الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:08 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - أحمد النويهي -
الخدمة تناقش آليات بناء الإدارة الحديثة في لقاء بتعز
قال الدكتور يحي الشعيبي - وزير الخدمة المدنية - إن الوزارة تسعى لإيجاد صياغة آليات تواصل فعاله تتماشى مع إستراتيجية الحكم المحلي واسع الصلاحيات.

جاء ذلك في كلمة ألقاها صباح اليوم في اللقاء التشاوري الموسع لقيادة وزارة الخدمة المدنية ومكاتبها في المحافظات الذي يعقد في تعز لمدة يومين تحت شعار " من أجل تعزيز آليات التواصل بين الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات وإدارات شئون الموارد البشرية في وحدات الخدمة العامة المركزية".

وأضاف الوزير إن اللقاءات التشاورية - التي تقيمها الوزارة - تأتي لمواكبة التغيرات والتي منها الانتقال إلى الحكم المحلي والمفترض على مكاتب الوزارة أن تكون عند مستوى الجاهزية لبناء الإدارة الحديثة كون الوزارة تتحمل مسئولية تطبيق أسس نظام الحكم المحلي.

وحث الدكتور الشعيبي قيادات الخدمة المدنية للعمل من أجل معالجة الإشكالات القائمة وإقرار السياسات والأنظمة كون الخدمة هي من تحدث التغيير، مشدداً على تخليص الخدمة من السياسات الخاطئة التي ترسخت بفعل سلوكيات خاطئة حتى أصبحت الوظيفة وكأنها حكم وليس خدمة، .

وقال وزير الخدمة المدنية : لابد من تغيير ذلك المفهوم لدى جميع الموظفين خصوصاً إدارة الموارد البشرية وتعريف الموظف بالسلوكيات والقيم التي يجسدها في عمله كونه يقدم خدمة مما يضمن حقوق الموظفين في الحصول على حقوقهم دون ترك أعمالهم من أجل متابعة تلك الحقوق في إطار الخدمة المدنية وكذلك مكاتبهم مما يؤثر على سير العمل.

وكان محافظ محافظة تعز حمود خالد الصوفي – قد ألقى كلمة شكر فيها قيادة الوزارة على اختيار تعز لعقد اللقاء الموسع الذي يركز على أهم قضايا الإدارة الحديثة والتركيز على علاقة المواطن بالدولة من خلال تقديم الخدمات وتلبية الاحتياجات، وأضاف المحافظ إن قضايا الإدارة العامة تحظى بالأهمية لأسباب عديدة منها انتشار الأنظمة الديمقراطية حول حقوق الإنسان الإدارية والثقافية وزيادة وعي المواطن والتوجيه العالمي نحو الخصخصة خلال العقدين.

مشيراً إلى أن تلك هي الطريقة الأفضل لإيجاد خدمة للمواطن بكفاءة عالية وتكلفة مناسبة وقال الصوفي إن تجربة بلادنا في الإصلاح الإداري علمتنا أن الصعوبات عائدة إلى غياب إدارة حكومية قادرة على إطلاق خامات المجتمع، لافتاً إلى إنه رغم الجهود التي بذلت فإنها لم تحقق أهدافها.

الصوفي الذي كان يشغل منصب وزير الخدمة المدنية قبل انتخابه محافظاً لتعز اشار في كلمته إلى أن الدروس علمتنا إن كل إدارة سياسية للتغيير تقابلها إدارة لا تريد التغيير وقال لابد أن نفكر في شحن كل الطاقات التي تسعى للتغيير بقيادة فخامة رئيس الجمهورية حتى يتحقق النجاح ضد عوامل الإحباط.

مختتماً كلمة بالمراهنة على وزارة الخدمة في تحقيق أهداف بناء الإدارة الحديقة والتي من خلال دورها كمعنية بالإصلاح قد أصبحت في خصومة مع المؤسسات التي تريد تغييرها وتسعى إلى تحويلها من مشروع دولة إلى مشروع جهة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024