الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:09 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - قال صلاح العطار – رئيس الهيئة العامة للاستثمار في اليمن إن  (160) رجل أعمال ماليزي سيشاركون في المهرجان اليمني الماليزي الذي سيقام في العاصمة صنعاء خلال الفترة من (17-20) من مارس القادم.وأضاف العطار في مؤتمر صحفي عقده  صباح اليوم بصنعاء – إن (80) مشاركا من

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
مشاركة (160) شركة ومستثمر ماليزي في المهرجان اليمني الماليزي مارس القادم
قال صلاح العطار – رئيس الهيئة العامة للاستثمار في اليمن إن (160) رجل أعمال ماليزي سيشاركون في المهرجان اليمني الماليزي الذي سيقام في العاصمة صنعاء خلال الفترة من (17-20) من مارس القادم.

وأضاف العطار في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم بصنعاء – إن (80) مشاركا من شركات ماليزية سيقومون خلال المهرجان بعرض منتجاتهم ، فيما يبحث (80) آخرين من رجال المال والاعمال الماليزيين الفرص الاستثمارية المتاحة في اليمن .

مؤكدا ان هيئته تبذل جهودا حثيثة لحشد عدد مماثل من رجال المال والأعمال اليمنيين للقيام بعقد جلسات توافق خلال فعاليات المهرجان بين الجانبين لعقد شراكات واتفاقيات تجارية وصناعية واستثمارية متعددة.
وبين أن الوفد الماليزي سيقوم بزيارة اقتصادية إلى كل من محافظتي عدن ولحج للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الحرة والمنطقة الصناعية بلحج وبحث إمكانية تنفيذ مشاريع استثمارية وصناعية بالمنطقتين.
ولفت إلى ان وفد رجال الأعمال الماليزيين سيقوم أيضا خلال زيارته لليمن بالتعرف على الفرص الاستثمارية التي تتميز بها اليمن بشكل ميداني والقيام بزيارات مختلفة إلى بعض الجهات والوزارات بهدف التعرف على كافة التسهيلات التي تقدمها حكومة اليمن لخلق بيئة استثمارية آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال.

واوضح إن فكرة تنظيم المهرجان جاءت عقب انعقاد مؤتمر الصناعة بالمكلا نهاية 2008م الذي شكل نقلة نوعية لتعزيز التعاون الاستثماري والاقتصادي بين البلدين.

واعتبر فعاليات المهرجان من أهم الفعاليات التي تقوم الهيئة بالإعداد لها بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارية في اليمن وماليزيا والغرف الصناعية في البلدين، داعيا في - المؤتمر الذي حضرة ممثلين عن الغرفة التجارية والصناعية المالاوية في ماليزيا - كافة المواطنين والقطاع الخاص اليمني للمشاركة في المهرجان.

من جانبه أكد السفير الماليزي بصنعاء - عبد الصمد عثمان - على ضرورة زيارة المستثمرين اليمنيين لماليزيا بهدف تبادل الخبرات بين البلدين وخلق شراكات بين البلدين.
معتبرا المهرجان المرتقب اكبر حدث تجاري ماليزي يعقد في اليمن .

وقال: إن المهرجان يأتي من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين ا لدولتين وتقوية العلاقات التجارية بينهما . موضحا إن اهتمام المستثمرين الماليزيين يتركز على القطاعات السياحية والصناعية والعقارية الواعدة في اليمن.

وأضاف انه سيتم خلال المهرجان عرض الكثير من المنتجات المختلفة التي تتميز بها ماليزيا إلى جانب الخدمات التعليمية والصحية.
لافتا إلى استقطاب الكثير من الشركات المرموقة في ماليزيا للمشاركة في المهرجان ليتم بناء شبكة علاقات تجارية بينها وبين الشركات اليمنية بما يتيح للمنتجات اليمنية من الوصول إلى ماليزيا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024