الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 01:44 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - تعز – احمد النويهي -
محمود يعد بنقلة نوعية في تربية تعز
قال عبد الكريم محمود صبري -مدير تربية تعز- " انه يتحتم على جميع موظفي التربية مشاركته الوصول إلى مبتغاه في ان تستعيد تعز اعتبارها ومكانتها حيث الكل يعلم ماذا يعني التغيير والوصول الى الأمثل ".

جاء ذلك في كلمة ألقاها صباح الأحد في حفل الاستقبال والتوديع الذي أقامته النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية له بعد ان صدر قرار جمهوري بتعيينه مديرا لمكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز .

وأضاف " إن التغيير لا يتحقق بقرار أو لقاء أو لقاءين بل نحتاج إلى إرادة والتي إذا ما توفرت فلن يكون هناك مستحيل."

وقال "انأ لست مع المتشائمين أبدا كون تعز تزخر بالخبرات والقدرات والتي لابد أن تستغل كل الكفاءات المحلية والتي بها سنصنع المستحيل ، .

واضاف ( ستظل مسالة الإرادة للتغيير هي الأساس ، منوها إلى إن من خطوطه العريضة لبدء العمل" تحديد ثلاثة أشهر ممنوع فيها ترتيب أي وضع" كي يتمكن من" التقاط صورة موضوعية وواقعية لواقع العملية التعليمية والتربوية خالية من أي رتوش أو تجميل حتى نتمكن سويا من عمل شي لهذه المحافظة حسب قوله ".

وخاطب التربويين قائلا" ثقتي بكم كبيرة وإننا سنحدث نقلة نوعية لا تشوبها شائب على الأقل قياسا بغيرنا ، ولا نريد إطلاقا عبارات الإحباط ، وان نفكر تفكيرا مفرطا في قضايا الإحباط والأمور التي أصبحت أكثر تعقيدا.

وقال" سنركز في الفترة القادمة على اهم القضايا ، و سأكون منسقا بينكم فانتم القانون والميدان وترون ما لا نراه نحن وسنستفيد من كل ما لديكم ..".

وطالب منهم" عدم التأخر في تقديم أي رؤية او فكرة وسيكون بمثابة ملف مفتوح أمام الجميع ".

وقال محذرا "لا أريد شكوى من احد وسأكون سعيد لو تقدم أحدكم لي بفكرة تقود للتغيير وهذا اعظم من إننا نشكى فكل قراراتنا ستكون جماعية مؤسسية" .

وكشف عبد الكريم محمود بأنه سيكون هناك مجلس تربوي على مستوى المحافظة سيشمل قيادة المكتب والنائب ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات والمكاتب في المديريات وسيكون هناك مجالس تربوية على مستوى المديريات والمدارس .

وقال بأنه" سيسن سنة جديدة تتمثل بالجزاءات بسبب التقصير او الإهمال وان لا يقتصر ذلك على الغياب فقط، وسنفعل الإعلام التربوي ، وسيكون لنا في مكتب التربية آلية متابعة قوية وفاعلة، وسنتخلى عن الشتات وسنجعل من إدارة النظم عنق زجاجة تدخل منها كل المدخلات إلى مكتب التربية و المخرجات وقال سنحتاج إلى فريق مجارحة وليس جراحة إلا عند الضرورة القصوى وستجدوني أخاً كما عرفتموني بسيط في كل الإجراءات والمعاملات ".

وختم صبري كلمته بالقول" لنا موقف على المتطفلين على التربية والتعليم من داخلها وخارجها - فالمزايدين لا مجال لهم بيينا وسنعمل بمهنية خالصة بعيدا عن المؤثرات وبكم ومعكم سنصنع المستحيل".

من جهتها قالت الأستاذة صفية الحداد - رئيس النقابة العامة للمهن- "ان عبد الكريم محمود ليس غريبا على التربية فقد عايش الوضع التربوي في أحلك الظروف، وفيه الأمل الآن ان يقود التربية والتعليم الى مستوى أفضل، فأهلا وسهلا به في محافظته التي تربى ، وقاد أجيال وأجيال فيها وتربع مناصب في هذا الحقل التربوي ، وهو غني عن التعريف.
فالكل يعرفه بانه إداري محنك وحكيم مختتمة كلمتها بالعذر عن اي تقصير في الحفل.

ممثل المحافظة - احمد علي الشرعبي - رئيس لجنة الخدمات - ألقى كلمة في الحفل عبر فيها عن ترحيب المجلس المحلي بقرار تعيين صبري مديرا للتربية بتعز" وانه سيجد الدعم الكامل من قيادة المحافظة والمجلس المحلي وتذليل الصعوبات من اجل الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية والقضاء على الاختلالات إن وجدت في اي مرفق تربوي".

هذا وقد قام احمد الشرعبي بعد ذلك بتسليم ختم مكتب التربية الى المدير الجديد بحضور مدراء ادارات الشئون القانونية والمالية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024