الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 08:29 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - أعمال صيانة طائرة سودانية

المؤتمرنت -
طيران السعيدة تجري صيانة ثانية لطائرة سودانية وشهادات دولية بأعمال الصيانة
قالت شركة طيران (السعيدة) اليوم الثلاثاء انها اجرت صيانة لإحدى طائرات شركة (نوفا) السودانية من طراز (سي آر جي 200)، بعد شهادات دولية لها بإجراء عملية الفحص من عدد من شركات الطيران العالمية .

وأوضح مدير الصيانة والهندسة بالشركة المهندس عبدالله محمد بن سلم في تصريح صحفي ان عملية الصيانة شملت صيانة (ايه 1 ) مع بعض التعديلات ونشرات فنية إلزامية.

وأشار الى أن عملية الصيانة هذه تأتي بموجب عقد سابق بين شركتي السعيدة ونوفا ، مؤكدا أن شركة السعيدة تمتلك كوادر فنية وهندسية متميزة.

من جانبه أشاد المدير الفني لشركة (نوفا) السودانية المهندس أحمد النور أحمد بمستوى أعمال الصيانة التي تجريها شركة السعيدة .

وقال أحمد " أنها لا تقل في مستواها وتميزها عن المستوى الأوربي وأنها تميزت بخدمات الصيانة عن جنوب أفريقيا وكينيا".

واضاف : أن شركة نوفا كانت تجري صيانتها في عدد من الدول الأوربية، وجنوب أفريقيا وكينيا، مؤكدا حرص شركته على تنمية علاقاتها وتعاونها مع السعيدة وإجراء صيانة لأكثر من طائرة خلال الفترة القادمة.

وكانت شركة طيران السعيدة أجرت صيانة لإحدى طائرات شركة نوفا السودانية (سي آر جي 200) شملت صيانة (ايه 1 )، (ايه 2) وغيرها من أنواع الصيانة التي أجريت على الطائرة.

وقال مدير الصيانة والهندسة بالشركة المهندس عبدالله شعبان أن هذه الصيانة التي جرت قبل يومين تمت بموجب عقد بين الشركة السودانية والسعيدة ، واكد المهندس شعبان أن الشركة تولي جانب الصيانة بفضل كادرها الفني والهندسي المتميز اهتماما خاصا ، منوها بأن الشركة تعتمد 35 بالمائة من ميزانيتها لجانب الصيانة.

فيما أوضح كبير مهندسي شركة نوفا السودانية المرافق للطائرة، المهندس أمين عثمان، أن شركته تعتزم تنمية علاقاتها وتعاونها مع السعيدة وإجراء صيانة لأكثر من طائرة خلال الفترة القادمة.

مؤكدا أن الشركة كانت تجري صيانتها في عدد من الدول الأوربية، وأنها لمست خلال إطلاعها على كوادر السعيدة توفر الكادر المؤهل والمناسب للصيانة والذي يضاهي دول متقدمة في هذا الجانب.

الجدير ذكره أن الشركة نفذت منذ إنشائها حتى منتصف الشهر الجاري 11 ألف رحلة داخلية وإقليمية نقلت خلالها 302 ألف و553 راكبا، فضلا عن 60 رحلة خاصة.

وكانت الشركة قد استكملت تغطية كافة المحافظات اليمنية برحلات منتظمة خلال الفترة الماضية، فضلا عن تدشين خمسة خطوط إقليمية إلى كل من مدينة صلالة بسلطنة عمان، والشارقة بالإمارات ، وجيبوتي، وخطي المدينة المنورة والدمام بالسعودية.

يشار إلى أن شركة طيران السعيدة التي أنشأتها شركة الخطوط الجوية اليمنية مطلع العام 2008 بالشراكة مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة للبنك الإسلامي للتنمية السعودي، بدأت أولى رحلاتها في أكتوبر 2008 ويبلغ رأسمال الشركة 80 مليون دولار تمتلك المؤسسة الإسلامية منه حصة 75 بالمائة فيما تساهم الخطوط اليمنية بحصة 25 بالمائة المتبقية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024