الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:26 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - أكد "جيمس جوهاري" كبير مسئولي العمليات في مؤسسة التمويل الدولية أن المؤسسة تساعد في تدريب البنوك والمؤسسات المالية المخصصة في اليمن على تحسين قدرتها على تقديم الخدمات المالية للأفراد وللأعمال التجارية الأصغر والصغيرة والمتوسطة، وهي قطاعات ذات أهمية متزايدة في دعم الاقتصاد

المؤتمرنت - أنور حيدر -
التمويل الدولية تؤكد استثمار(189) مليون دولار باليمن
أكد "جيمس جوهاري" كبير مسئولي العمليات في مؤسسة التمويل الدولية أن المؤسسة تساعد في تدريب البنوك والمؤسسات المالية المخصصة في اليمن على تحسين قدرتها على تقديم الخدمات المالية للأفراد وللأعمال التجارية الأصغر والصغيرة والمتوسطة، وهي قطاعات ذات أهمية متزايدة في دعم الاقتصاد اليمني.

وأضاف أن مؤسسة التمويل الدولية "IFC" التابعة للبنك الدولي التزمت بتقديم نحو 189 مليون دولار للاستثمار في اليمن في قطاعات الصحة والتعليم والخدمات والصناعات التحويلية، وذلك اعتباراً من يونيو 2009.

وأشار إلى في مؤتمر فرص الوصول الى مصادر التمويل عبر التمويل الإسكاني والإقراض المضمون اليوم بصنعاء أن برنامج الخدمات الاستشارية في مؤسسة التمويل الدولية يأتي لاستكشاف السبل التي يمكن من خلالها للمؤسسات المالية في اليمن أن توفر مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات لرجال وسيدات الأعمال في اليمن.

وقال "جوهاري "إن المؤتمر -الذي جمع الجهات الحكومية المعنية مع ممثلي القطاع الخاص- يعطي لمحة عامة عن برامج التمويل التابعة لبرنامج الخدمات الاستشارية لمؤسسة التمويل الدولية مع التركيز على الإقراض المضمون وتمويل الإسكان.

من جانبه قال عمر الصوص نائب رئيس جمعية البنوك اليمنية والمدير العام للبنك العربي إن العمل على زيادة فرص الحصول على تمويل الإسكان يخلق بدوره نمواً اقتصادياً عن طريق خلق فرص عمل بدءاً بأعمال تجارية وإنشاء روابط اقتصادية، وعلى المستوى الفردي يوفر للناس المأوى وأصول موجودات حقيقية.

موضحاً أن القروض المضمونة تساعد في زيادة توفير الائتمان وتخفيض تكلفته عن طريق تمكين الأشخاص من استخدام الموجودات المنقولة.

وتعمل مؤسسة التمويل الدولية في اليمن بنشاط لزيادة فرص الحصول على التمويل لأسواق تقليدية محرومة منه للمساعدة على خلق أعمال وفرص؛ حيث إن تمكين الأفراد والشركات الأصغر من الحصول على التمويل يعد عاملاً حيوياً في توفير مناخ مستقر للقطاع الخاص في اليمن، واعتباراً من يونيو 2009م التزمت مؤسسة التمويل الدولية لليمن بنحو 189 مليون دولار للاستثمار في اليمن، وتتم العديد من الاستثمارات الحالية للمؤسسة في الصحة والتعليم وقطاعات الخدمات والصناعات التحويلية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024