الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:02 م - آخر تحديث: 07:55 م (55: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
اللجنة العليا للمناقصات تقر 15 مشروعا بتكلفة 20 مليار ريال
أقرت اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات في اجتماعها اليوم برئاسة المهندس محمد احمد الجنيد رئيس اللجنة مناقصات 15 مشروعا خدميا وتنمويا في مجالات الكهرباء والطرق والصحة بتكلفة 20 مليار ريال بتمويل حكومي.

حيث أقرت اللجنة مناقصة شراء طاقة بقدرة 40 ميجاوات في ساحل حضرموت بتكلفة 58 مليون و131 الف دولار، ومناقصة توريد كابلات أرضية ضغط عالي (33 ك. ف) مع ملحقاتها لمشروع تصريف الطاقة من محطة مأرب الغازية إلى أمانة العاصمة بتكلفة مليونين و785 الف دولار.

وأقرت اللجنة مناقصة شراء (روتور) للتوربين الرابع بمحطة الحسوة البخارية بمحافظة عدن من الشركة المصنعة بتكلفة مليون و263 الف دولار، ومناقصة توريد معدات محطات تحويل بنظام (33/ 11 ك.ف) متكاملة لمشروع تصريف الطاقة من محطة مأرب الغازية إلى أمانة العاصمة بتكلفة مليون و771 الف يورو بالإضافة إلى 96 الف دولار.

كما أقرت مناقصات توريد أعمدة خشبية بتكلفة مليون و978 الف يورو، وتوريد أسلاك الومنيوم بتكلفة مليونين و581 الف دولار، وتوريد محولات خفض ثلاثية وأحادية الأطوار بتكلفة مليونين و147 الف دولار للهيئة العامة لكهرباء الريف لتغطية شبكة الكهرباء لعدد من المحافظات منها محافظة صنعاء والضالع.

وتضمنت المناقصات المقرة مناقصتي تأهيل شبكات الكهرباء لفعاليات خليجي 20 بمحافظات (عدن، أبين، لحج) بتكلفة ثلاثة ملايين و447 الف دولار بالإضافة إلى مليون و731 الف يورو وذلك في اطار استعدادات اليمن لاستضافة خليجي 20 .

ووافقت اللجنة على قائمة الشركات المؤهلة وكذا وثيقة المناقصة الخاصة بشراء الطاقة الكهربائية المنتجة بالغاز بقدرة 222 ميجاوات بمحافظة مأرب وتوجيه الدعوة للشركات المؤهلة لتقديم عروضها الفنية والمالية.

كما وافقت على وثائق وإنزال مناقصة شراء طاقة من محطات تعمل بالمازوت بقدرة 60 ميجاوات في الحديدة وعدن وتؤول ملكيتها لمؤسسة الكهرباء بعد انتهاء الفترة المحددة في العقد.

وفي المجال الاستثماري أقرت اللجنة مناقصتي مشروع شق وسفلتة الأعمال الإنشائية لشوارع المنطقة الاستثمارية في منطقة فج عطان بتكلفة 421 مليون و751 الف ريال ومشروع شق وسفلتة الأعمال الإنشائية لشوارع المنطقة الاستثمارية بمنطقة ظهر حمير بأمانة العاصمة بتكلفة 569 مليون 264 الف ريال.

وتضمنت المشاريع المقرة طريق ( الطفة- حمرة القويم) بمحافظة البيضاء بتكلفة مليار و838 مليون و227 الف ريال، ومناقصة أعمال تقوية إضافية في بعض أجزاء النفق رقم (1) بمشروع طريق (سيحوت - نشطون) الذي يربط محافظتي حضرموت والمهرة بتكلفة مليون و870 الف دولار بتمويل مشترك من الحكومة اليمنية والصندوق العربي.

وفي مجال الصحة أقرت اللجنة العليا مناقصة تأهيل مستشفى ابن سيناء في المكلا بمحافظة حضرموت بتكلفة 493 مليون و596 الف ريال ومناقصة توريد وتركيب وتشغيل وتدريب منظومة التكييف المركزي وشبكة الغازات الطبية بمستشفى ابن سيناء بتكلفة مليون و580 الف دولار.

كما أقرت اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات إعادة إنزال مشروع كهرباء عمران (المرحلة الثانية) في مناقصة عامة وفقا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية مع تلافي أوجه القصور والاختلالات السابقة.

وأكدت اللجنة أهمية تفعيل عقود المشاريع المقرة وتنفيذها خلال الفترات المحددة لما يحقق الأهداف التي أقرت من اجلها خاصة المشاريع المقرة في مجال الطاقة لمواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء ولأهميتها الاقتصادية من حيث توفير مبالغ مالية للدولة من خلال استخدام بدائل لتوليد الكهرباء بدلا عن الديزل.

وشددت على أهمية تعيين شركة فاحصة لجميع المواد التي سيتم توريدها للمناقصات المذكورة وفقا لأفضل المواصفات والتأكد من سلامتها ومدى مطابقتها للشروط المحددة في وثائق المناقصات، وتحمل الجهات صاحبة المشاريع مهمة الإشراف والمتابعة لسير تنفيذ المشاريع.

وأهابت اللجنة بجميع الجهات عدم التأخر في رفع المناقصات إلى اللجنة وإنها لن تنظر في اي مناقصة تتأخر الجهة في رفعها خلال المدة المحددة في القانون. سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024