الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:17 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - الحديدة - محمد شنيني -
الحديدة تدرب 27 فنياً على مياه التوازن للسفن
بدأت اليوم بالحديدة ورشة العمل الوطنية التدريبية الخاصة بإدارة مياه التوازن للسفن التي تنظمها الهيئة العامة للشؤون البحرية بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن .

وتهدف الورشة إلى تزويد المشاركين بالمهارات الفنية والمعرفة العلمية اللازمة لإدارة مياه توازن السفن وتطبيق الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحماية البيئة البحرية والحد من مخاطر انتقال الكائنات البحرية الدقيقة والمجهرية الضارة عبر مياه التوازن للسفن من منطقة إلى أخرى في العالم بما يضمن بقاء المياه الإقليمية والاقتصادية لبلادنا خالية من أي تغييرات غير طبيعية .


و تستمر الورشة ثلاثة أيام بمشاركة 27 من الفنيين والمتخصصين العاملين في مجالات الشؤون البحرية والموانئ والبيئة البحرية والغاز والمعادن ومصافي عدن والصحة العامة والسكان.


محافظ محافظة الحديدة احمد سالم الجبلي اشار إلى أهمية القضايا التي تتناولها الورشة والتي تصب في إطار أهداف حماية البيئة البحرية من المخاطر البيئية المترتبة على حركة النقل البحري .

واكد أن حماية البيئة البحرية منظومة متكاملة من أنظمة منح تراخيص السفن والنقل البحرية وشهادات صلاحية السفن والرقابة على الملاحة وتطبيق التشريعات والقواعد التي تكفل حماية البيئة من مصادر التلوث البحري المحتملة والسيطرة عليها وإبقائها في حدها الأدنى.

واستعرض نائب مدير المركز الإقليمي للمساعدات المتبادلة للطوارئ البحرية (بالغردقة) كهلان ابو غانم بدايات الاهتمام العالمي بإدارة مياه التوازن لسفن النقل البحري والتي فرضتها التنامي الكبير في حركة النقل البحري وزيادة معدلات سرعة السفن والتي استوجبت على جميع الدول للعمل الفوري للحد من مخاطر هذه المياه والتي تسببت في بعض الأضرار البيئية والاقتصادية والصحية في بعض مناطق العالم

هذا وكان نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشؤون البحرية هاني البوعاني قد تطرق إلى أهداف المشروع المشترك لإدارة مياه التوازن للسفن الذي تبنته المنظمة البحرية الدولية ((IMO ومرفق البيئة العالمي وصندوق الأمم المتحدة الانمائي في خمس مناطق عالمية ذأت أولوية بيئية إحداها منطقة البحر الأحمر وخليج عدن والذي يهدف إلى تعزيز المعرفة بالمشاكل الخاصة بإدارة مياه التوازن ومساعدة البلدان النامية في الاستعداد لتطبيق القوانين الجديدة تحت اتفاقية المنظمة البحرية العالمية IMO .

واشار إلى أهمية الورشة التي تأتي في اطار تنفيذ اليمن لالتزاماتها تجاه برنامج الشراكة العالمي الخاص بالتعامل الفاعل مع المشاكل البيئية والصحية الخاصة بمياه التوازن للسفن .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024