الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:46 م - آخر تحديث: 08:38 م (38: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - تفقد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن  في اليمن اليوم الأحد سير إمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2009/2010م في كلية التربية عدن واطلع على تجهيز قاعات الإمتحان التي تظم (4000)طالب وطالبة

المؤتمرنت - عدن- عبدربه البيضاني -
رئيس جامعة عدن يتفقد سير الامتحانات الفصلية في كلية التربية
تفقد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في اليمن اليوم الأحد سير إمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2009/2010م في كلية التربية عدن واطلع على تجهيز قاعات الإمتحان التي تظم (4000)طالب وطالبة ومن كافة المستويات التعليمية في الكلية .

وأشاد الدكتور/بن حبتور بالتنظيم الدقيق للإمتحانات وتوزيع الطلاب على القاعات وتهيئة الاجواء المناسبة التي تساعد الطلاب على التركيز في ظل الإعداد الكبيرة من الطلاب والطالبات الذين يؤدون إمتحانات الفصل الدراسي الأول معرباً عن تقديره لجهود عمادة الكلية ومتمنياً التوفيق والنجاح للطلاب .

بذكر أن أعداد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الفصل الدراسي الأول في كلية التربية عدن من مختلف المستويات الدراسية بلغ (4000) منهم (2600)طالبة و(1400)طالب.

رافق رئيس الجامعة في دورته التفقدية الدكتور/ يعقوب غبدالله قاسم عميد الكلية والدكتور/أحمد محمد السمنة نائب العميد لشئون الطلاب والدكتور/عزان عبده قائد نائب العميد لشئون خدمة المجتمع وعدد من أساتذة الكلية .

من جهة أخرى شرح الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة نتائج زيارته الأخيرة لجامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية وفي أطار تنامي العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين ومؤسساتها العلمية الأكاديمية وما تمخضت عن هذه الزيارة من نتائج كان من أبرزها توقيع إتفاقية تعاون علمي ثقافي شامل بين الجامعتين تشمل عدة مجالات .

وأوضح الدكتور/ بن حبتور في لقائه مع عمادة كلية التربية عدن وعدد من رؤساء الأقسام العلمية إلى المكانة العلمية الرفيعة التي تنبؤاها جامعة الملك سعود بين جامعات العالم بإعتبارها واحدة من ضمن أفضل 500جامعة في العالم وأولى الجامعات على المستويين العربي والإسلامي وما يمكنها أن تقدمه للبرامج التطويرية لجامعة عدن بقدراتها العلمية والبحثية وإمكانات هيئآتها ومؤسساتها مشيراً إلى أن العلاقة التي تجمع الجامعتين هي علاقة إستراتيجية ومؤشر لتوجه قيادة البلدين في تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين .


وتناول في عرضه للجوانب الـتي شملتها الإتفاقية المبرمة بين الجامعتين إلى الفرص التي ستقدمها جامعة الملك سعود لعدد من الباحثين من جامعة عدن وتمويل مشاريعهم العلمية وتقديم فرص التفرغ العلمي لأعضاء الهيئة التعليمية وتبادل الزيارات والمطبوعات والتنظيم المشترك للمؤتمرات العلمية فضلاً عن الاشتراك في الدورات التنشيطية المخصصة للأساتذة والتي تنظمها جامعة المك سعود .

واشار الدكتور/ بن حبتور إلى أهمية التواصل بين عمادات الكليات المتناظرة بين الجامعتين الشقيقتين وإقامة علاقات ثنائية وفقاً للإتفاقية المبرمة بين الجامعتين وبما سينعكس إيجاباً على البرامج العلمية والبحثية التطويرية للكليات .

وعلى صعيد آخر حضر الدكتور / عبدالعزير بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الأحد في القاعة الكبرى بكلية التربية عدن المناقشة العلنية لأطروحة الطالب عبدالله احمد عبدالله لنيل الماجستير من قسم الأحياء والمعنونة ب(دراسات فلورا دبحان منطقة دبحان مديرية الشماتين محافظة تعز)

وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور/ عبد الناصر الجفري رئيساً ومشرفاً على الدراسة وعضوية الدكتور/ عبد الولي احمد الخليدي والدكتور/ محمد يوسف السباعي .

وخلص الطالب من دراسته لنباتات المنطقة قيد الدراسة إلى عدد من التوصيات والمنطلقة من غنائها بأعداد كبيرة من النباتات وندرة بعضها حيث أشار إلى أهمية المحافظة عليها من خلال التوعية المنتظمة والمدروسة للمواطنين بأهمية المحافظة عليها والتخلص من النفايات والحد من البناء العشوائي في المنطقة فضلاً عن توعية المواطنين من خطورة الرعي الجائر والتي يمكن أن تتسبب في إختفاء أنواع النباتات النادرة .

كما أوصى الطالب بضرورة إجراء المزيد من الدراسات لإيجاد الحلول للمشاكل الآنية والمستقبلية التي يمكن أن تتعرض لها النباتات في المنطقة.

وعقب مناقشة اللجنة للأطروحة تم قبولها ومنح الطالب عبدالله احمد عبدالله الماجستير بدرجة امتياز .

حضر المناقشة العلنية الدكتور/ يعقوب عبدالله قاسم عميد الكلية والدكتور/عبدالحكيم عزعزي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب ونواب العميد عدد من أساتدة قسم الأحياء والطلاب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024