الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 12:45 ص - آخر تحديث: 11:56 م (56: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قافلة أبناء وصاب العالي

المؤتمرنت - ذمار - عبد الكريم النهاري -
انطلاق قافلة وصاب العالي للقوات المسلحة والنازحين بصعدة
انطلقت اليوم من مديرية وصاب العالي محافظة ذمار قافلة الاصطفاف الوطني المقدمة من أبناء مديرية وصاب العالي لإخوانهم أبطال القوات المسلحة والأمن المرابطين في مواقع الشرف والبطولة ضد عصابات التمرد والإرهاب بمحافظة صعده وحرف سفيان والنازحين جراء الفتنة.

وتضم القافلة التي يتقدمها وكيل محافظة ذمار المساعد احمد مرشد الحميري وعضوا مجلس النواب علي غالب الكبودي وعبد الله شرف النعماني ورئيس لجنة الإعداد للقافلة ناجي عبد الله الربيعي وقيادات السلطة المحلية بالمديرية والشخصيات الاجتماعية والمثقفين ورجال الأعمال وممثلين عن المغتربين 120 سيارة نقل متنوعة تحمل 400 طن من المواد الغذائية المتنوعة والملابس والأبقار بتكلفة 55 مليون ريال.

وخلال انطلاق القافلة أشاد وكيل محافظ ذمار المساعد احمد مرشد الحميري لـالمؤتمرنت بجهود أبناء المديرية في الإعداد للقافلة التي تعد تعبير عن مدى التفاف أبناء الوطن خاف القيادة السياسية وتأكيد عن حرص أبناء المديرية في الإسهام إلى جانب إخوانهم في مختلف ربوع الوطن في دعم المجهود الحربي والعمل على التخفيف من معاناة النازحين وتوفير احتياجاتهم الضرورية من المواد الغذائية والإيوائية.

وأشارا عضوا مجلس النواب علي غالب الكبودي وعبد الله شرف النعماني أن هذه القافلة تأتي كتعبير رمزي من أبناء مديرية وصاب العالي عن الالتفاف الجماهيري خلف القيادة السياسية وتأكيد بان أبناء مديرية وصاب العالي سيقدمون الغالي والرخيص من اجل الوطن وأمنه واستقراره والدفاع على مكتسباته.

مؤكدين أن أبناء مديرية وصاب العالي على استعداد لتقديم الغالي والرخيص من اجل الوطن وسيقدمون أرواحهم رخيصة من اجل الدفاع عن الأمن والاستقرار والمكتسبات الوطنية.

من جانبه أشاد رئيس لجنة الإعداد للقافلة ناجي عبد الله الربيعي بتفاعل أبناء المديرية وحرصهم على الإسهام في المشاركة في هذا الواجب الوطني وتأييدا للخطوات التي تتخذها القيادة السياسية في مواجهة عصابات التمرد والإرهاب بمحافظة صعده مديرية حرف سفيان والتي عملت على إزهاق أرواح المواطنين وسلبت ممتلكاتهم وشردتهم من منازلهم ومارست أعمال التقطع والنهب و عدد من الجرائم التي تتنافى مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف, والأعراف والقيم والمبادئ.

إلى ذلك أكد أعضاء لجنة الإعداد للقافلة حميد إسماعيل السدعي ورفيق الجند وجميل ميسره أن القافلة تعبير بسيط من أبناء مديرية وصاب العالي أمام التضحيات البطولية التي قدمها ويقدمها أبطال قواتنا المسلحة والأمن المرابطين في مواقع الشرف والبطولة ضد عصابات التمرد والإرهاب في مختلف جبهات القتال مؤكدان بأن تلك القوافل لأتمثل شيء أمام انهارا من الدماء قدمها أبطال شعبنا من اجل الدفاع عن الثورة وحدة و النظام الجمهوري والمكتسبات الوطنية.

إلى ذلك أكد أمين عام محلي مديرية وصاب العالي مجاهد المصنف أن أبناء مديرية وصاب العالي على استعداد تام تقديم أرواحهم رخيصة من اجل الذود عن حياض الوطن مكتسباته وفي مقدمتها الثورة والوحدة.
وقال المصنف أن مديرية وصاب العالي التي قدمت خيرة أبنائها خلال معارك الدفاع عن الثورة والوحدة وحروب المناطق الوسطى لن تبخل اليوم في تقديم قوافل من الشهداء دفاعا عن الثورة والوحدة وعلى استعداد لتقديم القوافل تلو القوافل من اجل الحفاظ على الأمن والاستقرار والتنمية.

المغتربين من أبناء المديرية في عدد من دول المهجر اصرو على المشاركة في هذه القافلة المتواضعة وأجابوا داعي الوطن من خلال تقديم ما بوسعهم لأبطال القوات المسلحة والأمن , ولم تنسهم أعمالهم من تتبع مراحل الأعداد للقافلة منذ الوهلة الأولى حتى لحظات الانطلاق التي عايشوها من خلال التواصل الهاتفي الذي لم ينقطع, وليس بغريب عن أولائك المغتربين أن يضل الوطن حاضرا في قلوبهم مهما طالت المسافات وطالت سنوات الاغتراب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024