الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:01 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - الدكتور عدنان الجفري محافظ عدن

المؤتمرنت- مدين مقباس -
الجفري:اليمن من أفضل البلدان المهتمة بالبيئة
دشن الدكتور عدنان الجفري محافظ عدن اليوم فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للبيئة "تحت شعار أولويات العمل البيئي على المستوى المحلي" وفي كلمته التي ألقاها أثناء حفل التدشين الذي أقيم في محمية الأراضي الرطبة بالحسوة وتستمر أسبوعاً بحضور مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بعدن المهندس فيصل الثعلبي.
أكد الجفري على الأهمية المكتسبة من الاحتفال بهذا اليوم الوطني للبيئة بحضور أصدقاء البيئة من أبنائنا في المدارس وكذا العمال في مختلف مرافق العمل والإنتاج.
مؤكداً أن بلادنا تعد من أفضل البلدان المهتمة بالبيئة والحفاظ عليها وحمايتها تشريعاً وعملاً واقعاً.. وذلك يتجسد في جميع الخطط الإنمائية والاقتصادية المرتبة لتطلعات الحكومة لحماية البيئة وبما يعزز التنفيذ الواقعي لهذا التوجه الذي يلزمنا به الدستور وكل القوانين والتشريعات النافذة باعتباره واجب وطني ودستوري وديني فحماية البيئة هي حماية الحياة ولأن هنا من الجميع أن تتضافر جهودهم من خلال وضع البرامج والخطط والشراكة المجتمعية لحماية البيئة وتوعية المجتمع والأسرة باعتبارها العنصر الفعال في هذا الجانب.
ونوه محافظ عدن إن حماية البيئة لا يمكن أن تحقق إلا تلاقت الجهود بين الجهات المعنية وأصدقاء البيئة وكذا القطاع الخاص لا سيما وأن عدن تشهد طفرة صناعية في إنشاء عدد من المصالح فلا بد أن تكون هناك شراكة بنائه تحمي البيئة.
ومن جهته ألقى اسامه الاكوع كلمة عن جمعية الشباب أكدت على أهمية الاحتفال باليوم الوطني للبيئة الذي يتطلب مراجعة لكافة الأعمال الخاصة بحماية البيئة خصوصاً وأن عدن مقبلة على استضافة فعاليات خليجي (20) الرياضية.. وسيزور خلالها الزائر كل المواقع في المحافظة والتي يكون الأمر محصوراً في الملاعب وهذا يتطلب من الجميع التعامل مع الحدث وبذل الجهود لأظهار بيئتنا في وضع أفضل.
ودعت جميع الشركات الوطنية والتجارية والخدمية إلى إعطاء الأولوية للحماية البيئة والحفاظ على مفاهيم وسلوكيات العمل البيئي، وأشارت إلى أن الاهتمام بالبيئة لم يعد عملاً وطنياً أو قطرياً يهم إحدى البلدان دون غيرها.. بل أصبح هماً عالمياً تشترك فيه كل البشرية.
وأكدت كلمة ممثل الشركة الوطنية للاسمنت على استعداد الشركة الوطنية للاسمنت لانجاح الفعاليات والانشطة الهادفة للحفاظ على البيئة المجتمعية وزيادة الوعي المجتمعي مستعرضة سعي الشركة منذ تأسيسها بأن تكون صديقة للبيئة حيث نفذت كثير من الأنشطة والفعاليات للحفاظ على البيئة في إطار إدراكها لمسؤوليتها تجاه الوطن والمواطن عموماً وأبناء المناطق المحيطة بها خصوصاً.
وقد عرض الطلاب أصدقاء البيئة مسرحية بعنوان " النظافة حضارة " عبرت في مضمونها بأهمية تعاون الأسرة مع عمال النظافة ونالت إعجاب الحاضرين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024