأمن وعلي المخلافي وناصر باجيل ومحمد قاسم النقيب، والإصلاحي منصور الحنق والمستقل صخر الوجيه وعلي عبد ربه القاضي.


وكان مقررا أن تأتي الحكومة الى البرلمان اليوم بتقرير حول القضية على إثر نفي نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن د. رشاد العلمي لدخول السفينة التي تحمل الشحنة المياه الأقليمية لليمن.

وفي إطار آخر صادق البرلمان على اتفاقية قرض بـ21 مليونا و 250 ألف دولار موقعة بين اليمن والبنك الإسلامي للتنمية بشأن توكيل الحكومة اليمنية لشراء معدات نيابة عن البنك تم بيعها لها (وفق آليات البنوك الإسلامية) لاستخدامها في مشروع بناء صوامع الغلال في ميناء الصليف بالحديدة وذلك في ضوء تقرير تكميلي للجنة التجارة والتنمية أوصى بإنشاء مجلس إدارة من الجهات ذات العلاقة دون تحديد الإدارة المخزون الاستراتيجي للقمح، وإلزام المؤسسة الاقتصادية اليمنية بفتح حساباتها لأجهزة الرقابة.


جاء ذلك عقب تأجيل التصويت على القرض الذي استعرض أوائل أغسطس الماضي وشن انتقادات من النواب على المؤسسة الاقتصادية المستفيدة من القرض. فضلا عن ذلك استمع النواب لتقرير اللجنة الخاصة المكلفة بزيارة محافظة تعز بخصوص حمى الضنك. ودعت اللجنة الحكومية لتوفير عدد من المرشات والسيارات الحاملة لمضخات الرش لمكافحة هذه الحمى التي قالت أنها مستوطنة في المحافظة الى جانب توفير ستة أجهزة طبية خاصة بفصل الصفائح الدموية وستة أخرى لفحص الأليزا، والعمل على حل مشكلة المياه في مدينة تعز كونها من الأسباب الرئيسية لانتشار حمى الضنك.


وكذا أوصت اللجنة الحكومة بإنشاء إدارة لمكافحة هذا المرض ضمن إدارة برنامج الملاريا، والتخلص من إطارات السيارات الموجودة في مشروع النظافة وتجمعات المهمشيين. الى ذلك أقر النواب تخصيص جلسة الغد لمناقشة الاعتداءات الصهيونية الأخيرة على المسجد الأقصى.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024