السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 01:14 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
خليجي 20
المؤتمر نت - استعرضت اللجنة الإشرافية للإعداد والتحضير لاستضافة خليجي (20)المقرر أن تستضيفها اليمن أواخر العام الجاري في اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن - وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي الخطة الأمنية العامة الخاصة بحماية منافسات البطولة.

المؤتمر نت -
اليمن :خطة أمنية لحماية فعاليات بطولة خليجي 20
استعرضت اللجنة الإشرافية للإعداد والتحضير لاستضافة خليجي (20)المقرر أن تستضيفها اليمن أواخر العام الجاري في اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن - وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي الخطة الأمنية العامة الخاصة بحماية منافسات البطولة.

وأوضحت الخطة المقدمة من وزارة الداخلية الإجراءات الأمنية التي سيتم تنفيذها في الميدان لتأمين الأمن والحماية في محافظات (عدن، أبين، لحج) ومنع أية تجاوزات أو اختلالات من شأنها تعكير منافسات البطولة قبل حدوثها وذلك من خلال الإجراءات الاحترازية المسبقة وبناء الأحزمة الأمنية البحرية والجوية وعلى مداخل المدن المستضيفة للبطولة والتدقيق في المراقبة والرصد.

وأشارت مفردات الخطة إلى ما تتمتع به الوحدات الأمنية من قدرات في أحكام السيطرة على السواحل والمياه الإقليمية من خلال نشر الدوريات عبر قوات خفر السواحل وعمليات التمشيط المستمرة للأماكن والمراكز العامة والأجهزة الأمنية والفنية المطلوبة لذلك، بالإضافة إلى اختيار أفضل العناصر ذوي الكفاءة العالية من الضباط والإفراد ومنتسبي قوات الأمن والداخلية لتنفيذ تلك المهام.

وتتيح الخطة الفرصة لإدارات الأمن بالمحافظات الثلاث والمعنية والأجهزة الأمنية التابعة لها لوضع الخطط الفرعية والخاصة على أن تتناسق مع مضامين الخطة العامة تسعى لتحقيق الغايات الأهداف العامة.

وتضمنت الخطة حجم قوة الاحتياط التي سيتم إعدادها وتجهيزها وعدد الوحدات الأمنية المشاركة في تنفيذ الخطة وتطبيقها في الميدان.

وشددت اللجنة على أهمية توفير الإمكانات المادية والفنية اللازمة لتنفيذ الخطة الأمنية ومنع أي ثغرات تحت أي مبرر من خلال رفع وتيرة الإجراءات الاحترازية وتسهيل كافة السبل لتمكين الوحدات الأمنية من تنفيذ مهامها على أكمل وجه.

ووافقت اللجنة بعد أن استمعت إلى التقرير الدوري عن سير الإعداد والتحضير للبطولة من قبل رئيس الاتحاد العام لكرة القدم مدير البطولة أحمد العيسي على تشكيل اللجان الفرعية المعنية بالإعداد لإنجاح فعاليات البطولة وإحالة مشروع لائحة الفيفا الخاصة بالسلامة والأمان إلى الجهات المختصة لدراستها واستكمال بقية الإجراءات المطلوبة.

وأكدت اللجنة على ضرورة سرعة تنفيذ الأعمال الخاصة بتجهيز صالة التشريفات بمطار عدن الدولي وكلفت وزير الأشغال العامة والطرق والهيئة العامة للطيران والجهات ذات الاختصاص بتقديم الحلول والمقترحات الكفيلة بإنفاذ تلك الأعمال خلال مدة أقصاها عشرة أيام.

وقد تابعت اللجنة مستوى الأعمال الجارية تنفيذها في أطار تجهيز ملعب الوحدة بابين أو ما يتصل بمشاريع البنى التحتية الرياضية أو الخدمية الجاري إنشائها في محافظات عدن ولحج وأبين من خلال عدداً من التقارير المقدمة للاجتماع من قبل وزراء الصحة العامة والسكان والأشغال العامة والطرق والكهرباء والطاقة والسياحة ومحافظي محافظات عدن ولحج وأبين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "خليجي 20"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024