الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 05:18 م - آخر تحديث: 04:41 م (41: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد الدكتور- عبدالله الملحاني – عضو المكتب الفني بوزارة العدل على أن  نصوص قانون الصحافة  والمطبوعات في اليمن كفلت للصحفيين وللصحافة الحرية فيما تنشره ووفرت لهم كافة الضمانات لممارسة هذه المهنة شريطة أن تكون الحرية وفقا لهذا القانون وملتزمة بنصوصه

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
دراسة :قانون المطبوعات في اليمن كفل للصحافة الحرية واعطى ضمانات لها
أكد الدكتور- عبدالله الملحاني – عضو المكتب الفني بوزارة العدل على أن نصوص قانون الصحافة والمطبوعات في اليمن كفلت للصحفيين وللصحافة الحرية فيما تنشره ووفرت لهم كافة الضمانات لممارسة هذه المهنة شريطة أن تكون الحرية وفقا لهذا القانون وملتزمة بنصوصه.

واعتبر الملحاني - في تعقيب على الورقة المقدمة من المحامي ياسين ناشر في الندوة التي اختتمت صباح اليوم بصنعاء حول إجراءات محاكمة الصحف والصحفيين بتنظيم من مركز التأهيل وحماية الحريات الصحفية ونقابة الصحافيين ومؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية – أن وجود مايقارب (50) صحيفة في اليمن والندوات والنقاشات التي تدار بهذا الخصوص يدل على وجود حرية كاملة للصحافة والصحفيين في اليمن.

وقال: إن الصحف التي تطبع في مطابع الدولة دون أن تقوم الدولة بحذف أو إضافة أي كلمة منها يؤكد أيضا على وجود الحرية والضمانة الكاملة التي جاءت من خلالها النصوص القانونية متوافقة مع الاتفاقيات الدولية وقرارات الجمعية العمومية للأمم المتحدة وكافة الاتفاقيات التي توجب احترام حرية الصحافة من خلال وضوح وشفافية هذه النصوص.

وأضاف: كان من المفترض على هذه الندوة أن تعمل جاهدة مع نقابة الصحافيين لاستضافة برلمانيين بهدف إطلاعهم على مطالب الصحافيين والصحافة في اليمن كونهم المعنيين في تعديل أية مواد هي بحاجة لذلك .

ودعا الملحاني إلى ضرورة وجود نقد بناء وموضوعي، واعتبر أن الصحافة هي الرديف الأساس لبناء فكر المجتمع في كل الشعوب وليس في اليمن فقط بل وهي التي تعمل على تعميق الولاء الوطني في فكر وروح الشباب.

متمنياً أن ترقى الصحافة في اليمن إلى مستوى المسئولية من خلال نقدها البناء والموضوعي الذي يأتي في إطار الأسس الدستورية والقانونية.

وكانت قدمت خلال الندوة التي استمرت يومين عدد من الأوراق منها: قراءة لسلامة الإجراءات أثناء الاستدعاء ومدى قانونية تلك الإجراءات لـ عفراء حريري، وأخرى حول حرية الرأي وحرية الصحافة في القانون لـ أحمد الواعي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024