الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:07 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
مستثمرون سعوديون: استثماراتنا مع «موانئ دبي» في اليمن آمنة
قال مستثمرون سعوديون شركاء مع مؤسسة موانئ دبي العالمية إن استثماراتهم المشتركة مع مؤسسة موانئ دبي في المنطقة الحرة بعدن في حدودها الآمنة ولن تتأثر بأزمة مجموعة دبي العالمية.

وأوضح لـ ''الاقتصادية'' المهندس عبد الله بقشان رئيس مجلس إدارة موانئ دبي - عدن لتطوير الموانئ ''تحالف، سعودي، إماراتي، يمني'' أن هناك فرقا بين مؤسسة موانئ دبي وبين مجموعة دبي العالمية، حيث تستقل الأول بنشاطها ومشاريعها واستثماراتها عن الثانية، لافتا إلى أن هناك خلطا بين مؤسسة موانئ دبي وهي مؤسسة خاصة بالنشاط البحري، وبين مجموعة دبي العالمية المختصة بنشاطات العقارية ومنها قرية النخلة.

وأشار بقشان الذي يمثل عددا من المستثمرين السعوديين المشاركين مع مؤسسة موانئ دبي في تشغيل مينائي الحاويات والمعلا في عدن إلى أن الشركة المشتركة بين الشركاء، وتمتلك الحكومة اليمنية 50 في المائة منها، رصدت 850 مليون دولار، لتطوير مينائي عدن وحاويات المعلا.

وأضاف أنه رغم مرور عام على نشاط الشركة المشتركة إلا أنه تم إعادة تأهيل مينائي الحاويات والمعلا في عدن، والبدء بتنفيذ خطط التوسيع الإنشائي والفني والتكنولوجي وتدريب وتأهيل مينائي الحاويات، حيث تم تنفيذ الجزء الأولى من المرحلة الأول من أعمال التوسعة، كما سيتم تنفيذ الجزء الثاني من المرحلة الأولى والذي يشمل إنشاء رصيف بطول 400 م، وعمق17 م، ليصبح إجمالي طول الرصيف 1100 م، وإضافة رافعات، وحاضنات ومعدات أخرى، بحيث يرفع الطاقة الاستيعابية للمحطة إلى 1.5مليون حاوية بحلول عام 2013.

وقال عبد الله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي، وعضو مجلس إدارة مؤسسة موانئ دبي ـ عدن، إن تطوير مينائي الحاويات والمعلا في عدن يسير وفق الخطة المرسومة لها من قبل المشغلين، وتم إطلاع رئيس الوزراء اليمني بذلك أخيرا، وثمن جهود الشركاء.

من جانبه، قال لـ''الاقتصادية'' هشام شرف نائب وزير التخطيط إن استثمارات ''موانئ دبي'' في عدن في مأمن، حيث إن شركة موانئ دبي مشاركة مع مستثمرين سعوديين، بنسبة 50 في المائة، بينما الحكومة اليمنية طرف آخر بنسبة 50 في المائة.

وأضاف أن قوة الشركاء السعوديين مع ''موانئ دبي'' في تطوير ميناء عدن ومحطة الحاويات، مثل عبدالله باحمدان، عبدالله بقشان، وآخرون، يبعد أي مخاطر على مشروع تطوير مينائي عدن وحاويات المعلا، في حال تأثر شريكهم موانئ دبي بأزمة مجموعة دبي العالمية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024