الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:05 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -  حفل التدشين أن المهرجان الماليزي اليمني

المؤتمرنت - وضاح العبسي – ماليزيا -
رجال أعمال ماليزيون لانصدق الاعلام السلبي و(100) مستثمر سيزورون اليمن
أعلن مصطفى محمد وزير التجارة الخارجية و الصناعة الماليزي الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبورعن بدء الإجراءات الرسمية لفعالية المهرجان الماليزي اليمني المزمع إنعقاده في الــ 17 – 20 مارس من العام الجاري في العاصمة اليمنية صنعاء (مركز أكسبو) برعاية الغرفة التجارية الماليزية و مشاركة أكثر من 100 رجل أعمال ماليزي يمثلون شركات تجارية ماليزية في مجال الصناعات الغذائية و الأسماك ، التجارة ، الزراعة ، السياحة ، التعليم ، الفنون و الخدمات المصرفية .

و أكد الوزير مصطفى أن العلاقات الاقتصادية بين ماليزيا و اليمن في نمو مستمر إضافة الى جهود الحكومة الماليزية في دعم رجال الأعمال الماليزيين لإستغلال فرص الإستثمار في اليمن و أشار وزير التجارة الدولية و الصناعة الماليزي بأن حجم التبادل التجاري بين ماليزيا و اليمن زاد لأكثر من 10 أضعاف من 47.7 مليون دولار امريكي 1990 م الى 401.8$ مليون دولار امريكي بحسب إحصائيات 2008 م ، وقد دعا الوزير مصطفى في خطابه رجال الأعمال اليمنيين الى الإستثمار في ماليزيا .

و من جهة أخرى أكد عبدالله المنتصر سفير اليمن بماليزيا في كلمة إفتتاح حفل التدشين أن المهرجان الماليزي اليمني يعد دليلاً واضحا ًعلى عمق العلاقة التاريخية بين اليمن و ماليزيا و مدى إنعكاسها على زيادة التبادل التجاري بين البلدين و أضاف السفير المنتصر بأن الشعب اليمني و حكومته وقيادته السياسية يرحبون بالمشاركين الماليزيين في الفعالية الإقتصادية و الثقافية المزمع إنعقادها في شهر مارس القادم من العالم الحالي .

فيما قال علي العطاس رئيس الغرفة التجارية الملاوية في كوالالمبور أن أكثر من 100 رجل أعمال ماليزي يمثلون بيوت تجارة وصناعة ماليزية سيشاركون في فعاليات المهرجان الماليزي اليمني لمدة أربعة أيام من 17 – 20 مارس 2010 بهدف التعريف بمنتجات الحلال الماليزية إضافة الى الإلتقاء برجال أعمال يمنيين لإستكشاف فرص التعاون في مجال الإستثمار بين الجانبين إضافة الى عروض ثقافية ماليزية تجسد تراث الماليزيين ذوي الأصول اليمنية .

و أضاف العطاس أن هذه الفعالية تاتي كخلاصة للقاء الذي جمعه برئيس الوزراء اليمني الدكتور علي مجور و سعادة السفير عبدالله المنتصر في شهر أكتوبر من العام الماضي و الذي بموجبه أقرت اّلية المهرجان الماليزي اليمني إضافة الى تسهيلات الحكومة اليمنية في تشجيع الترويج للمنتجات و الإستثمارات الماليزية في اليمن .

و من جهة أخرى أكد حسين الحبشي أمين عام غرفة التجارة الملاوية أن إهتمام غرفته التجارية بإستكشاف و إستغلال فرص الإستثمار في اليمن يأتي تجسيداً لمبدأ الشراكة و العلاقة التاريخية بين اليمن و ماليزيا و تميز موقع اليمن الإستراتيجي و عدد سكان اليمن الكبير 24 مليون نسمة إضافة الى التسهيلات التي تقدمها الحكومة اليمنية و الذي بدوره سيساعد على ترويج المنتجات و الخدمات الماليزية عبر إقامة المهرجان الماليزي اليمني . إذ تشير التقديرات بإرتفاع نسبة إستهلاك اليمن للمنتجات عند إنتهاء فعاليات المهرجان بنسبة 20% أي ما يقارب 4.8 مليون مستهلك يمني للمنتجات الماليزية .

و أضاف الحبشي بأن رجال الأعمال الماليزيين لا يعيرون أي إهتمام عما تثيرة بعض وسائل الإعلام من صورة سلبية عن اليمن مؤكدين ثقتهم بأن الوضع الأمني في اليمن مستقر و تحت سيطرة الحكومة اليمنية مؤكداً عزم غرفة التجارة الملاوية إقامة فعاليات المهرجان الماليزي اليمني في صنعاء و حضرموت بموعدها المحدد في شهر مارس القادم 2010 م .

الجدير بالذكرى أن الإستثمارات اليمنية في ماليزيا تعد الأولى من بين دول الشرق الأوسط عندما دشنت مجموعة شركات هائل سعيد أنعم في عام 1989 م نشاطها التجاري و الصناعي في مجال إنتاج زيوت النباتية و المواد الغذائية في ماليزيا . إذ تشير أخر الإحصائيات بأن حجم الإستثمارات الماليزية في اليمن تقدر بــ 15.5$ مليون في مجالي التعدين و السياحة .

هذا و قد حضر حفل تدشين الفعالية سفراء دول عربية و أجنبية و رجال أعمال ماليزيين إضافة الى يحي غوبر المستشار الأقتصادي بالسفارة اليمنية في كوالالمبور ، عبدالله الجبوبي مستشار الشؤن القنصلية ، إقبال العلس المستشار الثقافي ، الدكتور عدنان الصنوي المستشار الثقافي المساعد ، أسماء الشاطر السكرتير الثالث و رضية الكحلاني من السفارة اليمنية بكوالالمبور .

للإطلاع على فعاليات المهرجان تفضل بزيارة الربط التالي :
www.myf2010.com









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024