السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 01:32 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت - جناح اليمن في المعرض السياحي بماليزيا

المؤتمرنت - ماليزيا - وضاح العبسي -
مشاركة متميزة لليمن بمعرض السياحة الدولي بماليزيا
أختتم في العاصمة الماليزية كوالالمبور فعاليات المعرض السياحي الدولي السنوي التي تنظمه وزارة السياحة الماليزية بمشاركة وفود رسمية و شركات السفريات و السياحة من 25 دولة لتتنافس على عرض منتجاتها السياحية بهدف جذب أكبر عدد من السياح لزيارة تلك الدول .
و أكد " نبيل الفقية " وزير السياحة رئيس وفد اليمن في المعرض على أهمية مشاركة اليمن في مثل هذة المعارض و المهرجانات السياحية الدولية لما لها من دور إيجابي في إنعاش قطاع السياحة في اليمن بعتباره المورد الذي لا ينضب .
و كشف نبيل الفقية عن عزم وزارته إعداد الدراسات و التصورات العلمية اللازمة لتشجيع القطاع الخاص الماليزي على الإستثمار في مجال إنشاء معاهد و كليات سياحية ماليزية في اليمن لتدريب و تأهيل الكوادر اليمنية في مجال السياحة و إدارة الفنادق أثناء لقائه بسيد علي العطاس رئيس غرفة التجارة الملاوية على هامش فعاليات المعرض .
هذا وقد التقى وزير السياحة اليمني بممثلي شركات السياحة الماليزية و السنغافورية و الأندونسية و ناقش معهم سبل تطوير مجالات التعاون السياحي بين وزارة السياحة و تلك الشركات بهدف مدى نشاطها الى اليمن ، و قد تحدث الوزير الفقية الى وسائل الإعلام الماليزية عن أوضاع السياحة في اليمن وبرامج الحكومة اليمنية في تنمية قطاع السياحة بكل أنواعه مؤكداً للصحفيين بأن الأوضاع في اليمن اّمنة ومستقرة .
وأتفق معالي وزير السياحة مع عدد من الدوريات والمجلات السياحية الماليزية للقيام بحملة إعلامية تروج للسياحة في اليمن في فترات الإجازات في ماليزيا وسنغافورة .
وقد تميز جناح اليمن في معرض السياحة الدولي عن غيره من أجنحة الدول المشاركة بإنشاء مبنى على طراز فن العمارة اليمنية مجهز بوسائل عرض الملمتيديا و مطبوعات إعلامية باللغات الماليزية ، الإنجليزية الفرنسية و الألمانية لينقل صورة واقعية عن تراث و ثقافة اليمن المتجذرة على مد العصور الأمر الذى اداء الى تدفق عشرات الألاف من الزوار الى جناح اليمن .
الجدير بالذكر بأن وزارة السياحة الماليزية تنظم معرض (MATTA FAIR) الدولي كل سنة بهدف الترويج للسياحة في ماليزيا ، إذ تستهدف ماليزيا الى جذب 24 مليون سائح أجنبي لهذا العام مقارنة مع 23.6 مليون سائح أجنبي في العام الماضي بحسب توقعات الدكتور فيكتور وي رئيس مجلس السياحة الماليزي في تصريحه لوسائل الإعلام .
و قد حضر فعاليات المعرض السياحي الدولي ولقاءات وزير السياحة خلال الـ 3 أيام السفير عبدالله محمد المنتصر سفير بلادنا لدى ماليزيا ، يحي غوبر المستشار الإقتصادي ، عبدالله الجبوبي مستشار الشؤن القنصلية ، الدكتور عبدالله باوزير عضو مجلس الترويج السياحي ، سيد حسين الحبشي أمين عام الغرف التجارية والصناعية الماليزية. والأستاذ محمد المخلافي مدير مكتب الخطوط الجوية اليمنية في كوالالمبور.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024