السبت, 18-يناير-2020 الساعة: 02:31 م - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
اقتصاد
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
نائب رئيس الجمهورية يفتتح مشاريع تنموية في عدن بأكثر من 1.5 مليار ريال
افتتح نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم وتفقد سير العمل في عدد من المشاريع الخدمية والتنموية. حيث زار مستشفى عدن الذي يجري إعادة تأهيليه بمختلف أقسامه وتخصصاته واستمع من مدير عام الصحة بمحافظة عدن الدكتور الخضر لصور إلى إيضاحات حول مستوى سير العمل وطبيعة الإنجاز.

وخلال الزيارة شدد نائب رئيس الجمهورية على سرعة استكمال العمل في المستشفى بالصورة المطلوبة خلال الأشهر القادمة مالم فسيتحمل المسؤولية كل من كان سبب التأخير في إنجاز العمل.

وفي مديرية المنصورة قام عبدربه منصور هادي بتفقد سير العمل في مستشفى 22 مايو العام وكان في استقباله مدير عام المديرية أحمد حامد لملس وعدد من أعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية.

يتكون المشروع من دورين إضافيين في المبنى تشمل على أربع غرف عمليات ومعامل ومرافق أخرى بسعة سريرية قدرها 150 سريرا وبتكلفة إستثمارية تقارب 160 مليون ريال.

و استمع نائب الرئيس من مدير عام المستشفى الدكتور ثابت قاسم محسن إلى إيضاحات تفصيلية حول سير العمل ومستوى الإنجاز وحث على مضاعفة الجهود لتنفيذ العمل بصورة أكبر وبوتيره عالية ليتسنى استكماله خلال هذا العام.

وتفقد عبدربه منصور هادي سير العمل في مستشفى الوحدة التعليمي بمديرية الشيخ عثمان وكان في استقباله وكيل وزارة الصحة الدكتور ناصر باعوم ومدير عام مديرية الشيخ عثمان "أحمد حسن" وعدد من أعضاء المجلس المحلي بالمديرية والشخصيات الاجتماعية والأعيان.

واستمع من مدير المستشفى الدكتور محمد سالم باعزب إلى شرح حول طبيعة سير العمل وكيفية الإنجاز الذي يتم بتكلفة تقارب 300 مليون ريال وتشمل إعادة التأهيل والتحديث بصورة مدروسة ومنظمة.

من جانب آخر افتتح نائب رئيس الجمهورية بمنطقة البريقة عدد من المصانع ضمن مشاريع المنطقة الحرة بعدن وكان في استقباله رئيس المنطقة الحرة بعدن الدكتور عبد الجليل الشعيبي وعدد من المسؤولين والمهندسين المختصين.

حيث افتتح مجمع الرياض للبلاستيك رسميا وزار أقسام الإنتاج وخطوط التقسيم فيه الذي من المقرر ان ينتج الأنابيب والخزانات وشبكات الري بالتقطير وأنابيب الماء والديزل والكهرباء والذي تم إنجازه بتكلفة 700 مليون ريال.

وافتتح نائب الرئيس مشروع كرستال كيوب والذي يختص بتخزين وتصميم وتقطيع ولي وتشكيل وطلاء أنواع أسقف الألمونيوم وإكسسوارات المساكن والمنشآت الصناعية والتجارية والإدارية وتسويقها لمشاريع المنطقة الحرة في عدن والسوق المحلية وأسواق الدول المجاورة بحسب الطلب وبتكلفة استثمارية 400 مليون ريال.

كما افتتح نائب رئيس الجمهورية مشروع مجمع دوم الصناعي الذي يشتمل على بناء قاعدة كهربائية ميكانيكية للقيام بخدمة وإصلاح السفن الراسية بما في ذلك إصلاح المولدات الكهربائية ومعدات التكييف والمحركات ولف المحركات الكهربائية بما في ذلك تصنيع خزانات حديدية وأنابيب وأعمال إنشائية جديدة مختلفة.

وتفقد نائب الرئيس سير العمل الجاري في مشروع " بولي فيرك" للصناعات الحديدية الذي يختص بإقامة مركز صناعي على ثلاث مراحل يشتمل تصنيع منتجات حديدية خاصة بالمستشفيات والبيوت الجاهزة والحاويات وألواح الحديد المتعلقة بالبناء للمنشآت الصناعية وتسويقها بالسوق المحلية والخارجية إضافة الى ذلك إقامة مركز داخلي تعليمي لطلاب المعاهد الفنية.

واستمع عبد ربه منصور هادي الى إيضاحات تفصيلية من الخبراء الألمان حول هذا العمل الذي يمثل نواة لقاعدة صناعية كبيرة وكون هذه المصانع تستوعب العمالة من مخرجات التأهيل الفني والمهني الوسطي الذي يمثل ركيزة مهمة جدا في طريق النهوض والتطوير .. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح .

وزار عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية المشروع السكني السياحي الكبير مدائن عدن تفقد خلالها حجم الإنجاز في العمل بمختلف جوانبه حيث كان في استقباله مدير عام الاستثمار والتمويل للمشروع الشيخ جمال بن بدر احمد الكسادي والطاقم الهندسي والإداري للمشروع.

واطلع نائب رئيس الجمهورية على نماذج مختلفة من مباني هذا المشروع الذي يتكون من 1200 غرفة سكنية سياحية بجميع لوازمها الخدمية والفلل السكنية الاخرى ..مطلعا على طبيعة التخطيط الهندسي والفني وكيفية التشكيلة السكنية .

وحث على العمل بوتيرة عالية من اجل الانجاز كون المشروع ضمن المشاريع الاسكانية لخليجي عشرين .

رافقه خلال زيارته الدكتور احمد عبيد بن دغر الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام والدكتور يحيى الشعيبي عضو اللجنة العامة وزير الخدمة المدنية والتامينات وعارف الزوكا عضو اللجنة العامة رئيس دائرة الشباب والطلاب في المؤتمر والدكتور عدنان الجفري محافظ محافظة عدن وعدد من المسؤولين .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020