الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:03 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - القاهرة - خالد عمر -
الثقافي اليمني بالقاهرة يحتفي بتريم والشميري يتناول تاريخها
بالتزامن مع بدء الاحتفال الرسمي بانطلاق فعاليات "تريم " عاصمة الثقافة الاسلامية وبالتعاون مع محافظة الغربية والنائب عبدالهادي القصبي عضو مجلس الشورى ونقابة المهن الرياضية برئاسة الدكتور فتحي ندا رئيس مجلي ادارة نادي السنطة الرياضي والثقافي نظم المركز الثقافي اليمني بالقاهرة يوما ثقافيا واعلاميا يمنيا بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة طنطا .
واشتملت فعاليات اليوم على محاضرة للدكتور عبدالولي الشميري سفير اليمن بالقاهرة تناول فيها تاريخ اليمن ودورها الثقافي والحضاري من خلال اسهام أبنائها في نشر رسالة الاسلام وايصالها الى كل بقاع الأرض من خلال الفتوحات الاسلامية التي كان اليمنيون في طليعتها ، ومن خلال تجارها الذين أوصلوا قيم الاسلام ومفاهيمه السمحة الى آسيا وافريقيا ومناطق مختلفة من العالم .
وتحدث الشميري عن تاريخ مدينة تريم ونشأتها وعلمائها ومساجدها وفنونها وعمارتها ، وماتمتاز به من خصائص فريدة جعلتها محط أنظار المنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم لتختارها عاصمة للثقافة الاسلامية لهذا العام ، متناولا أهم وأبرز البرامج والفعاليات التي تنظمها تريم على مدار عام كامل .
ثم قدم السفير الشميري نماذج مختارة من قصائد دواوينه الشعرية ، وأهدى لجمهور اللقاء الذي غطى مدرجات قاعة المؤتمرات نماذج من الكتب والمطبوعات الأدبية اليمنية .
وحضر الاحتفالية رئيس المجلس المحلي لمحافظة الغربية اللواء محمد نجا وممثلون عن رئاسة الجامعة والمجلس القومي للشباب والرياضة ونقابة المهن الرياضية التي دمجت احتفالها بالعيد القومي للرياضة باليوم الثقافي اليمني .. حيث شارك سعادة السفير ومعه مسئولو محافظة الغربية وعضو مجلس الشورى المصري عبدالهادي القصبي ومسئولو نقابة المهن الرياضية في تكريم عدد من رواد ورموز الحركة الرياضية المصرية وأبطال مصر الحاصلين على بطولات رياضية محلية وعربية ودولية ، في حين قدمت فرقة الفنون الشعبية بالغربية بعضا من استعراضاتها الفنية الفلكلورية ، كما شارك النائب عبدالهادي القصبي والشاعر ماهر محمد نصر في الفقرة الشعرية بالقاء عدد من القصائد .
وحفل برنامج اليوم بزيارات السفير ومعه وفد كبير من أعضاء البعثة الدبلوماسية اليمنية بالقاهرة لمكتب محافظ الغربية اللواء عبدالحميد الشناوي والأمين العام للحزب الوطني بالغربية الدكتور حمدي عبدالقوي ورئاسة جامعة طنطا تم فيها بحث توسيع وتنشيط أوجه التعاون العلمي والثقافي والابداعي بين اليمن ومصر كما تم تبادل الدروع التذكارية بين كل من السفير والمحافظ وأمين عام الحزب الوطني ورئيس جامعة طنطا .
كما التقى السفير ومعه المستشار الثقافي بالسفارة الدكتور قائد الشرجبي عددا من طلاب وطالبات اليمن بجامعة طنطا وبحثوا معهم مشاكلهم واحتياجاتهم وسبل تدعيمهم لضمان توفير أجواء تعليمية ملائمة لتحقيق أكبر قدر من النجاح والتفوق والاستفادة القصوى من بلد الابتعاث .
وكرمت محافظة الغربية سفير اليمن بالقاهرة ونائبه السفير محمد الهيصمي والمستشار الثقافي قائد الشرجبي والاعلامي خالد عمر مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة والمستشارين بالسفارة أنيس شبيلي وعبدالله الدعيس تقديرا لأدوارهم في تمتين وتوثيق الصلات والعلاقات بين الشعبين الشقيقين مصر واليمن وخاصة في الجوانب الثقافية والعلمية والتعليمية ، فيما كرم سفير اليمن بالقاهرة كلا من النائب عبدالهادي القصبي عضو مجلس الشورى ، والدكتور فتحي ندا رئيس نقابة المهن الرياضية بالغربية رئيس نادي السنطة والشاعر ماهر محمد نصر تقديرا لدورهم وتعاونهم المستمر في تفعيل وانجاح الفعاليات والأنشطة اليمنية المصرية المشتركة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024