الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 04:39 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قام نائب رئيس الجمهورية  عبد ربه منصور هادي اليوم بوضع حجر الأساس للمركز الوطني لعلاج الأورام السرطانية وذلك في منطقة الجرداء جنوب شرق العاصمة صنعاء.
حيث كان في استقباله وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع، ووكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور غازي إسماعيل، والوكيل لقطاع الرعاية الصحية الدكتور ماجد الجنيد، ووكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور

المؤتمرنت -
نائب الرئيس يضع حجر الأساس لمركز الأورام السرطانية
قام نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم بوضع حجر الأساس للمركز الوطني لعلاج الأورام السرطانية وذلك في منطقة الجرداء جنوب شرق العاصمة صنعاء.

حيث كان في استقباله وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع، ووكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور غازي إسماعيل، والوكيل لقطاع الرعاية الصحية الدكتور ماجد الجنيد، ووكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور جمال ناشر، ومدير عام الخدمات الصحية بالوزارة الدكتور نصيب منصور الملحني.

كما اطلع نائب رئيس الجمهورية على طبيعة تصاميم المشروع من خلال الخرائط المجسمة التي تبين واجهات المبنى وطبيعة مكوناته في طوابقه الستة ومراكزان للأشعة، يتسع لحوالي مائتي سريرا، ويقع المبنى على تسعة ألاف متر مربع بمساحة كلية قدرها واحد وعشرين ألف متر مربع بكامل الخدمات والسكن الخاص بالأطباء وبتكلفة إنشائية تتجاوز 900 مليون ريال، بالإضافة إلى مبنى السكن الخيري المكون من ستة طوابق يُنفذ على نفقة صندوق أبو ظبي وسيتم تنفيذه خلال 36 شهرا.

وقد أعرب عبد ربه منصور هادي عن سعادته البالغة بهذه المناسبة ووضعه حجر الأساس لأهم مشروع طبي وصحي لأخبث وأسوأ مرض يصاب به الإنسان، معبرا عن ثقته بأهمية استيعاب معاني وضرورات الإشراف والتنفيذ الدقيق بما يخدم الأهداف الأساسية والإنسانية .. مشددا على توخي الدقة المتناهية في كل ما يتصل بالتطبيق الحرفي لكل المواصفات الهندسية والفنية والتنبه والحذر لحدوث أي أخطاء

هذا وقد تفقد نائب رئيس الجمهورية بدايات العمل في قواعد الخرسانة في المبنى والتي بوشرت في طريق التنفيذ وخلال المدة الزمنية المحددة وحث على تواصل العمل وبوتيرة عالية لما يحتله الصرح الطبي والصحي الحيوي من أهمية بالغة.

وتفقد نائب رئيس الجمهورية مشروع مبنى مختبر الرقابة الدوائية الذي يتكون من ثلاثة طوابق ويجري العمل على إنجازه بصورة متقدمة.

واستمع من وزير الصحة العامة والسكان إلى إيضاحات حول حجم الإنجاز والمدة الزمنية المحددة لإستكمال تنفيذه وبصورة نهائية، مؤكدا على الأهمية التي يمثلها المشروع في طريق الحرص على عدم دخول الأدوية المزورة والمهربة والمخزنة بصورة سيئة إلى الأسواق، منبها إلى ضرورة المتابعة والعناية من أجل الإنجاز بصورة دقيقة وعلمية.

وزار نائب رئيس الجمهورية مبنى المركز الوطني لمكافحة أمراض الملاريا ، وكان في استقباله مديرعام المركز الدكتور عادل الجساري حيث قدم له الأطباء إيضاحات شاملة حول جهود الرعاية الصحية المتصلة بمكافحة الأمراض المستوطنة مثل الملاريا والبلهارسيا وطبيعة ما يقدم في مجالات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والنساء.

وتضمنت الإيضاحات مدى النجاحات المحققة في هذا الجانب وبما يعزز تقديم المزيد من الرعاية الصحية الأولية بكافة جوانبها سواء كانت للأطفال أو النساء أو مكافحة الأمراض الوبائية بكل جوانبها وصورها .

وقدّم الأطباء والمسؤولين عن مكافحة تلك الأمراض إيضاحات مفصلة عبر شاشات الكمبيوتر عن مدى النجاح الذي تحقق في هذا المنحى .

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024