الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:01 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
قضايا وآراء
المؤتمر نت -
د.عبدالملك التهامي -
عقوق الوطن
طالعتنا اللجنة التحضيرية والمجلس الاعلى للمشترك ببيان غريب لايدل الا على أن كاتبه لايعيش ماّسي اليمن ولايحمل هم هذا البلد. هذا البلد الذي يعاني الأمرين من عقوق ابنائه سواء في السلطة أو المعارضة بدءأ من مسئولين فاسدين لا يرعون في هذا الوطن الا ولا ذمة وانتهاء بمشترك لا يهمه من الوطن الا مصالح ضيقة وكان لسانه حاله يقول "نخربها وبعدين كل شي يصلح". هداهم الله جميعا. للاسف الاخوة في المشترك من خلال هذا البيان كانوا كمن يحجب الشمس بيديه لانهم تجاهلوا تماما كل المؤمرات التي تحاك ضد وطننا الغالي وتجاهلوا التخريب والتدمير والنهب الذي يمارسها الحراك العبثي في الجنوب ولم يحركوا ساكنا ولكن عندما بدأت الدولة بالضرب بيد من حديد لردع هولاء المأجورين نتفاجأ بالمشترك يدعو الى وقفة ضد ما سماه البيان قمع الدولة.

كنت اتمنى من المشترك بما يضمه من عتاولة السياسة والفكر والتنوير أن يكون لهم وقفة جادة من الوحدة اليمنية وأن يهبوا جميعا في كل شوارع الوطن لدعم الوحدة والدفاع عنها وبما يعري فشل السلطة حسب تعبيرهم ولكنهم للاسف اثبتوا غبائهم السياسي بدءأ من موقفهم من تمرد الحوثيين ومرورا بالحراك العبثي ويعلم الله اين ينتهي بهم المطاف.

الاخوة في المشترك يغطوا اعينهم ولا يروا الا مايريدون ان يروه وكأن الوحدة اليمنية اخر أهتماماتهم ولا ينعقون الا بمايخدم مصالحهم ضد الحكومة. أقول أينكم ايها المشترك عندما سرقت ونهبت اموال الناس وخربت البلاد بسبب قلة فاسدة تسمونهم الان حراك سلمي . أين الحراك السلمي هذا ولم نرى الا عصابات تخريب ودمار. كنت اتوقع منكم يا عقلاء المشترك وخاصة الاصلاحيين منكم بما نتوسمه فيكم من الخير والصلاح ان تدعوا كل حر أبي يمني الى الوقوف ضد من تسول له نفسه المساس بالوحدة اليمنية لا أن تصبوا الزيت فوق النار بدعوات باطنها كظاهرها لا يرى منها الا انكم لاترون الوطن الا بعين مصالحكم الشخصية وكأن لسان حالكم يقول فلتحرق اليمن بمن فيها سلطة وحراك.

كلمة أوجهها لكل اليمنين بمختلف أطيافهم سلطة ومعارضة وحوثيين وحراك أتقوا الله في الوطن واعلموا أن الوطن أمانة في أعناقكم فاحذروا ان يؤتى الوطن من قبلكم. وكونوا بارين بهذا الوطن العزيز الذي نزف كثيرا وتأوه كثيرا ولم يؤلمه شي أكثر مما المه عقوق ابنأءه.

الوحدة اليمنية خط أحمر لاتقبل المساومة امن بها كل العالم ومازلتم مختلفين فيها.وكلمة أوجهها الى المشترك خاصة أنه دعوا أساليب المراوغة والشد والجذب مع السلطة وليكن هدفكم هو الوطن اولا واخيرا. ونداء أوجهه الى السلطة أن احموا هذا الوطن من المندسين والمتامرين ولكن اتقوا الله واذكروا اننا لاتأخذوا احدا بجريرة أحد ولا تقتلوا طفلا ولاامراة ولاكهلا ولا رجلا دخل بيته.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "قضايا وآراء"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024